ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

حاسوب نقال بسمك 1 بوصة وسواقة بلوراي قريباً يتوفر في الأسواق

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 12 يناير 2009

أعلنت شركة إي إم دي، عن توفر منصة جديدة لأجهزة الحاسوب المحمول تتيح لشركات التصنيع تقديم منتجات خفيفة ونحيفة وعالية الكفاءة بأسعار مناسبة.

وتعتمد المنصة الملقبة سابقاً بيوكون (Yukon)، على معالج "أثلون نيو" Athlon™ Neo الجديد والبطاقة الرسومية المدمجة "إيه تي آي راديون إكس 1250" (ATI Radeon™ X1250)، كما يمكن استخدامها مع البطاقات الرسومية المتطورة "إيه تي آي موبيلتي راديون إتش دي 3410 بريميوم" (ATI Mobility Radeon™ HD 3410 Premium)2،

ويتوفر أول جهاز في المنطقة يعتمد على المنصة الجديدة بحلول شهر أبريل/نيسان، وهو الحاسوب المحمول فائق النحافة "إتش بي بافيليون دي في 2" (HP Pavilion dv2) الذي تقل سماكته عن 1 بوصة ووزنه عن 4 باوندات. وهو مزود بشاشة "برايت فيو" (BrightView) مقاس 12.1 بوصة، ولوحة مفاتيح بالحجم الكامل تقريباً، وسواقة خارجية اختيارية تدعم تشغيل أقراص "بلو راي" (Blu ray).

وتتيح منصة AMD الجديدة للمستخدمين فرصة التمتع بتجربة ترفيهية عالية الوضوح وعرض المحتوى الرقمي بكثافة نقطية تبلغ 1080 بكسل، وتوفر منافذ الوسائط المتعددة عالية الدقة (HDMI) و وصلات الفيديو الرقمي (DVI)، بحيث يمكن للمستخدمين ربط الحاسوب النقال مع أجهزتهم المنزلية المفضلة مثل التلفزيون عالي الوضوح، للحصول على تجربة مسرح منزلي فائقة الجودة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال كريس كلوران، نائب رئيس الشركة لشؤون الزبائن في "إيه إم دي": "كان المستخدمون سابقاً أمام شروط وقيود عديدة أجبرتهم على الاختيار بين جهاز حاسوب محمول ذي إمكانات فائقة بسعر عالٍ، وجهاز محمول يتيح تجربة ترفيهية محدودة بسعر منخفض. ومن هنا تتجلى أهمية منصة AMD الجديدة، فهي تتيح للمستخدمين الحصول على حاسوب محمول يضمن لهم تجربة الحاسوب الشخصي الفائقة، ويتسم بخفة وزنه وتصميمه المتميز وأدائه العالي، وسعره المناسب، الأمر الذي يعزز حرية تنقل وحركة المستخدم دون أن يكون ذلك على حساب الأداء والجودة".

لقد ساهم الانتشار الواسع والسريع لأجهزة الحاسوب المحمول، في تعزيز إنتاجية المستخدمين أثناء التنقل، ولذلك بدأ هؤلاء يبحثون عن تصميمات أخف وزناً وأكثر أناقة، وتلبي في الوقت ذاته متطلبات أعمالهم واحتياجاتهم الترفيهية، مثل مشاهدة مقاطع الفيديو والاستماع إلى الموسيقى وغيرها. وحيث أن هذه الجوانب قد أخذت في الحسبان لدى تصميمها، تتيح منصة AMD الجديدة، خياراً جديداً للزبائن يتمثل في جهاز محمول يزخر بمزايا الوسائط المتعددة المتطورة.

وقال بوب أودونيل نائب الرئيس لشؤون الزبائن وأجهزة العرض، في مؤسسة "آي دي سي" للأبحاث: "هناك فرصة كبيرة تتوسط المسافة بين أجهزة الحاسوب الدفترية الصغيرة الأقل كفاءة وأجهزة الحاسوب المحمولة الأعلى سعراً. وهكذا فإن مكاملة التقنيات الصحيحة ستتيح للشركات فرصة إطلاق جيل جديد من أجهزة الحاسوب المحمول الفائقة النحافة تجمع كافة المواصفات التي يطمح إليها المستخدم، وتلبي مختلف متطلباتهم في ظل التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم اليوم".

وقال كيفين فروست، نائب الرئيس، وحدة الأعمال الدولية للأجهزة الدفترية، مجموعة الأنظمة الشخصية في "إتش بي": "تمكنت ’إتش بي‘ و’إيه إم دي‘ من رصد فرصة جديدة في عالم الحاسوب المحمول، وتصميم منصة مبتكرة توفر للمستخدمين جهازاً بسعر معقول، ويحقق معادلة متوازنة بين الأداء الفائق والمظهر المتميز. وبفضل التجربة البصرية الفريدة التي يتيحها ومزاياه العديدة وكفاءة المعالجة الرسومية، يعتبر جهاز ’إتش بي بافيليون دي في 2‘ القائم على منصة ’إيه إم دي‘ الجديدة، ضالة عشاق الحاسوب الباحثين عن الأداء العالي والمظهر الأنيق والسعر المناسب".


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Advanced Micro Devices (AMD)»
  2. هيوليت باكرد»

 بريد الأخبار

  1. Advanced Micro Devices (AMD)

  2. هيوليت باكرد

  3. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى