ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

وزير الثقافة الإماراتي يعلن عن استراتيجية بتكلفة ملياري دولار

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 17 نوفمبر 2008

قال وزير التعليم الدكتور حنيف حسن أن الحكومة الإماراتية خصصت 7.4 مليار درهم (ملياري دولار) لقطاع التعليم في عام 2009 ضمن سعيها الحثيث لرفع المستويات.

وتم تخصيص حصة قدرها 40 مليون درهم من هذا المبلغ لاستراتيجية "معلموا القرن الواحد والعشرين" التي تهدف إلى تدريب معلمي المدارس العامة في فترة خمسة أعوام.
وذكر حسن لصحيفة "جلف نيوز" اليومية الإماراتية الاثنين "نعمل على خلق فريق من المعلمين المخلصين الذين يحملون أخلاقاً مهنية عالية وملتزمون بالتميّز ومتلهفون لعملية التحسّن".

وأضاف أن وزارة التعليم أرسلت 100 من مدراء المدارس الإماراتية إلى مختلف الدول لاكتساب معرفة وخبرة أولية بخصوص طرق التدريس المعتمدة دولياً.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال أن جميع المدارس العامة في الإمارات ستكون معتمدة وسيجري إشراك 10 مدارس من الإمارات الشمالية بمشروع توجيهي في يناير/كانون الثاني من عام 2009.

وأخبر الصحيفة "بدأنا بإجراء دراسة توجيهية لعشرة من هذه المدارس ونحن نسير وفق إجراء شامل من شأنه أن يساعد في تحسين البنية التحتية والمرافق الرياضية ومؤهلات المعلمين والمدراء في كل واحدة من هذه المدارس".

وذكر أن الدراسات الإسلامية والدراسات الاجتماعية واللغة العربية تقع ضمن المواضيع التي سيتم التركيز عليها بشكل كبير لتحسين المدارس المنتقاة.

كما خلص مجلس أبو ظبي للتعليم إلى اعتماد منهج دراسي معدل لمواضيع مثل الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية لهذه المدارس العشرة خلال العام الدراسي الجديد.

وقال "من واجب الوزارة أن تزود المدارس العامة بأكبر قدر ممكن من المساعدة ولن أشعر بالرضا حتى أرى طلابنا وهم يدخلون الجامعات الوطنية والدولية دون أن يحتاجوا إلى برامج تطويرية، فالتعليم هو الاستثمار المناسب ومع كل التحديات التي تصاحبه، فالطريق نحو التحسّن هو طريق مثير".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التربية الإماراتية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التربية الإماراتية

  2. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى