ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

بيت التمويل الخليجي يعتزم إنشاء أول مدينة للطاقة في ليبيا

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 10 نوفمبر 2008

كشف مسؤولون ليبيون وخليجيون من بيت التمويل الخليجي أمس الأحد في العاصمة الليبية "طرابلس" عن خطط لإقامة مدينة الطاقة في ليبيا.

والمشروع هو الأحدث في سلسلة مشروعات مدن الطاقة التي أقامها بيت التمويل الخليجي المعروف بمشروعاته الكبيرة للبنية الأساسية التي تضم مشروعات طاقة في قطر والهند وكازاخستان.

وقال "عصام الجناحي" رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي: طبعاً هذه نقطة انطلاق على أساس أن معظم شركات النفط والغاز عملنا نوع من البحث بالتوافق معهم يريدون أن نستقطبهم للجماهيرية الليبية للتوسع في قدراتهم وأعمالهم.

وأضاف: نظرنا إلى نقط الجذب الاستثماري من ناحية المستثمرين بالنسبة لشمال إفريقيا، قطاع النفط والغاز يريدون أن يدخلوا السوق الليبي وعلى غرار ذلك تم التعاون مع صندوق المال، الاقتصادي والاجتماعي لعمل هذا المشروع.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وسيقام المشروع الاستثماري الذي يتكلف نحو خمسة مليارات دولار على مساحة ستة كيلومترات مربعة في "صبراته" التي تبعد 70 كيلومتراً غربي العاصمة طرابلس، ويهدف المشروع إلى اجتذاب كبرى الشركات في صناعة النفط وخلق فرص عمل.

وقد صممت شركة "أم. زد وشركاه" مدينة الطاقة ليبيا بحيث يضم مركز المدينة "برج أفريقيا" الذي يشار إليه كأيقونة من روائع الفن المعماري، ويحيط به عدد من مباني التجمعات المتخصصة.

وقال "عبد الرحمن القمودي" أمين هيئة تشجيع الاستثمار في ليبيا: نتحدث بآلاف فرص العمل المباشرة وأضعافها أضعاف آلاف غير المباشرة، الفرص المباشرة هي في المشروع والغير مباشرة هي التي تمول وتغذي المشروع بخدمات وغيرها.

وقال "حامد الحضيري" رئيس صندوق التنمية الاجتماعية والاقتصادية الليبي: يتركز هدفنا الأساسي في رعاية المشاريع التي تعود بفوائد حقيقية على الشعب الليبي، وتعمل على النمو المستدام ضمن المنظور الاقتصادي الأوسع، وقد استطاعت مدينة الطاقة ليبيا تحقيق هذه المتطلبات بسهولة ويسر، وعليه سيتمكن الاقتصاد الوطني من جني الثمار في وقت قريب.

من جانبه ذكر "هشام العمادي" الرئيس التنفيذي لمدن الطاقة: ستوفر مدينة الطاقة ليبيا دافعاً هاماً إلى عجلة الاقتصاد في ليبيا التي تتسم بسرعة النمو، وتشييد مركز إقليمي للطاقة يخضع لأعلى المعايير العالمية.

ويتوقع أن يبدأ العمل في المشروع في يناير/كانون الثاني عام 2009.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بيت التمويل الخليجي»

 بريد الأخبار

  1. بيت التمويل الخليجي

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى