ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

محتالون على انترنت يستمرون باستهداف وزارة إماراتية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 04 ديسمبر 2008

استمر محتالون متخصصون بشبكة إنترنت باستهداف وزارة التربية الإماراتية عن طريق وضع مواقع الكترونية مزيفة ودفع المدرسين للتقديم لشواغر وظيفية غير موجودة.

إذ دعت إعلانات وضعت على مواقع الكترونية مثل (ESL-Library.com) و(TopSchoolJobs.com) المرشحين للتقديم من أجل الحصول على فرص لتدريس اللغة الإنجليزية لغير المتحدثين بها في معهد "الدراسات التربوية الإماراتية" المزيف وهي كما يدعي الإعلان "معهد أسس حديثاً وعنوانه: دبي صندوق بريد 295.

ويعرض الإعلان على المتقدمين عقد لمدة عام براتب شهري يبلغ أكثر من 16,000 درهم إماراتي (4,400 دولار) مع السكن، ويطلب منهم إرسال بياناتهم الشخصية على العنوان الالكتروني ( This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it ) وزيارة الموقع المزيف (www.ministryofeducationuaes.tk) للحصول على المزيد من المعلومات.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبدا الموقع الذي اطلعت عليه (itp.net) قبل الإعلان عن دعوة لإغلاقه وكأنه مطابق لموقع الوزارة الإلكتروني الحقيقي، فهو يضم شعارات وصور وأخبار ومقابلات وتقارير مماثلة. وعلى الرغم من التهديد الواضح الذي يشكله، لم يكن أحد من وزارة التربية موجود للتعليق.

وفي بداية العام الحالي، تم كشف عملية احتيال مماثلة حين قدمت مدرسة أمريكية على فرصة عمل أعلن عنها في موقع مزيف لوزارة العمل الإماراتية (www.uaeministryoflabour.tk)، غير أنها شكت في الأمر بعد أن تمت مطالبتها بدفع رسوم تأشيرة الدخول.

وفي ذلك الوقت، تحركت وزارة التربية بسرعة لتصدر بيان تؤكد فيه أن "عناصر غير معروفين نسخوا موقعها الالكتروني ليقيموا اتصالات مع متقدمين محليين وأجانب، ولاسيما في مجالات التوظيف". ونتيجةّ لذلك تم إغلاق الموقع.

وفي كلتا الحالتين تحمل أسماء المواقع الإلكترونية في نهايتها (.tk) – وهي دلالة على نطاق مسجل لجزيرة توكيلاوي الواقعة على المحيط الهادي. وتسمح خدمة تسجيل مجانية للنطاقات تقع في أمستردام  بتسجيل المواقع بتلك اللاحقة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التربية الإماراتية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التربية الإماراتية

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى