ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"أسبوع جيتكس للتقنية" يحتفل بعامه الثلاثين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 12 أكتوبر 2010

يجمع "أسبوع جيتكس للتقنية 2010"، أحد أكبر ثلاثة أحداث لتقنية المعلومات والاتصالات في العالم، والأول على مستوى المنطقة نخبة من أبرز الخبراء في قطاع الاتصالات والتقنيات على مستوى العالم كما يحتفل بأعوامه الثلاثين.

وقد استحدث "أسبوع جيتكس للتقنية 2010" العديد من الفعاليات الجديدة التي تقام لأول مرة لتعزيز مكانة هذا القطاع الذي يمثل أحد أهم القطاعات الاقتصادية. وذلك وفقاً للبيان الذي تلقى أريبيان بزنس نسخة منه.

وتطور الحدث الذي انطلق عام 1981 تحت مسمى "معرض الخليج للكمبيوتر" بمشاركة 46 عارضاً وحضور 3 آلاف زائر بشكل كبير على مدى ثلاثة عقود حيث تضاعف حجمه 93 مرة، وازداد عدد الشركات العارضة به بمعدل 76 ضعفاً، كما ارتفع عدد زواره 44 ضعفاً، وقد أصبح المعرض خلال السنوات مقياساً ومحركاً فاعلاً ومرآة لمشهد تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تعد واحدة من أسرع أسواق تقنية المعلومات والاتصالات نمواً في العالم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويشارك في الحدث هذا العام أكثر من 65 دولة بينها من تشارك لأول مرة مثل الدنمرك وفنلندا واليونان والعراق وأوكرانيا وأفغانستان، كما تشارك عدد من الشركات العالمية لأول مرة مثل "أسوس"، "أمازون"، "سي إيه"، "هواوي"، "نوكيا"، "راك سبيس"، "شنايدر إلكتريك" وغيرها الكثير، ويجتذب "أسبوع جيتكس للتقنية" أكثر من 133.00 زائر متخصص من 135 بلداً، ويشارك به أكثر من 3.500 شركة عارضة.


وتضم قائمة العلامات التجارية الكبرى الإقليمية والدولية التي أكدت حضورها في جيتكس 2010 كلاً من شرطة أبوظبي، الغانم، أفايا، بلاكبيري (آر آي إم)، إتش بي، سي إيه، سيسكو لينكسيس، كومجارد، داتيل، دو، ومدينة دبي للإنترنت (ياهوو! مكتوب)، بلدية دبي، واحة دبي للسليكون، اتصالات، فيكول، فورد، جينيوس/إديماكس، هيتاشي، وإتش بي، وآي بي إم، كاسبيرسكي، لوجيكوم، ميزة، مايكروسوفت، وزارة التربية والتعليم، مونستر، ميوزيك ماستر، نوكيا، أوراكل، باناسونيك، برومايت، هيئة الطرق والمواصلات، شارب، سيمانتك، هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، تاندبيرغ، الثريا، تاتشميت، ياه سات، وغيرها الكثير.

وقد تزامن نمو "جيتكس" كحدث تقني مع نمو وتطور "مركز دبي التجاري العالمي"، فعلى مر السنين صاحب نمو المعرض واتساع مساحته بناء قاعات جديدة وحديثة للمعارض والمؤتمرات خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات وما بعدها، واستمر نمو المعرض وتمدده مع نمو المركز واتساعه، وشهدت قاعات المركز أحدث توسعة العام الماضي حملت أسم قاعات الشيخ سعيد، وهو ما سمح بزيادة مساحة العرض الخاصة بـ "أسبوع جيتكس للتقنية" لتصل حالياً إلى 76 ألف متر مربع.

وتضم قائمة العلامات التجارية الكبرى الإقليمية والدولية التي أكدت حضورها في جيتكس 2010 كلاً من، شرطة أبوظبي، الغانم، أفايا، بلاك بيري (آر آي إم) إتش بي، سي ايه، سيسكو لينكسيس، كومجارد، داتيل، دو، ومدينة دبي للإنترنت (ياهوو! مكتوب)، بلدية دبي، واحة دبي للسيليكون، اتصالات، فيكول، فورد، جينيوس/إديماكس، هيتاشي، وإتش بي، وآي بي إم، كاسبيرسكي، لوجيكوم، ميزة، مايكروسوفت، وزارة التربية والتعليم، مونستر، ميوزيك ماستر، نوكيا، أوراكل، باناسونيك، برومايت، هيئة الطرق والمواصلات، شارب، سيمانتك، هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، تاندبيرغ، الثريا، تاتشميت، ياه سات، وغيرها الكثير.

وسيشهد هذا العام إطلاق المزيد من المنتجات الحديثة التي تغطي مختلف قطاعات تقنية المعلومات وذلك حصرياً في "أسبوع جيتكس للتقنية "حيث ستقوم أوراكل بإعطاء لمحة عن أحدث برمجياتها Oracle Business Intelligence 11G، وOracle Exadata Database Machine X2-8و Oracle Exalogic Elastic Cloud. وستقوم باناسونيك التي أبهرت الحشود العام الماضي بشاشتها البلازما ثلاثية الأبعاد مقاس 103 بوصة بعرض أضخم شاشة بلازما ثلاثية الأبعاد فائقة الدقة في العالم مقاس 153 بوصة، وذلك ضمن مشاركتها في المعرض، ولأول مرة ستعرض إتش بي طابعاتها الجديدة المعتمدة على منصة الطباعة الإلكترونية. وستعرض مايكروسوفت أيضاً منصات 'إكس بوكس 360' الجديدة بتقنية "كينكت" أحدث أنظمة الألعاب والترفيه والتي لا تحتاج لأية أجهزة تحكم، أما شارب فستقوم بعرض تلفزيون جديد بشاشة كريستال له أنحف إطار في العالم.

ويقام "أسبوع جيتكس للتقنية" في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويفتح أبوابه للزوار وخبراء القطاع من الساعة 1 ظهراً - 7 مساءً يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ومن الساعة 10 صباحاً - 7 مساءً اعتباراً من يوم الاثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول وحتى يوم الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أما يوم الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأول، فيفتح المعرض أبوابه من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً، وجميعها بتوقيت دولة الإمارات.

وتبلغ قيمة التذكرة 60 درهماً لليوم الواحد و120 درهماً لخمسة أيام. ويمكن لعموم الجمهور زيارة "معرض إلكترونيات المستهلكين" الذي يقام ضمن "أسبوع جيتكس للتقنية" مجاناً من يوم الثلاثاء 19 أكتوبر وحتى يوم الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأول. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.gitex.com. علماً بأن باب التسجيل في المعرض سيغلق يوم الخميس الموافق 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في الساعة 5 مساءً.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

شرطة أبو ظبي
| 3 مقالات
  1. أبوظبي: ضبط خليجي زوّر شيكات قيمتها 160 مليون درهم
  2. شرطة أبوظبي تحبط بيع آثار مقلّدة بـ3.2 مليون درهم
  3. أبوظبي: ضبط سائحين يتسوّقان بـ 22 بطاقة ائتمانية مزوّرة
Oracle Corporation
| 3 مقالات
  1. قائمة فوربز لأغنى عشرة أمريكيين
  2. أوراكل تستضيف أول معرض افتراضي في المنطقة
Panasonic Marketing ME FZE
| 3 مقالات
  1. ما الجديد في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2010؟
  2. باناسونيك تعرض أوَّل نظام سينمائي منزلي لأفلام ثلاثية الأبعاد
ياهو
| 3 مقالات
  1. مواقع إنترنت تدعو لتغيير كلمات المرور بعد استهداف موقع "جوكر"
  2. ياهو تعتزم تسريح أكثر من 600 موظف
  3. ياهو يطلق صفحته العربية من الرياض

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شرطة أبو ظبي»
  2. Oracle Corporation»
  3. Panasonic Marketing ME FZE»
  4. ياهو»

 بريد الأخبار

  1. شرطة أبو ظبي

  2. Oracle Corporation

  3. Panasonic Marketing ME FZE

  4. ياهو

  5. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى