ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

بيتك يستثمر 275 مليون دولار بمشروع سكني في الصين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 21 سبتمبر 2008

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بيت التمويل الكويتي: إن "بيتك" يدرس فرصاً استثمارية واعدة في الصين، وإنه مهتم بهذا السوق، من خلال المشاركة في مشروع "بننسولا" العقاري وفق عقد مضاربة بقيمة 275 مليون دولار.

وأكد "بدر عبد المحسن المخيزيم" توجه "بيتك" للتوسع في دول جنوب شرق آسيا والصين، من خلال إنشاء بنوك وشركات أو المشاركة في المشروعات الكبرى، وتمويل صفقات إستراتيجية للاستفادة من التطورات الايجابية في هذه الأسواق، وجني أفضل العوائد بالتعاون مع شركاء وحلفاء استراتيجيين.

وأضاف "المخيزيم" في تصريح صحافي عقب لقائه مع عدد من المسؤولين التنفيذيين، ورجال الأعمال وكبار الملاك لمشروع بننسولا العقاري في الصين: إن افتتاح "بيتك" ماليزيا كان بداية النشاط الفعلي لبيتك في إحدى أكبر الدول الآسيوية وتبعه افتتاح بيتك سنغافورة، وقد كان قرار استثمار بيتك 275 مليون دولار في مشروع بننسولا العقاري في مدينة شنجن بالصين، وهو أكبر مشروع تطوير عقاري في آسيا، ويقع بين الصين وهونغ كونغ وتبلغ قيمته الإجمالية ثلاثة مليارات دولار.

ويعتبر هذا المشروع ثاني أكبر مشروع يشارك فيه "بيتك" بعد مشروع "برج بافليون" العملاق في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ويعد خطوة مهمة في تعزيز الجهود للعمل في السوق الصيني، وعلاوة على بيتك- ماليزيا وسنغافورة فإن بيتك قد أسس العام الماضي صندوق بيتك– آسيا العقاري برأسمال 200 مليون دولار، كما نشط "بيتك" في مجال تمويل الصفقات خاصة في دول مثل اندونيسيا وماليزيا، ويدرس "بيتك" حالياً بعض الفرص الاستثمارية في هونغ كونغ.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

أما مشروع "بننسولا" العقاري فهو عبارة عن مشروع سكني ضخم مصنف من الدرجة الأولى يقع بمنطقة Shenzhen جنوب الصين، مقابل هونغ كونغ، وتبلغ مساحة أرض المشروع 300 ألف متر مربع، مجزأ إلى خمس مراحل، مع العلم أن المرحلة الأولى للمشروع تم تنفيذها بالكامل وليست ضمن عقد المضاربة لبيتك، الذي يتضمن تمويل بناء المرحلة الثانية وحتى الخامسة من المشروع.

وبلغت المساحة الإجمالية المعروضة للبيع للمرحلة الأولى 140 ألف متر مربع، تتضمن 8 مبان، كل مبنى يتكون من 28 طابقاً من الشقق الفاخرة، تم بيعها خلال ثلاثة أيام من عرضها.

وبالنسبة للمرحلة الثانية فتبلغ المساحة الإجمالية المعروضة للبيع 200 ألف متر مربع، تتضمن 9 مبان، تتراوح عدد أدوارها من 23 إلى 48 طابقاً، و2022 وحدة سكنية، ومساحات تجارية صغيرة. تم إنجاز 75 % من المشروع، ومن المتوقع البدء ببيع الوحدات في أكتوبر المقبل، وسوف يتم التسليم في الربع الثاني من 2009.

كما أن المساحة الإجمالية المعروضة للبيع للمرحلة الثالثة تبلغ 230 ألف متر مربع، وتتكون من أبراج سكنية ومجمع تجاري ومساحات مكتبية.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. بيت التمويل الكويتي

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى