ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

افتتاح "مول دبي" غداً عند الثانية ظهراً

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 03 نوفمبر 2008

يفتتح "مول دبي" عند الساعة الثانية من ظهر يوم غد الثلاثاء الموافق 4 نوفمبر 2008.

ويمكن الوصول إلى المشروع عبر كل من شارع الشيخ زايد، وشارع المركز التجاري (شارع الدوحة سابقاً)، وإعمار بوليفارد، ووسط مدينة برج دبي، إضافة إلى الجسر الجديد الذي تم افتتاحه مؤخراً على التقاطع الأول.

وسيشهد اليوم الأول، افتتاح أكثر من 600 متجر منها "ويتروز" و"هامليز" و"كينوكونيا للكتب"، إضافة إلى "دبي أكواريوم ومركز الاكتشافات"، الذي يضم ممراً للمراقبة يخترق الحوض الرئيس بزاوية 270 درجة. كما سيجري أيضًا افتتاح "حلبة دبي للتزلج على الجليد" المصممة وفق المقاييس الأولمبية العالمية؛ وردهة عرض الأزياء التي تضم منصة بطول 20 متراً؛ و"سوق الذهب" الداخلي الأكبر من نوعه في العالم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وسيتم خلال يوم الافتتاح تنظيم العديد من النشاطات في مختلف أرجاء "مول دبي" وفي مقدمتها الافتتاح العام لـ"دبي أكواريوم" و"مركز الاكتشافات"، الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية في فئة "أكبر واجهة أكرليك في العالم"، عند الساعة الرابعة بعد الظهر، إضافة إلى عدد من عروض الأزياء والمعارض والعروض الفنية المتنوعة.

وبهذه المناسبة قال يوسف العلي، مدير عام "مول دبي": "يعتبر افتتاح ’مول دبي‘ حدثاً فريداً من نوعه على مستوى المنطقة وتتجلى فيه ملامح مستقبل القطاع التجاري من خلال إرساء مفاهيم جديدة للتسوق والترفيه تلبي تطلعات الزبائن من مختلف الفئات والأعمار. ونجحت دبي بترسيخ مكانتها على الساحة الدولية كأحد أهم مراكز الأعمال والسياحة، ونحن على ثقة من أن ’مول دبي‘ سيقدم للعالم صورة مشرفة عن المدينة والإمكانات الكبيرة التي تمتلكها والقواعد المتينة التي تعتمد عليها في عملية التنمية".

وأضاف العلي: "يمتاز كل ما في ’مول دبي‘ بلمسات الإبداع والابتكار، وحرصنا أثناء تطوير المشروع على العناية التامة بأدق التفاصيل في التصميم والتنفيذ بما يضفي على أجواء المركز قيمة هندسية وجمالية استثنائية. ومن خلال تكامل مرافقه التجارية والترفيهية المتنوعة، سيكون ’مول دبي‘ وجهة لا مثيل لها تستقطب جمهوراً واسعاً من سكان دبي وزوارها على حد سواء".

ويضم "مول دبي" أكثر من 1200 منفذ تجاري و160 من المطاعم والمقاهي وتبلغ المساحة الإجمالية للمناطق المخصصة للإيجار في المشروع نحو 3.77 مليون قدم مربعة. ويحتضن "مول دبي" 165 متجراً لعلامات تجارية تفتتح منافذ لها للمرة الأولى في المنطقة، أو تفتتح أول متأجرها المستقلة على الإطلاق ضمن المركز، وتمتد هذه المتأجر الجديدة على مساحة تعادل 30% من إجمالي المساحات المخصصة للإيجار في المشروع. ويعتبر "مول دبي" من أهم أجزاء "وسط مدينة برج دبي" الممتد على مسحة 500 فدان محتضناً "برج دبي"، أطول ناطحة سحاب في العالم. ويستقبل المركز زواره يومياً ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى منتصف الليل.

وفي الإطار ذاته يحتضن المشروع مرافق ترفيهية فريدة منها مجمع "®SEGA Republic" للألعاب التفاعلية، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط؛ إضافة إلى "الغروف The Grove"، أول شارع للتسوق من نوعه على مستوى مدينة دبي والذي يتميز بسقفه القابل للفتح؛ ومنطقة أرض الأطفال "كيدزينياKidzania® " التي تجمع بين الألعاب الترفيهية والتعليمية؛ ومجمع سينمائي يضم 22 صالة عرض؛ ومن المقرر افتتاح هذه المرافق خلال عام 2009. كما يضم "مول دبي" أول متأجر "غاليري لافاييت" و"بلومنجديلز" في منطقة الشرق الأوسط، ويحتضن مواقف مجهزة لاستيعاب ما يزيد على 14 ألف سيارة، إضافة إلى فندق "العنوان- مول دبي" الفاخر من فئة الخمس نجوم والمؤلف من 250 غرفة و450 شقة فندقية.


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مجموعة إعمار لمراكز التسوق»

 بريد الأخبار

  1. مجموعة إعمار لمراكز التسوق

  2. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى