ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (5 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مفتي السعودية : المسلسل التركي مؤذ ومفسد وخبيث فلا تشاهدوه

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 27 يوليو 2008

شن المفتي العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ هجوما حادا على مسلسل تركي يعرض حاليا على احدى القنوات ، موصيا بعدم مشاهدته لأنه " مؤذ ومفسد و خبيث" .

ورد سماحته على سؤال بعد إلقائه محاضرة مساء أمس بملتقى ربوة الرياض نشرتها جريدة سبق حول تعلق الكثيرين بهذا المسلسل قائلاً "هذا المسلسل قرأنا عنه في اللجنة قراءة تفصيلية ، وعلى حسب ما قرأنا وسمعنا انه فيلم إجرامي خبيث ضال ضار مؤذ مفسد ، فيلم لا يمكن لأحد أن يُجيز النظر إليه ولا مشاهدته فهو فيه من الشر والبلاء وهدم الأخلاق ومحاربة الفضائل الله به عليم ، يدعو إلى الرذيلة ويحبذها وينصرها ويؤيدها وينشر أسبابها ويصور الجريمة كمادة ترى حية والعياذ بالله بدليل انتزاع الحياء " .

وتابع المفتي " يقوم على إعداد هذا الفيلم متخصصون في الإجرام متخصصون في الضلال دعاة الشيطان وجنود إبليس ، فهذا المسلسل أي محطة تنشره فإنما هي محاربة لله ورسوله .. أي محطة تنشر هذا الفيلم المجرم تكون قد أعلنت حربًا على الله ورسوله فهو فيلم عما قرانا عنه في غاية من الاجرام بل حتى العرب في وثنيتهم يترفعون عن هذا ، فيلم خبيث انحلالي انحطاطي فيه دعوة وحركات سيئة ويقوم عليه فئة مجرمة من نساء ورجال فهو في الحقيقة من اسواء الأفلام " .
وخلال المحاضرة أوصى سماحة المفتي الشباب بتقوى الله مبينا أنها تجعل بينه وبين عذاب الله وقاية وتحثه على طاعة الله وترك معصيته على علم وبصيرة. وأضاف أن على الشباب ألا يستجيب للدعوات التي تهدف إلى إفساد قيمهم وأخلاقهم وإبعادهم عن المنهج المستقيم وعليهم بتقوى الله وشكر الله على نعمه .
وخاطب سماحته الشباب قائلاً أيها الشاب نبينا صلى الله عليه وسلم يخبرك أنك من السبعة الذين يظلهم الله بظله يوم لا ظل إلا ظله شاب نشأ في عبادة الله ، شاب عرف الحق فعمل به وعرف الباطل فابتعد عنه، شرح الله صدره لقبول الحق ، شاب تعلق قلبه بالمساجد وأصبح من روادها فاجتهد إيمانا وعلما وعملا. شاب مسلم تعلم فأحسن التعليم تخرج من جامعته فهو المهندس المسلم والطبيب . شاب يمثل الإسلام في كل ميادين الحياة ، يعلم أن الإسلام دين الحق ودين العقيدة والعبادة ودين المعاملة .. دين الخير والاستقامة دين يهدي إلى سبيل الرشاد والخير . شاب يجعل دينه أمامه في كل شيء في تصرفاته يستشعر أنه الخير . شاب يدافع عن الإسلام والمسلمين ولا يرضى لوطنه أن يتآمر الأعداء عليه . شاب يغار على بلاد المسلمين بلاد العقيدة بلاد الحرمين يغار عليها فلا يرضى لأي مفسد أن أو مجرم ، شاب يحمل في قلبه حب الإسلام.
وختم سماحته كلمته بان المملكة بلد خير وعقيدة و بها مقومات امتازت بها عن سائر الأمم وحذر من الأعداء الذين يستهدفون ديننا واقتصادنا واستقرارنا وطمأنينتنا .

advertisement



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (5 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (5 تعليقات)

أين هؤلاء المفسدون من قول الله تعالى
المرسل أبو عبدالعزيز في 30 تموز 2008 - 17:34 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


قال الله القوي العزيز
ذو البطش الشديد
الفعَّال لما يريد:
( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا
لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ) (19) سورة النــور
فاتقوا الله يا أصحاب القنوات الفضائية.

واتقوا الله يا من تشاهدون هذه المسلسلات الآثمة
اتقوا الله في أنفسكم وفي أزواجكم وفي أبنائكم وبناتكم
إلى متى هذه الغفلة وهذا الإعراض ؟ الا تحبون أن يغفر الله لكم ويدخلكم فسيح جناته؟
إذن قوا أنفسكم وأهليكم ناراً وقودها الناس والحجارة.
وكأن مسلسلاتنا العربية أفضل
المرسل محمد جرادات, Dubai, UAE في 29 تموز 2008 - 13:57 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


وكأن مسلسلاتنا العربية أحسن حالاً وأكثر تهذيباً من هذا المسلسل الذي إلى الآن لا أرى أي مبرر لهذه الضجة الإعلامية التي تثار حوله لدرجة تدفع سماحة مفتي السعودية إلى إصدار ضجة ضده.

والصحيح أنّه إذا كان هناك حرمة في مشاهدة هذا المسلسل التافه قلباً وقالباً والذي لا أرى فيه ما يدعو إلى كل ذلك، فإنّه من الأولى ونحن على أبواب رمضان إصدار فتوى تحرًم مشاهدة الكثير من المسلسلات العربية التي تروج للعلاقات غير الأخلاقية بين الشباب والفتيات مثل مسلسل "أهل الغرام" السوري و"سيرة الحب" السوري و"اسأل روحك" السوري التي كلها تدور قصصها حول فيات يقعن في غرام شباب والعكس الأمر الذي من شأنه أن يشجع على الرذيلة والفساد الأخلاقي بين مجتمعاتنا.. أمّا مسلسل نور فما هي إلاّ قصة تافهة وفارغة بدون معنى لزوج وزوجة ننام ونصحى على مشاكلهم الخالية من أي مضمون نستفيد منه.

برأي فإن التوقف عن إعطاء أهمية لتلك المسلسلات هو الأولى، فإنَ هذا يضعها في ميزان لا تستحقه، فقد عشنا نفس التجربة مع المسلسلات المكسيكية قبل نحو عقد من الزمان مثل مسلسل "كاسندرا" الشهير ومن ثم اندثرت الزوبعة حوله بمجرد توقف عرض المسلسل. وقبلها كان هناك المسلسلات الغربية الطويلة مثل "الجريء والجميلة" والذي انتهت زوبعته بعد أن ملَه الناس بسبب طوله وتفاهته.
هل هذا هو المسلسل الوحيد المفسد يا فضيلة الشيخ
المرسل Jaber, Kuwait, Kuwait في 29 تموز 2008 - 13:04 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بعد السلام والتخية،
لماذا نشط مشايخنا واستفاقوا على هذا المسلسل الان ... اين هم من المسلسلات الاكثر فسادا وهبوط والتي تعرض على معظم الفضائيات الهابطة ... ؟؟؟؟ مع اني ارى انه افضل بكثير من بعض ما يعرض
وشكرا
ينصر دينك ياشيخ
المرسل أبوخالد في 29 تموز 2008 - 12:39 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كلام الشيخ رائع وأصاب كبد الحقيقة في أن المسلسل نور ومهند خبيث ومفسد وداع للرذيلة

لقد أفسد البيوت ، ولعب بالبنات وأدخل المشكلات

لقد صدع المفتي بالحق ، وأفتى بتحريم مشاهدته .. فما عذر من يشاهده بعد ذلك ؟؟
اعلان مدفوع الاجر
المرسل Soos, damm, ksa في 28 تموز 2008 - 02:07 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


وتستمر الحملة الدعائية للمجموعة الاعلامية المشبوهة

انا لا الومهم وانما الوم وسائل الاعلام الاخرى التي تنشر هذة التفاهات

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى