ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

اتهام شركة بريطانية بالتسبب في وفاة أربعة باكستانيين بالسعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 25 أغسطس 2008

أتهمت الهيئة العامة للطيران المدني شركة بريطانية بالتسبب في وفاة أربعة باكستانيين من عمالتها الفنية في إنفجار طائرة بسبب عدم تقيدها بقواعد السلامة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي صدر يوم أمس الأحد أن نتائج التحقيق في حادثة إنفجار خزان الوقود بإحدى طائرات الترايستار القديمة الذي حدث يوم السبت، أظهرت أن شركة "ريجنسي بروجكتس" هي المسؤولة عن وفاة العمال في الحادث.

وكان الحادث الذي حصل يوم أمس الأول السبت قد تسبب في وفاة أربعة عمال وإصابة خامس كلهم تابعين لشركة "ريجنسي بروجكتس" البريطانية وكلهم من الجنسية الباكستانية.

وشركة "ريجنسي بروجكتس" هي الشركة المسؤولة حالياً عن تفكيك طائرات الترايستار التي أخرجتها الخطوط السعودية من الخدمة قبل أعوام وأودعتها في مطار الطائف الإقليمي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وصرح المتحدث الرسمي للهيئة عبد الحميد بن حماد أبا العرى بأن نتائج التحقيقات الأولية أوضحت بأن أسباب الانفجار وما ترتب عليه من حريق بجناح الطائرة ترجع إلى عدم اتباع الشركة المتعاقدة على تفكيك الطائرات لمعايير وإجراءات السلامة الصناعية المطلوبة لإتمام عملها المناط بها .

وقال أبا العري "إن التحقيقات أوضحت أن عمال الشركة المذكورة أثناء قيامهم بتفكيك أجزاء الطائرة قاموا باستخدام المنشار الكهربائي لفصل مكونات الجناح عن بعضها البعض بما في ذلك خزان الوقود دون التأكد من عدم احتواء الخزان لأي بقايا من الوقود وتفريغه بالشكل الصحيح."

وأضاف "وبفعل تطاير بعض الشرر من جراء عملية القطع وحدوث احتكاك حراري تفاعل مع بخار الوقود مما أدى إلى اشتعال النار وانفجار الخزان مسبباً وفاة العمال الأربعة وإصابة زميلهم الآخر."

ونفى مساعد مدير عام الخطوط الجوية السعودية للأمن والسلامة الكابتن سعد الشهري علاقة الخطوط السعودية بالطائرة التي حدث فيها انفجار بمطار الطائف أول من أمس، نتج عنه وفاة أربعة أشخاص.

وقال الشهري في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية إن هذه الطائرة ضمن عشرة من الطائرات المتوقفة عن الخدمة وإنه تم بيعها لمستثمر (لم يعلن عن إسمه) منذ ثماني سنوات، وتتولى متابعتها هيئة الطيران المدني.

وكان الخطوط السعودية قد بدأت تشغيل طائرات الترايستار في عام 1974م عندما قامت بشراء طائرتين من طراز ترايستار من شركة لوكهيد مارتن الأمريكية.

ولكن نظراً لإرتفاع تكاليفها التشغيلية من جراء كثرة أعطالها وعدم توفر وإرتفاع سعر قطع غيارها، قررت الخطوط السعودية أخراجها من الخدمة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

ابطال المطافي
المرسل الاطفائي, الرياض, السعودية في 25 آب 2008 - 21:59 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يشكر منسوبي خدمات الاطفاء والانقاذ بمطار الطائف ونخص الذكر رئيس الفرقة المستلمة ومساعده على الجهود الجبارة والتفاني اثناء استجابتهم للحادث ومكافحتهم للحريق في وقت قياسي ( مو زي مطار الخرطوم )

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الهيئة العامة للطيران المدني السعودي»

 بريد الأخبار

  1. الهيئة العامة للطيران المدني السعودي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى