ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الرعاية الصحية توجه جديد للملكية الخاصة

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم السبت, 20 سبتمبر 2008

في الوقت الذي توجهت فيه بعض رؤوس الأموال في المنطقة إلى قطاع العقار نظرا لما يشهده من انتعاشة قوية فتحت شهية العديد من المطورين والمستثمرين، فإن "أبراج كابيتال" خالفت هذه القاعدة ووجهت جزءاً من محفظتها الاستثمارية إلى قطاع الرعاية الصحية في تركيا، فضمنت بذلك تنويع استثماراتها بدلا من وضعها في سلة واحدة.

«شهدت تركيا تقدما كبيرا في مجال الرعاية الصحية بما في ذلك إنتاج المعدات الطبية والأدوية والمستحضرات الطبية والسياحة العلاجية وشركات المقاولات المتخصصة في بناء المستشفيات والمنشآت الصحية وشركات الأدوية.

وهذا ما دفعنا إلى دخول السوق التركية.وعلينا أن لا ننسى أن الاستثمارات الخليجية في تركيا التي تشبه، وبحكم الجوار والدين،البلاد العربية تزايدت خلال السنوات القليلة الماضية، الأمر الذي يعكس ثقة المستثمرين الخليجيين بتركيا التي وصل حجم الاستثمارات الأجنبية فيها 22 مليار دولار عام 2007». هذا ما أكده مصطفى عبد الودود، العضو المنتدب في شركة «أبراج كابيتال»، والرئيس التنفيذي لشركة «أبراج لإدارة الاستثمارات".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ومما لا شك فيه، أن الاقتصاد التركي حقق في السنوات الأربع الأخيرة قفزة ملحوظة، حيث نجح في التغلب على نكسته بعد الأزمة الاقتصادية التي عصفت به بداية الألفية الثانية. ونجح الاقتصاد التركي في عملية إعادة هيكلة بنيته التحتية ورفع قدراته التنافسية على الصعيد الدولي، بالإضافة إلى نجاح الحكومة التركية في إصلاح الموازنة العامة والحفاظ على استقرارها من أجل إعادة كسب ثقة المستثمرين والمؤسسات الدولية.

وقد استحوذت أبراج كابيتال في وقت سابق على حصة تعادل 50 % من «أتشيبادم سيغورتا» وهي إحدى شركات التأمين الرائدة في تركيا، ومملوكة لـ محمد علي أيدينلار، لتستحوذ فيما بعد على حصة مسيطرة. وقد دخلت أبراج في هذه الاستثمارات من خلال «صندوق الاستثمار في مشاريع التنمية والبنية التحتية» الذي يبلغ رأسماله 2 مليار دولار أمريكي، والذي يعتبر أكبر صندوق استثمار في الملكية الخاصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

يقول مصطفى عبد الودود :"من أجل دعم النمو المحلي والدولي لمؤسسة «أتشيبادم لخدمات الرعاية الصحية»، التركية ، دخلت أبراج كابيتال في شراكة استراتيجية مع «كابيتال انفستمنت»، إحدى المؤسسات الاستثمارية القوية في القطاع الخاص في إمارة أبو ظبي.

فتركيا أصبحت أرضاً استثمارية خصبة للعديد من رؤوس الأموال ذات الجنسيات المختلفة. وعلاوة على ذلك فأن الظروف الاستثمارية في هذا البلد، تعد مشجعة ومغرية. نتوخى من هذه الشراكة الاستراتيجية تعزيز جهود «أتشيبادم» للتوسيع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، حيث تعاني المنطقة من نقص في توفير وجودة الخدمات الصحية».


أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

روابط متعلقة بالموضوع

  1. أبراج كابيتال»

 بريد الأخبار

  1. أبراج كابيتال

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى