ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الخطوط السعودية تطلب ثماني طائرات إيرباص A330-300

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 14 يوليو 2008

وقّعت الخطوط الجوية العربية السعودية عقداً مؤكّداً مع شركة إيرباص لشراء ثماني طائرات من طراز A330-300 ذات الجسم العريض. وتندرج هذه الخطوة ضمن خطّتها لتحديث أسطولها.

وتأتي هذه الطلبية بعد عقدٍ آخر لشراء 22 طائرة إيرباص من طراز A320 تمّ توقيعه في نهاية العام 2007. وقد مثّل العقد آنذاك الاتّفاق الأول بين الخطوط الجوية العربية السعودية وشركة إيرباص منذ 26 عاماً. بموجب العقد الأخير، ستستفيد الخطوط الجوية العربية السعودية من الفعالية التشغيلية ومجموع مزايا أسطول يتألّف من طائرات إيرباص ذات الجسم العريض والممر الواحد.

وقال المهندس خالد الملحم، مدير عامّ الخطوط الجوية العربية السعودية: "أن طائرة إيرباص A330-300 هي الطائرة المناسبة لخططنا الطموحة لتحديث أسطولنا. فهذه الطائرة تجمع بين الفعالية التشغيلية والمقصورة المريحة للزبائن، ما سيمكّن الخطوط الجوية العربية السعودية من تلبية متطلّبات الركّاب المتزايدة وتوقّعاتهم."

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

والجدير بالذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية كانت العميل الأول لطراز A300-600 عند إطلاقه، والذي تمّ تسليمه إلى الخطوط الجوية العربية السعودية في العام 1984.

وعلّق السيد توم أندرز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إيرباص: "أن الخطوط الجوية العربية السعودية هي إحدى أكبر خطوط الطيران في الشرق الأوسط وأقدمها، ويسعد شركة إيرباص أن تلعب دوراً في الخطّة المكثّفة لتحديث أسطولها الجوّي. كما يسرّها أيضًا، عبر هذا الاتفاق، تعزيز شراكتها مع الخطوط الجوية العربية السعودية بعد فترة انقطاع طويلة."

يبقى طراز إيرباص A330 الأكثر اقتصاداً بين وسائل النقل الجويّ المخصّصة لحوالى 300 مسافر على الخطوط المتوسّطة المدى، مع تأمين مستوى من الراحة يشابه مع ما تقدمه الطائرات المخصصة للرحلات البعيدة المدى.

يمتاز طراز A330-300 بجسم عريض فعلاً ما يرفع معايير الراحة إلى مستويات عالية للغاية، ويمكن التحكّم في داخله بالمقاعد وترتيب الدرجات بما يتناسب مع متطلّبات الزبائن المختلفة. وتتمتّع هذه الطائرة بمدى طيران يصل إلى 5,650 ميل بحري/10,500 كلم مع حمولة كاملة من الركّاب. وهي طائرة مطوّرة لتتناسب مع الطلب على الطائرات المخصصة للرحلات المتوسطة إلى البعيدة المدى

منذ تسليم الطائرة الأولى في العام 1993، فاقت طلبات الشراء الإجمالية من طراز A330 الـ 900 طائرة، بما فيها أكثر من 530 طائرة يتمّ العمل بها حالياً في مختلف أنحاء العالم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي»

 بريد الأخبار

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى