ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تستقبل المصابين في إنفجار ماريوت إسلام أباد

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 22 سبتمبر 2008

وصل إلى جدة يوم أمس الأحد اثنا عشر فرداً من طاقم الملاحة التابع للخطوط الجوية العربية السعودية المكون من أصل 14 فرداً ممن كانوا نزلاء بفندق ماريوت إسلام أباد وقت تعرضه لتفجير انتحاري يوم أمس الأول السبت الذي أودى بحياة العشرات وأصاب المئات.

وطمأن مساعد مدير عام الخدمات بالخطوط السعودية عبدالله المدني في تصريحات بأن كافة أفراد الطاقم بصحة جيدة ولا يوجد ما يثير القلق إزاء المضيف السعودي والمضيفة الباكستانية اللذين لم يتمكنا من الرجوع وبقيا يتعالجان في إسلام أباد باحد المستشفيات من اصاباتيهما.

وهذا ما أكده سفير السعودية في إسلام أباد علي عواض عسيري الذي قال في تصريحات صحفية أن المضيف السعودي عبدالرشيد خان سيعود اليوم لاستكمال علاجه في المملكة، أما المضيفة الباكستانية نازلين أمين ففضلت البقاء في بلادها للعلاج قرب أسرتها.

وأصيب في إنفجار يوم السبت أربعة سعوديين فقط يعملون ملاحين في الخطوط الجوية العربية السعودية بالإضافة إلى ملاحة سورية بجانب الباكستانية ناظرين أمين. وكانت هناك أنباء بأن عدد السعوديين المصابين بلغ ستة أشخاص إلا أن السفير السعودي بإسلام أباد نفى هذا.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكان عبدالرشيد خان قد أصيب في احدى قدميه بشظايا الزجاج المتطاير من الفندق جراء الانفجار، فيما تعرضت المضيفة نازلين أمين لثلاثة كسور واحد في الرأس وآخر في الفك وثالث في اليد.

ومن ضمن المصابين هناك المضيف محمد النويصر الذي أصيب بكسر في الرقبة والذي تم نقله إلى أحد المستشفيات بمدينة جدة فور وصوله الى مطار الملك عبدالعزيز. وأما لمضيفة السورية شيرين إدريس فكانت قد أصيبت بعدة كسور أحدها في اليد.

وستتم معالجة باقي المصابين في المملكة وهم المضيف براك العثمان بالإضافة إلى المضيف هاني الغامدي المصاب بكسر في قدمه اليسرى والذي تم نقله إلى العاصمة الرياض.

وكان طاقم الطائرة السعودية المتواجد في فندق الماريوت لحظة وقوع الإنفجار يتكون 16 فرداً منهم ثمانية سعوديين وهم قائد الطائرة ومساعده بالإضافة إلى ستة مضيفين.

وهناك ثلاث مضيفات من الفلبين ومضيفتان مغربيتان هما عائشة مجيدي، وهند رسام والباكستانيين فرحات فدا، ونازلين أمين، والسورية شيرين إدريس.

من جهة أخرى أعلن مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الداخلية رحمن مالك أمس الأحد أن الحصيلة الرسمية للاعتداء الانتحاري على فندق ماريوت مساء بلغت 53 قتيلا، بينهم أربعة أجانب أبرزهم سفير التشيك هذا بالإضافة إلى 266 جريحاً.

وإتهم المحققون حركة طالبان في باكستان بالمسؤولية عن التفجير بينما تعهد الرئيس الباكستاني آصف على زرداري مجددا بالقضاء على سرطان الإرهاب.

ولم يوضح مالك ما إذا كانت هذه الحصيلة نهائية أم لا، لكن رجال الإنقاذ كانوا يعملون على البحث عن جثث أخرى محتملة بين أنقاض الفندق الذي دمر بالكامل. لكن العديد من مسؤولي أجهزة الأمن أكدوا منذ مساء أول من أمس أنه تم إحصاء 60 جثة على الأقل.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي»

 بريد الأخبار

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى