ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تطلق العمل في أول مدينة صناعية داخل سجن

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 24 أغسطس 2008

أطلقت هيئة المدن الصناعية في السعودية العمل يوم أمس السبت في أول مدينة صناعية تنشأ داخل سجن حكومي لإستقطاب 2 مليار ريال.

ووقع مدير عام هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية توفيق الربيعة عقد إعداد المخطط العام وتقدير الاحتياجات من البنية التحتية والمرافق للمدينة الصناعية بسجن وإصلاحية الحائر الواقعة جنوب مدينة الرياض على أرض مساحتها حوالى مليون متر مربع.

وقال الربيعة في تصريحات نقلتها صحيفة عكاظ أن الهيئة أبرمت اتفاقية مع المديرية العامة للسجون المالكة للأرض بحيث تعمل الهيئة على تشجيع إنشائها وتطويرها وإدارتها وصيانتها والإشراف عليها.

واضاف ان هذا المشروع يعتبر أول مشروع من نوعه على مستوى المنطقة والعالم وينتظر أن تستقطب المدينة إستثمارات تتجاوز ملياري ريال.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكانت هيئة المدن الصناعية قد وقعت في يونيو الماضي اتفاقية مشتركة مع المديرية العامة للسجون لتطوير مدينة صناعية في إصلاحية الحائر ضمن مجموعة من المدن الصناعية التي تنوي الهيئة إنشائها داخل العديد من الإصلاحيات لتحوي 60 مصنعاً.

وبلغت مدة العقد المبرم بين المديرية والهيئة السعودية 40 عاماً، ستشمل جميع السجون التي تتوافر فيها إمكانية إقامة المدينة الصناعية من حيث المساحة الكافية والمواصفات.

وتوقعت الهيئة أن توفر المدينة المدينة الصناعية الأولى التي سيتم بنائها في سجن الحائر حوالي خمسة آلاف فرصة عمل للمساجين.

وقال الربيعة في تصريح صحفي عند توقعيع الإتفاقية في يونيو: "نسعى لتحقيق بيئة عمل مناسبة ومشجعة لهؤلاء النزلاء وتوفير الحياة الكريمة لهم، حيث يستطيع النزيل بعد انتهاء حكوميته أن يستمر في العمل داخل المدن الصناعية".

وستوفر المدن الصناعية في الإصلاحيات عملا لجميع النزلاء من رجال ونساء وفق ضوابط شرعية، وسيتم صرف رواتب شهرية للعاملين بتلك المصانع وفق نظام العمل والعمال السعودي.

وتولي وزارة الداخلية السعودية إهتماماً كبيراً بتطوير السجون وبيئة السجن في الفترة الأخيرة. وكانت وزارة الداخلية قد خصصت مبلغ مليار وسبعمائة ألف ريال لبناء خمسة مقرات حديثة ذات تقنية عالية للسجون الأمنية في كل من الرياض، وجدة والمنطقة الشرقية، وأبها، والقصيم، من أجل توفير بيئة مناسبة لإعادة تأهيل المساجين خاصة الإرهابيين قبل خروجهم إلى المجتمع من جديد.

وستبدأ الداخلية في إنشاء هذه السجون في كل من الرياض وجدة كمرحلة أولى ومن ثم في مناطق الشرقية والقصيم وعسير في المرحلة الثانية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. Saudi Organization for Industrial Estates & Technology Zones

  3. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى