ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أبو ظبي تصعد حملتها لاجتذاب السواح

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 30 ديسمبر 2008

من المقرر أن يصعّد المسؤولون في أبو ظبي من حملتهم الرامية لاجتذاب المزيد من السواح إلى الإمارة من خلال إطلاق حملة دولية للترويج في عام 2009.

إذ سترفع "هيئة أبو ظبي للسياحة" وهي الجهة المسؤولة عن جذب الزائرين إلى العاصمة الإماراتية، من عدد أجنحتها في 17 معرض منتشر في 11 دولة خلال عام 2009.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) أن الأجنحة ستظهر في معرض الصين لسياحة الحوافز والمؤتمرات الذي سيقام في شنغهاي في سبتمبر/أيلول المقبل ومعرض السياحة الترفيهية في ايطاليا في الشهر الذي يليه. كما ستكون هيئة أبو ظبي للسياحة حاضرة في معرض الصين لتسويق السياحة الداخلية في مدينة "كومينج" الصينية في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وذكر علي الحوسني مدير إدارة الترويج في هيئة أبو ظبي للسياحة أن تشجيع المزيد من الصينيين على زيارة أبو ظبي له أهمية خاصة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

"إن زيادة المشاركة في المعارض الجديدة تعكس التزامنا بالسوق الصيني الذي يتميز بالاتساع والعوائد العالية والذي يحقق حجم أعمال كبير في مجال سياحة الحوافز والمؤتمرات والأعمال بعوائد تفوق 10 مليارات يورو (2.72 مليار دولار) سنوياً على مستوى العالم وذلك طبقًا للدراسة التي تم إعدادها في الصين.

"وتشير التقديرات إلى زيادة هذا النشاط التجاري بمقدار خمسة أضعاف بحلول عام 2020 ويقوم القطاع السياحي بما يتضمنه من برامج ترويجية بدور هام في تعزيز مكانة أبو ظبي كوجهة سياحية واستثمارية تحفز استقطاب أهم المهتمين في الصين".

هذا ومن المتوقع توفير 4,000 غرفة فندقية خلال العام القادم ما يرفع القدرة الفندقية في الإمارة إلى 17,000 غرفة.

وأضاف الحوسني "يشهد قطاع الإقامة الفندقية في أبو ظبي حاليا زيادة كبيرة في الطلب حيث تحقق الفنادق حالياً نسبة إشغال تتراوح بين 85 و 90 بالمائة من إجمالي قدرتها الاستيعابية في معظم فترات العام ما يزيد من التوقعات الإيجابية لدى مشغلي الفنادق بشأن عام 2009 وهذا يعني أن الطلب يفوق العرض بشكل كبير .

"مع ذلك، فأن خطة الهيئة الرامية إلى تطوير قطاع الضيافة والفنادق تسعى لتوفير أكثر من 26,000 غرفة في جميع أنحاء الإمارة بحلول عام 2012 و30,000 غرفة بحلول عام 2013. وتتوافق هذه الزيادة في القدرة الاستيعابية مع التوقعات العالمية في زيادة الطلب على هذا النشاط السياحي الهام. ويعد ذلك جزءا من خطة طويلة الأمد لإمارة أبو ظبي تستمر حتى عام 2030 وتهدف لتحويل أبو ظبي إلى وجهة سياحية وصناعية عالمية".

ويتمثل أغلب الطلب الذي تشهده أبو ظبي في السياحة المعتمدة على الأعمال – ولا يشكل السواح الباحثين عن الترفيه سوى نسبة قليلة. وتعمل هيئة أبو ظبي للسياحة في الوقت الحالي على إعداد خطة طويلة الأمد لتوفير احتياجات جميع الزائرين بشكل متساوي سواء القادمين بغرض السياحة أو بغرض الترفيه والسياحة الفاخرة.


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هيئة أبوظبي للسياحة»

 بريد الأخبار

  1. هيئة أبوظبي للسياحة

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى