ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

بيت التمويل الخليجي وتونس يدشنان أول مركز مالي لخدمات (الأوفشور) بشمال أفريقيا

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 11 أكتوبر 2010

دشن كل من الحكومة التونسية و بيت التمويل الخليجي، البنك الاستثماري الإسلامي الذي يتخذ البحرين مقراً أول مركز مالي في منطقة شمال أفريقيا لخدمات الوحدات المصرفية الخارجية (الأوفشور) اليوم الإثنين وذلك ضمن مرفأ تونس المالي المشروع المتعدد الاستخدامات بتكلفة قدرها 3 مليار دولار أمريكي حيث سيكون بمثابة البنية الأساسية الفعلية للمركز المالي للوحدات المصرفية الخارجية (الأوفشور) المعتزم تنفيذه.

وسيكون مرفأ تونس المالي بمثابة جسر يربط بين الكتلة التجارية للاتحاد الأوروبي البالغ قوامها 15 مليار دولار أمريكي وبين اقتصاد تونس النشط والاقتصاديات النامية لمنطقتي شمال وجنوب أفريقيا. وذلك وفقاً للبيان الذي تلقى أريبيان بزنس نسخة منه.

وأكدت مصادر بيت التمويل الخليجي أن مرفأ تونس المالي سوف يعزز من اقتصاد تونس من خلال توفير بنية تجارية عالية المستوى ومجموعة متنوعة من الشقق الفاخرة المطلة على البحر لمؤسسات الخدمات المالية التي تسعى إلى الاستفادة من فرص النمو في تونس باعتبارها بوابة إستراتيجية بين أوروبا وأفريقيا. ومن المتوقع أن يضم المشروع 110 ألف شخص من المقيمين، على مساحته البالغة 500 هكتار، كما سيوفر 16 ألف فرصة عمل لدعم الاقتصاد التونسي.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وصرح عصام يوسف جناحي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبيت التمويل الخليجي بقوله إن "الموقع الإستراتيجي الذي تتمتع به تونس يجعلها الموطن الطبيعي لمركز الخدمات المالية الذي سيلبي الاحتياجات المتزايدة للمنتجات والخدمات المالية التي أوجدها ليس الاقتصاد التونسي فحسب ولكن أيضاً اقتصاديات الدول الأفريقية وتدفق الاستثمارات الدولية إلى البلاد. سوف يوفر مرفأ تونس المالي مركزاً عالمي المستوى لمؤسسات الخدمات المالية لاتخاذ تونس مقراً لعملياتها، بينما يوفر في الوقت ذاته مجموعة من خيارات أسلوب السكن العصري للموظفين والمقيمين من خلال موقعه المتميز المطل على البحر".

ويعتزم بيت التمويل الخليجي، الذي أنشأ في 1999، إنشاء مؤسسة مالية إسلامية عالمية تعمل على تصميم، وإنشاء وتطوير مؤسسات مالية إسلامية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بيت التمويل الخليجي»

 بريد الأخبار

  1. بيت التمويل الخليجي

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى