ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

فوربس: ميركل أقوى امرأة في العالم للسنة الثالثة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 28 أغسطس 2008

استأثرت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بلقب أقوى امرأة في العالم للسنة الثالثة على التوالي متربعة على صدارة قائمة مجلة فوربس لأقوى 100 امرأة في عام 2008 استنادا إلى المسيرة المهنية والتأثير الاقتصادي والتغطية الإعلامية.

وجاءت شيلا بير التي ترأس المؤسسة الأمريكية الاتحادية للتأمين على الودائع في المرتبة الثانية لتنامي شهرتها رغم تعثر الاقتصاد الأمريكي.

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس هي المسؤولة الحكومية الوحيدة الثانية على قائمة العشرة الأوائل رغم أنها تراجعت ثلاثة مراكز عن العام الماضي إلى المركز السابع في الوقت الذي تستعد فيه إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش للرحيل عن السلطة بعد الانتخابات الأمريكية في نوفمبر تشرين الثاني.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبقية العشرة الأوائل هم الرئيسات التنفيذيات لشركات بيبسي كو وويل بوينت وأنجلو أمريكان وكرافت فودز وتيماسيك هولدنجز واريفا وزيروكس.

وقالت مساعدة رئيس تحرير مجلة فوربس تشانا شوينبرجر خلال مقابلة "من الملهم أن تنظر إلى ما حققه بعض أولئك النساء وتستمع إلى قصص حياتهن".

وتتضمن القائمة 54 من مديرات الأعمال التنفيذيات و23 سياسية جنبا إلى جنب شخصيات إعلامية ورئيسات مؤسسات غير هادفة للربح. وقالت فوربس أن 45 في المائة من أولئك النسوة مقرهن خارج الولايات المتحدة.

وثلث النساء جديدات على القائمة بمن فيهن أول رئيسة للأرجنتين ينتخبها الشعب كريستينا فرنانديز وريسا لافيزو موريي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة روبرت وود جونسون.

وقالت شوينبرجر "كثير من النساء اللائي سقطن من القائمة هذا العام استبعدن لأسباب متعلقة بعملهن."

وبين النساء اللاتي سقطن من القائمة هذا العام زوي كروز وهي رئيسة سابقة لبنك مورجان ستانلي وباتريشيا روسو الرئيسة السابقة لشركة الكاتل لوسينت وميج ويتمان التي استقالت من منصبها كرئيسة تنفيذية لشركة إي باي.

وتراجعت السناتور الأمريكية الديمقراطية والمتنافسة السابقة على الترشح لانتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون ثلاثة مراكز إلى المركز 28 لكنها كسبت النسبة الأكبر من الاهتمام الإعلامي مقارنة بكل النساء على قائمة هذا العام.

وقالت شوينبرجر "من المؤكد أنها لو كانت أصبحت مرشحة الديمقراطيين لربما دفعها ذلك إلى أعلى..مازالت قوة هائلة بشكل لا يصدق..إنها أقوى كثيرا من أي امرأة أخرى شغلت منصب سناتور."

وحلت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية في المركز 35 بينما انتزعت وزيرة الاقتصاد والمالية والعمل الفرنسية كريستين لاجارد المركز 14 وجاءت سونيا غاندي رئيسة حزب المؤتمر الوطني الهندي في المركز 21 والملكة رانيا قرينة الملك عبد الله عاهل الأردن في المركز 96.

وفازت جيل كيلي رئيسة بنك وستباك الاسترالي بالمركز 11 . واحتلت سوزان ديكر رئيسة شركة ياهو المركز 50 في حين جاءت مقدمة البرامج الحوارية الأمريكية أوبرا وينفري في المركز 36.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

لا اعتقد ذلك؟
المرسل د محمود بشير, دبي, الامارات في 28 آب 2008 - 11:54 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


فقدقرأت ان السيدة ميركل رغم تصنيفها المذكور فيه انها اقوى شخصية نسائية للعام الثالث على التوالي
فقد خانها المنطق عندم فسرت اسباب ازمة الغداء التي تعصف بفقراء العلم الثالث بانها ترجع الى ان 300 مليون هندي قد بدؤا بتناول وجبتين بدلا من واحدة في اليوم ؟!!!!!!!!!

اين القوة لدى السيدة ميركل وهي لاتسند الامور الى مسبباتها الحقيقية؟!!!

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. مجلة فوربس الأمريكية

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى