ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

33.6 مليون دينار أرباح بنك الكويت الدولي حتى الربع الثالث

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 25 أكتوبر 2008

أعلن بنك الكويت الدولي أنه حقق مع نهاية الربع الثالث من العام الحالي أرباحاً صافية بلغت 33.68 مليون دينار بزيادة قدرها 25.12 مليوناً قياساً للفترة نفسها من العام السابق.

وقفزت ربحية سهم البنك إلى 39.68 فلساً مع نهاية الربع الثالث من العام الحالي مقارنة مع 10.08 فلوس للفترة ذاتها من العام السابق، كما ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية.

كما سجل العائد على متوسط موجودات البنك نسبة 4.3% سنوياً مقارنة بنسبة 1.4% سنوياً عن الفترة نفسها للعام السابق، بينما ارتفع العائد على متوسط حقوق المساهمين إلى 26.6% سنوياً مقابل 8% سنوياً عن الفترة نفسها للعام السابق.

وقال "عبد الوهاب محمد الوزان" رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي: إن عام 2008 يعد بمنزلة الانطلاقة نحو المؤشرات المالية الممتازة، وهو نقطة البداية الصحيحة لتحقيق نتائج مالية مستقبلية واعدة، حيث شهدت مؤشرات البنك المالية نمواً واضحاً خلال عام 2008، إذ بلغ إجمالي الموجودات 1.2 مليار دينار كويتي بزيادة 21% عن الرصيد الافتتاحي لعام 2008 و البالغ 948 مليوناً.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: وبلغ صافي محفظة التمويل 740 مليون دينار بزيادة قدرها 29% عن صافي رصيد المحفظة الافتتاحي لعام 2008 و البالغ 574 مليوناً، أما ودائع العملاء والمؤسسات المالية فقد ارتفعت إلى 952 مليون دينار بزيادة قدرها 23% عن الرصيد الافتتاحي لعام 2008 والبالغ 772 مليوناً، وارتفعت الإيرادات التشغيلية للبنك إلى 56.13 مليون دينار بزيادة قدرها 19% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق حيث بلغت الإيرادات التشغيلية 47.2 مليوناً.

وتوقع "الوزان" أن يستمر البنك في تحقيق نتائج مالية أفضل في ضوء الجهود المبذولة لأجل تنمية الأصول ورفع كفاءة الأداء وزيادة العوائد، فضلاً عن تحقيق نقلة نوعية في العمل المصرفي الإسلامي بما يثمر أرباحاً قياسية جديدة.

وأوضح أن الظروف التي يمر بها الاقتصاد العالمي إثر الأزمة المالية لم تؤثر على البنك، وأن البنك يتمتع بوضع مالي قوي وسليم ولديه سيولة كافية، وأنه مستمر في نشاطه التمويلي لجميع القطاعات الاقتصادية.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بنك الكويت الدولي»

 بريد الأخبار

  1. بنك الكويت الدولي

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى