ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

رئيس هيئة الأمر بالمعروف يحذر السعوديات من إبتزاز الذئاب

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 02 سبتمبر 2008

ارتفعت حالات إبتزاز الفتيات السعوديات بصورة مقلقة مما دفع برئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لتحذيرهن من الوقوع فريسة للذئاب البشرية.

وحذر رئيس الهيئة الشيخ إبراهيم الغيث في تصريحات نقلتها صحيفة "الرياض" السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء، الفتيات "من ذئاب البشر الذين يسعون الى الإيقاع بها في شراك الخطيئة وذلك من خلال ابتزازها عبر تقنية إنترنت أو البلوتوث ونحو ذلك."

وتزايدت حالات إبتزاز الفتيات جنسياً ومادياً بصورة مقلقة في الفترة الأخيرة عن طريق تهديدهن بنشر صورهن على مواقع الإنترنت.

وتزايد مع حالات الإبتزاز شجاعة الفتيات السعوديات على التبليغ عن الذئاب البشرية أيضاً في مجتمع تخاف فيه المرأة من نشر أي معلومات شخصية عنها.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأصبحت النساء تتوجهن إلى الهيئة للتبليغ عن عمليات الإبتزاز مؤخراً بسبب الطريقة التي إنتهجتها الهيئة في الفترة الأخيرة التي تتيح للنساء الإبلاغ عن مبتزيهن مع ضمان عدم كشف أمرهن أمام أسرهن أو أزواجهن.

وكانت الهيئة في السابق تعد المرأة شريكاً فيما يحدث ومسؤولة عن تعرضها للإبتزاز وقد ينتهي بها الأمر إلى معاقبتها هي أيضاً وأخذ تعهدات عليها بعدم نشر صورها أو خروجها مع رجال أجانب وما إلى ذلك.

وكشف نائب مدير عام هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض الشيخ عثمان العثمان في تصريحات الشهر الماضي لصحيفة "المدينة" السعودية عن وجود حالات معاناة لفتيات استمرت لما يُقارب (14) عامًا بسبب ابتزازهن.

ودعا رئيس الهيئة أي فتاة أوامرأة تتعرض الى الابتزاز "أن لا تستجيب لأي مبتز وأن لا تسير معه في طريق الخطيئة بل عليها أن توصد الباب في وجهه وتبلغ مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليقوم رجال الهيئة بدورهم لدرء ذلك الخطر عنها."

ولم تنشر الهيئة بعد إحصائية دقيقة لأعداد الفتيات اللاتي يتعرضن للإبتزاز في المملكة كما هو الحال مع باقي الجرائم الأخلاقية التي تكافحها. إلا أن التقارير الصحفية تشير إلى أعداد البلاغات قد يتجاوز المئات خصوصاً إن الهيئة لا تنشر أو تعلن عن كل القضايا التي ترد إليها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. هيئه الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى