ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: أب ينتقم من زوجته العربية من خلال تعذيب إبنتهما

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 12 أكتوبر 2008

تحقق الجهات الأمنية السعودية مع أب عربي في جريمة تعذيب لابنته (14 عاما) والتي اعتبرتها الجمعية الوطنية لحقوق الانسان الأسوأ من نوعها.

وكانت الجهات الأمنية بمدينة الطائف السعودية قد فتحت التحقيق يوم أمس الأول الجمعة مع الأب العربي في جريمة تعذيب إبنته "ليلى" إثر تلقيها بلاغ من أحد المتشفيات عن تعرض الفتاة ليلى لعنف شديد أدى إلى دخولها في غيبوبة.

وأكد الناطق الاعلامي بشرطة الطائف الرائد تركي الشهري في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "عكاظ" السعودية الصادرة اليوم الأحد أن اجراءات التحقيق في القضية لا زالت مستمرة مع الأب الذي لم تكشف الصحيفة عن جنسيته أو أي معلومات أخرى عنه.

وتواصل الجهات الأمنية التحقيق مع الأب في محاولة لكشف ما اذا كان هناك مشاركون له في التعذيب الذي تعرضت له إبنته على مدى شهور طويلة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

فيما تنتظر السلطات تحسن حالة الفتاة التي تعيش حاليا في غيبوبة بالعناية المركزة في مستشفى الملك فيصل بالطائف للتحقيق معها لمعرفة كيفية تعرضها لهذا التعذيب القاسي وكذا المتسبب فيه.

وقال الرائد تركي الشهري أنه تم تزويد الفتاة بـعشر وحدات من الدماء إلا أنها لا تزال بحاجة للمزيد. واضاف ان ما تعرضت له الفتاة يعد من أقسى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي، حيث تعاني حروقا من الدرجة الأولى تشمل كافة أعضاء جسدها، اضافة الى أثار ضرب مستمر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفتاة البالغة من العمر 14 عاما كانت تعيش مع والدتها في إحدى الدول العربية بعد طلاق والدتها من والدها اللذين يحملان نفس الجنسية، لكن والد الفتاة قرر استقدامها قبل بضعة أشهر ومنذ ذلك الحين وهي تتعرض للضرب والتعذيب على يد والدها.

وكان مستشفى الملك فيصل قد إستقبل يوم أمس الأول الجمعة الفتاة التي أحضرها والدها وهي مغطاة بالدماء وهي تعاني من حرةق وأثار ضرب عنيف.

ووصف مصدر طبي في المستشفى للصحيفة حالة الفتاة بالحرجة، مشيرا الى أنها تصارع الموت.

وتتابع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة حالة الفتاة لإعداد تقرير رسمي عن الحالة التي تعتبرها الجمعية من أبشع جرائم تعذيب الأطفال.

وتعد دار الحماية الاجتماعية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية بالطائف كذلك دراسة شاملة عن الحالة لرفعها للوزارة تمهيدا لاتخاذ الاجراءات اللازمة برعاية الفتاة وحمايتها من تعذيب والدها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. National Human Rights Association (NHRA)

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى