ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أطباء الأسنان يحتجون: خطة دبي للتأمين الصحي 'لا تناسبنا‘

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 03 يوليو 2008

سجل أطباء الأسنان في دبي اعتراضهم على تضمين العناية السنية في خطة التأمين الجديدة التي تشمل الإمارة بأكملها، والتي تهدف لتأمين العناية الصحية الأساسية لجميع المقيمين.

وتطالب خطة التأمين، التي تم الكشف عنها من قبل هيئة الصحة في دبي الشهر الماضي، أرباب العمل بدفع رسوم ثابتة للحكومة لتغطية نفقات العناية الصحية للمقيمين المغتربين والأشخاص الذين يعيلونهم.

ويسعى أطباء الأسنان لإيقاف تضمين العلاج السني في الخطة، والتي ستشهد تقاضي أهم أطباء العناية الصحية أجراً موحداً لكل مريض يعالجونه. وفي استطلاع للرأي أجرته مجلة "ميد"، زعم أطباء الأسنان أن أي خطوة من شأنها تضمين العيادات السنية الخاصة في خطط عناية صحية جاهزة مشابهة ستكون مدمرة لتلك المهنة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت الدكتورة إريكا إدواردز مديرة العيادة في عيادة الدكتورة هبة شتا السنية: "لم تضمّن هيئة الصحة بدبي العناية السنية بعد، ولكن إذا قامت بذلك فإن مهنتنا ستضيع، فمثلاً، إذا أعطونا مبلغ 544 دولار لكل مريض للعام بأكمله، وإذا كان المريض بحاجة لمعالجة عصبين، فكل واحد منهما يكلف ذلك المبلغ".

وأضافت أن تقديم طب الأسنان 'الروتيني‘ سيسيء إلى العناية بالمرضى، وقالت : "لن يقدم أطباء الأسنان للمرضى مواد أو خدمات جيدة لأنهم يخسرون النقود... لذلك سيخفضون الحصص".

وعلق الدكتور أحمد عامر صاحب المنتجع السني أو "ذا دينتال سبا" قائلاً : "عليكم فقط إلقاء نظرة على خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا لتروا كيف تعمل الخطط الإلزامية المدعومة حكومياً".

وزعمت الدكتورة إدواردز أن الكثير من محترفي طب الأسنان يرون الخطة كضريبة إضافية على الأطباء الخاصين، وقالت : "إنه احتكار من قبل الحكومة. إنهم يريدون أن تصبح العيادات الخاصة جزءاً من شبكة هيئة الصحة في دبي".

وكانت الدكتورة دينا دبايبو مديرة معهد جامعة بوسطن للأبحاث والتعليم السني الصوت الوحيد المؤيد لدمج العلاج السني تحت عنوان خطة التأمين الإلزامي.

وقالت: "إذا كانت حاجة سنية أساسية فيجب تغطيتها، وبخاصة لدى الأطفال الصغار. فالعناية الصحية السنية باهظة التكاليف وأقساط التأمين مرتفعة.... ولابد من تغطية طب الأسنان الأساسي".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

التعليق
المرسل وثر بن قادم في 11 تموز 2008 - 08:52 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


عليكم اولا ان تتعلموا اللغة العربية جيدا0فهل تقصدون بالعناية السنية العناية بالاسنان00000ما شاء اللة.ثانيا عاى اطباء الاسنان ان يقبلوا بالخطة وان لايكونوا اشرار.ثالثا هل تعلموا ايه الاخوة ان العيب ياْتى دائما من المواطن وليس من الحكومات

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هيئة الصحة في دبي»

 بريد الأخبار

  1. هيئة الصحة في دبي

  2. The Dental Spa

  3. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى