ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

بيت التمويل الخليجي يعلن نتائجه المالية للستة أشهر المنتهية في يونيو

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 19 أغسطس 2010

أعلن بنك بيت التمويل الخليجي الذي يتخذ من البحرين مقراً له اليوم الخميس عن نتائجه المالية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو/حزيران 2010 والتي حقق البنك خلالها تقدماً في تنفيذ برنامجه الإصلاحي.

وأشار بيان صادر من البنك أن إجمالي الدخل للفترة قد بلغ 25.9 مليون دولار أمريكي مقارنة بمبلغ 67.9 مليون دولار أمريكي خلال النصف الأول من العام 2009، وذلك في أعقاب انخفاض الدخل المتحقق من الخدمات المصرفية الاستثمارية. وذلك وفقاً للبيان الذي تلقى أريبيان بزنس نسخة منه.

وأضاف البيان أن معدل الخسارة الصافية قد انخفض خلال الفترة بنسبة 50 في المائة حيث بلغت 47.7 مليون دولار أمريكي مقارنة بخسارة صافية بقيمة 92.1 مليون دولار أمريكي خلال النصف الأول من العام 2009. كما انخفضت المصروفات بنسبة 54 في المائة حيث بلغت قيمتها 73.6 مليون دولار أمريكي مقارنة بإجمالي المصروفات البالغ 160.1 مليون دولار أمريكي خلال النصف الأول من العام 2009.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقد واصل بيت التمويل الخليجي تعزيز ميزانيته العمومية في إطار برنامجه الإصلاحي فيما انخفض إجمالي الأصول إلى 1.4 مليار دولار أمريكي كما في 30 يونيو/حزيران 2010 مقارنة بمبلغ 2.7 مليار دولار أمريكي كما في 30 يونيو/حزيران 2009. كما انخفضت المطلوبات من 1.8 مليار دولار أمريكي إلى 965 مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة.
وانخفضت مطلوبات التمويل بنسبة 37 في المائة حيث بلغت قيمتها 412 مليون دولار أمريكي مقارنة بمبلغ 652.5 مليون دولار أمريكي كما في 31 ديسمبر/كانون الثاني 2009. وخلال الفترة المذكورة، سدد البنك مبلغا بقيمة 200 مليون دولار أمريكي من تسهيلات المرابحة التمويلية البالغ قيمتها 300 مليون دولار أمريكي، كما أعاد جدولة مبلغ الـ 100 مليون دولار أمريكي المتبقية ليتم سدادها في 10 أغسطس/آب 2010.

وفي أعقاب نهاية الفترة، نجح البنك في التفاوض على البنود والشروط الخاصة بسداد مبلغ الـ 100 مليون دولار أمريكي المتبقية حيث تم تمديد فترة السداد إلى عامين آخرين مع قابلية التمديد لسنة أخرى والتي تصل للعام 2013 بمحض اختيار بيت التمويل الخليجي وبشروط تمويل جيدة.

وقال عصام يوسف جناحي، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي "تعكس نتائجنا المالية خلال الستة أشهر الأولى من العام، التقدم الذي حققه البنك في اتخاذ خطوات فعالة في تنفيذ برنامجه الإصلاحي. وينصب اهتمامنا الآن في المقام الأول على دعم الهيكل الرأسمالي للبنك والعمل على تفعيل نموذج العمل الجديد".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بيت التمويل الخليجي»

 بريد الأخبار

  1. بيت التمويل الخليجي

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى