ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الزيدي رجل العام متفوقا على أوباما وملك السعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 24 ديسمبر 2008

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجرته شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية حول رجل العام تفوق الزيدي على الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما، والعاهل السعودي الملك عبد الله.

وصوت 40 بالمئة من قراء موقع الشبكة الأمريكية لصالح الزيدي، فيما حصل أوباما على ما يقارب 25 بالمئة، ومن ثم الملك عبد الله 10 بالمئة.

وتقدم الزيدي على أوباما على الرغم من أنه أول رئيس من أصل أفريقي في الولايات المتحدة، ليجسد انتخابه قطعاً تاريخياً مع موروثات ماضي أمريكا المليء بحوادث التمييز العنصري.

ودخل الزيدي التاريخ الأسبوع الماضي عندما قذف الرئيس الأمريكي جورج بوش بفردتي حذائه أثناء مؤتمر صحفي جمعه برئيس الحكومة العراقية نوري المالكي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويمثل الزيدي أمام المحكمة العراقية في 31 من الشهر الجاري، ويواجه عقوبة السجن لسبع سنوات بتهمة الاعتداء على رئيس دولة أجنبية وفق القانون العراقي.

ويعمل الزيدي (28 عاما) في قناة البغدادية منذ تأسيسها بعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

ويعد الزيدي من الصحفيين المعارضين لوجود القوات الأمريكية في العراق وسبق له أن كتب عدة تقارير مناهضة للتواجد العسكري الأمريكي في البلاد.

واختطف قبل عامين من قبل مسلحين مجهولين عند خروجه من منزله في منطقة الباب الشرقي وسط بغداد، ووجد بعد أسبوع من الحادث مرميا على الأرض في منطقة قرب معارض بيع السيارات في ساحة النهضة بالعاصمة في ساعة متأخرة من الليل، ولم تتضح حينها هوية الجهة المنفذة لعملية الاختطاف.


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (7 تعليقات)

انت البهيم ابن البهيم
المرسل عراقي وفتخر, دبي, امارات في 01 كانون الثاني 2009 - 12:39 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الكلام صفه المتكلم فعندما تطاولت على سيدك العراقي فهاذه صفاتك يا بهيم
العراقين يحكموا
المرسل نبيل الفهد, بغداد, العراق في 29 كانون الأول 2008 - 19:19 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اعتقد من يحكم على مافعله الزيدي هو العراقي الساكن به ويواجه خطر الموت من هدايا العرب من الانتحاريين أما من سكن بالامارات وهي الدوله التي ساعدت أمريكا باحتلال العراق فمن العيب عليه يتكلم ويحكم كان الاولى به يضرب الرئيس الامريكي ببلده قبل ان يحتل العراق او وزيرة خارجية اسرائيل التي تسرح وتمرح ببلادكم واعتقد ساحة الحرب مفتوحه في فلسطين الان وليس ان تفجروا نفسكم ببغداد وتتكروا ان اليهود يلعبون باعراض العرب اصمتوا فالصمت اشرف لكم من الكلام واعتقد من يستحق الحذاء العراقي هو انتم
الى من سمى نفسه عراقي وترك بلاده بيد الارهاب وأمن نفسه
المرسل نبيل الفهد, بغداد, العراق في 27 كانون الأول 2008 - 00:06 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


)) !! الظاهر انتة من جماعة الماما اللي ميصيير يسوون وكاحة !!!!!! اللي ينظربون بالقندرة ويكول عيب ارد اني !!!!
أنا من جنوب العراق الكادح المظلوم يامن سميت نفسك بالعراقي ولست من الذين ترعرعوا من امثالك بنخيرات الجنوب وشربوا الحليب وحرمونا منه نحن لسنا جماعة الماما وانت تعرف هذا جيدا فأبكينا صدام وأزلامه وبقيتم أنتم شراذمه تصفقون له ولولده عدي الذي يلهوا ببناتكم بالجامعات والزيدي لو لديه شرف لتذكر شرف العراقيات التي تلهى بهن عدي وقتلهن أما العراقيات التي تتكلم أنت عليهن فأنهن مجرمات يقتلن ويفجرن الابرياء بالاسواق بطولة الحذاء لكم اما نحن فالرصاص والسلاح يعرفنا
منتصر الزيدى
المرسل نبيل حسين, بورسعيد, مصر في 26 كانون الأول 2008 - 11:11 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ان ماقام به الاخ منتصر الزيدى هو اعتراض على التواجد الامريكى المتواجد فى العراق ربما يكون اعتراض مخالف للقانون ولكنة التعبير الوحيد الذى امكنة ان يعبر بة وخاصة ان العالم العربى كلة رغم اعتراضة على المهانة التى تعرض لها اهلنا فى العراق على ايدى جنود الاحتلال الامريكى الا انهم لم يتحرك لهم اى واعز دينى او قومى تجاة مايحدث نتيجة الخوف من القوة العظمى الاولى فى العالم فهل عندما يقوم شخص ما مثل منتصر الزيدى بالتعبير عما بداخل كل عربى بل فى العالم نقول انة قلة ادب وهل ماقام به جنود الاحتلال فى العراق هو الادب ان ما حدث فى سجن ابو غريب وغيرة على ايدى جنود الاحتلال وشاهدة العالم كلة هو المهانة الحقيقية ليس للعراق فقط ولكن لكل العرب فما قام به الزيدى هوتعبير رمزى لما بداخل كل عربى غيورعلى قوميتة فلتسلم يدك يازيدى والله معك
الى كل عراقي غيور عندة غيرة على عرضة واهلة - ما عدا المدعو نبيل الفهد
المرسل عراقي, بغداد, العراق في 25 كانون الأول 2008 - 11:13 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


عندما داس الجندي الامريكي على راس العراقي بحذائة ّّّّّ!!! جاء اخونا الزيدي وانتقم كرجل اصلي وليس جبانا امام جميع الناس ضرب الرئيس الامريكي بالحذاء وانت تعرف الاهانات التي حصل عليها العراقيين من الامريكان !!! فلماذا هذا التملق ّّّّ!!!! فكم من بنت اغتصبت وكم من بيت هدم وكم من امراة فتشت بالطريق ومسو جسمها !!!!! الظاهر انتة من جماعة الماما اللي ميصيير يسوون وكاحة !!!!!! اللي ينظربون بالقندرة ويكول عيب ارد اني !!!!
يا عراقي يا بهيم
المرسل sofien, UAE في 25 كانون الأول 2008 - 08:53 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يا جاهل الحكاية ميش حكاية حذاء المهم انو قال لا للظالم انو طلع رجل و ما خاف من امريكا الغاشمة زيك و زي المالكي و كل حكام العرب.
دخل التاريخ بحذائه
المرسل نبيل الفهد, بغداد, العراق في 24 كانون الأول 2008 - 21:19 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


من الجميل أن يدخل عراقي التاريخ ولكن تمنينا بعلمه أو بفكره ولكن بفردة حذاء وبقلة أدب فهذا أحزننا كعراقيين وأن افر؛ العرب الذين لامشاكل عندهم فتذكروا أن لهم كرامة مهدوره وجدوها بفردة حذاء وأي كرامه قيمتها فردة حذاء لأنسان جاهل

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. سي إن إن انترناشونال»

 بريد الأخبار

  1. سي إن إن انترناشونال

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى