ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الخطوط السعودية تستأجر 5 طائرات لمواجهة أزمة المعتمرين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 07 سبتمبر 2011

أوضح مساعد مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية للعلاقات العامة "عبد الله الأجهر"، أن الخطوط السعودية استأجرت 5 طائرات بدأ عملها الاثنين في نقل المعتمرين ضمن الرحلات المجدولة لنقل المعتمرين.

وأكد "الأجهر" لصحيفة "اليوم" السعودية، أن نقل المعتمرين عبارة عن حصص موزعة بين شركات الطيران مثل ماهو معمول به في الحج، وليس محتكراً من قبل الخطوط الجوية العربية السعودية.

وحول بيان هيئة الطيران المدني عن تأخر عدد من المعتمرين من الجنسية البنجلادشية ومن مصر، قال: "ليس لدي أي تعليق على ماصدر من هيئة الطيران المدني إنما كان هناك رحلتان متأخرتان تسببتا في تأخر مغادرة بعض المعتمرين وفي ذلك الوقت وصلت الطائرات التي تم استئجارها للمساندة في رحلات نقل المعتمرين بشكل عام ولكل الجنسيات".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وحول ظاهرة الزحام والتي لم تقتصر على صلات الحجاج أو الصلات الشمالية إنما شملت صالة الجنوبية التي يوجد بها مغادرة دولية على الخطوط الجوية العربية السعودية، أكد "الأجهر" أن وضع المطارات معنية به هيئة الطيران المدني إنما المعني به من قبل الخطوط هو توفير الرحلات حسب المواعيد المحددة.

من جانبه، قال مدير العلاقات العامة بهيئة الطيران المدني "خالد الخيبري": "إن غرفة العمليات التي تم تشغيلها بمدينة الحجاج بمشاركة جميع الأجهزة الحكومية تتابع أي عملية تأخير وتنسق مع جميع شركات الطيران التي تتأخر رحلاتها عن مواعيدها، كما تحث المشغلين على عملية الالتزام وسرعة الإنجاز لمغادرة المسافرين".

وحول زحام الصالة الجنوبية وهل سبب ذلك تقليل حجم مساحة الصالات بسبب الأعمال التي يتم تنفيذها في المطار، أكد "الخيبري" أن الصالات تم توسيعها وتكمن المشكلة في الزحام أنه ناتج عن الأمتعة التي يحضرها المسافرون وبعض هذه الأمتعة وزنها فوق المسموح به الأمر الذي يؤدي إلى تعطيل سيور الأمتعة، وبالتالي يحدث التأخير.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

شركة غريبة !!
المرسل مهند غازي في 07 أيلول 2011 - 16:12 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يعني اللي يريد يعمل دكتوراه بالإقتصاد لازم يفك معادلة " الخطوط الجوية السعودية " , شركة تسجل خسارة بـ 9 مليار ريال , منها 6 مليار مصروفات أخرى لا تكشف !
و تستأجر طائرات أخرى , هالأسلوب يذكرني بأسلوب بكتل بالفساد البونزي .

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي»

 بريد الأخبار

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى