ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إم بي سي تحذف العبارات البذئية من مسلسل سعودي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 16 سبتمبر 2008

لم ترضخ قناة إم بي سي (MBC) لمطالبة الجمهور السعودي بوقف عرض مسلسل "بيني وبينك" ولكنها حذفت العبارات البذيئة فيه.

ويستطيع المشاهد أن يسمع صوت نغمة الحذف الشبيهة بنغمة التنبيه أثناء حديث الممثلين في المسلسل الذي تعرضه قناة إم بي سي في شهر رمضان للعام الثاني على التوالي بعد نجاحه العام الماضي.

وكان الجزء الثاني من مسلسل "بيني وبينك" قد أثار جدلاً واسعاً بين الأوساط الثقافية والإعلامية في السعودية بسبب الألفاظ البذيئة والخادشة للحياء التي تلفظ بها أبطاله فايز المالكي وحسن عسيري اللذان يقومان بدور ساذجين سعوديين هما "مناحي" و"مفرح".

وابتداءاً من حلقة يوم الأحد حذفت قناة إم بي سي العبارات التي اعتبر الكثيرون أنها "خادشة للحياء" وأنها تؤثر أيضا على ثقافة الأطفال، بدون أن تحذف المقاطع أو تقوم بعملية مونتاج للمشاهد بحسب ما صرح به مسؤولون في القناة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكان الممثل السعودي فايز المالكي "مناحي" قدم اعتذاراً في صحيفة "الوطن" السعودية على العبارات البذيئة التي تلفظ بها بصورة غير مقصودة.

ولكن المالكي لم يكن سعيداً بالنقد الشديد الذي تم توجيهه له وقال إن المسلسلات التركية التي عرضتها قناة إم بي سي قبل شهر رمضان كانت أكثر بذائة وتأثيراً على ثقافة الأطفال من مسلسله الكوميدي.

واستقبل المشاهدون في المملكة الجزء الثاني هذا العام بحرارة شديدة بعد نجاح الجزء الأول الذي عرضته "إم بي سي" العام الماضي والذي حقق نجاحاً فاق المسلسل السعودي الشهير "طاش ما طاش" والذي عرضته القناة ذاتها.

وأثبت ذلك الاستقبال الحار المسح الذي أجرته شركة "إيبسوس" العالمية للأبحاث التسويقية المتخصصة، والتي أظهرت في مسحها أن مسلسل "بيني وبينك" كان الأكثر مشاهدة من بين كل برامج "إم بي سي" في الأسبوع الأول من رمضان هذا العام.

المسلسل من تأليف علاء حمزة، ومن إخراج أيمن شيخاني، وبطولة راشد الشمراني، وحسن عسيري، وفايز المالكي، وعلي المدفع، وعبد العزيز السكيرين، وعمر الديني، والممثلة السعودية ريم عبد الله.

وتدور أحداث الجزئين حول مكائد يديرها نصاب سعودي "طارق الواصل" ضد الساذجين "مفرح ومناحي"، والجديد الذي يحمله الجزء الثاني هو إنتقال "طارق الواصل" للنصب دولياً من خلال تزعمه دولة إفريقية من أجل الحصول على مناجم الألماس فيها مما يثير غضب الشعب الذي يقود ثورة ضده.


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

والباقي
المرسل باسل حسن في 16 أيلول 2008 - 16:45 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السؤال ماذا عن الإيحاءات الجنسية المنحرفة التي وردت في كلنا عيال قرية، هل هذه مسموح بها لأنها لم تستخدم عبارات صريحة واكتفت بالإشارات المباشرة؟

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. MBC - Middle East Broadcasting Corporation»

 بريد الأخبار

  1. MBC - Middle East Broadcasting Corporation

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى