ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ترخيص 32 خيمـة رمضانية في دبي تراقبها البلدية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 22 أغسطس 2008

أصدرت بلدية دبي 32 ترخيصاً بإنشاء خيام رمضانية حتى أمس، نصفها خاص بالفنادق، والبقية موزعة ما بين الأفراد والجمعيات الخيرية.

وقال مدير إدارة المباني بالنيابة في بلدية دبي، يوسف عبدالله لصحيفة الإمارات اليوم أنه يتضاعف العدد خلال الأيام القليلة المقبلة، بسبب زيادة عدد الفنادق في دبي خلال العام الماضي".

وأضاف أن "البلدية وضعت شروطاً خاصة بتلك الخيام ،لا تعطى التراخيص بإنشائها من دون استيفائها، منها ضرورة إقامة الخيمة فوق سطح الفندق أو في الطابق الأرضي، إضافة لدفع 10 آلاف درهم تأمين و 30 فلساً عن كل قدم مربعة". وفي ما يتعلق بالخيام المقامة من قبل الأهالي، قال عبدالله "يشترط أن تقام أمام منزل مقدم الطلب، مع أخذ 1000 درهم تأمين، في حين يطلب موافقة دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي في ما يتعلق بإقامة خيام "الولائم"، وكذلك خيام جمع التبرعات". وأكد أن "من أهم الاشتراطات التي يجب أن تتوفر في الخيام الرمضانية، ألا تعيق حركة المرور"، مؤكداً "وجود رقابة من قبل البلدية عليها للتأكد من الالتزام بالشروط الموضوعة من قبل البلدية".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأكد مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي رضا سلمان لصحيفة الإمارات اليوم "تنسيق البلدية مع دائرة السياحة والتسوق بإصدار تعميم بشأن الاشتراطات الخاصة بالصحة العامة في الخيام الرمضانية، حيث يسمح بتدخين الشيشة في خيام الفنادق ذات الخمس والأربع نجوم، وفق المعايير والاشتراطات المحددة".

وأكد رئيس شعبة سلامة الأغذية في بلدية دبي عدنان الجلاف، أن "إدارة الرقابة على الأغذية في بلدية دبي وضعت برنامجاً خاصاً للرقابة على الأطعمة المقدمة في الخيام، بحيث يشترط على الفندق المتقدم بطلب إقامة خيمة أن يقدم مخططاً لها من الداخل، حيث يشترط أن تكون مصممة بشكل يضمن سلامة الأغذية داخلها، إضافة لتوافر بعض الأمور المهمة مثل مغاسل اليد وأدوات حفظ الأطعمة والمشروبات".

وأوضح الجلاف أنه "بمجرد بزوغ هلال شهر رمضان تبدأ زيارات من قبل مفتشي البلدية للتأكد من الالتزام بالاشتراطات العامة بسلامة الأغذية، مع التفتيش على المطابخ في فترات مبكرة لفحصها، إضافة إلى جاهزية البلدية لتلقي أية شكاوى من الجمهور في حال ضبط أية مخالفة". ولفت إلى أن "البلدية ليس لها أي دور رقابي على الخيام الخاصة، وإنما تراقب خيام الفنادق فقط"، مشيراً إلى أنها "تعطي الموافقة للفندق بتقديم الأغذية داخل الخيمة بناء على تاريخ الفندق لدى إدارة الرقابة على الأغذية، بالنظر إلى التصنيفات المعطاة له خلال الحملات التفتيشية التي لمفتشي البلدية خلال الفترة السابقة" .

وكانت إدارة الرقابة على الأغذية في بلدية دبي قد أعلنت عن اتخاذها لإجراءات وتدابير مشددة استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك للعمل على حماية المستهلك من التسمم الغذائي أو التلبك المعوي الناتجة عن الاستهلاك الخاطئ والمفرط للأغذية.

واتخذت الإدارة تدابير عدة إضافية على جميع الأصعدة سواء على السوق المحلية في ما يخص المؤسسات الغذائية التي تعمل في مجال تداول الأغذية، من حيث مطاعم إعداد وجبتي الإفطار والسحور، أو المؤسسات التي تقوم بعرض الأغذية للبيع أو تخزينها أو نقلها وشملت هذه الإجراءات تكثيف الزيارات التفتيشية، خصوصاً في الأوقات المهمة ما بين الإفطار والسحور، وكذلك محال بيع العصائر، والمشروبات التي يتم تحضيرها فيها وصحة مصادر المياه التي تستخدمها، حيث يكون الطلب عليها بصورة عالية واحتمال تلوثها بأحد أنواع الملوثات المختلفة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

بلدية دبي
| 3 مقالات
  1. 31% زيادة طلبات تراخيص المباني في دبي
  2. ارتفاع طلبات ترخيص البناء في دبي بنسبة 15%
  3. بلدية دبي تحرر 73 ألف مخالفة في الأسبوع الأول من رمضان

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بلدية دبي»

 بريد الأخبار

  1. بلدية دبي

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى