ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إتش بي تستحوذ على ثري كوم مقابل 2.7 مليار دولار

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 12 نوفمبر 2009

وصلت إتش بي وثري كوم اليوم إلى اتفاقية نهائية تستحوذ من خلالها الأولى على ثري كوم وهي أحد أبرز مزودي حلول الشبكات والمفرعات وأجهزة التوجيه بالإضافة إلى تطبيقات الحماية.

وتبلغ قيمة الصفقة 7.90 دولارا للسهم الواحد على أن تدفع نقدا، وبذلك تبلغ القيمة الإجمالية للصفقة 2.7 مليار دولار، وقدم أعضاء مجلسي الإدارة في كل من إتش بي وثري كوم موافقتهما على شروط الصفقة، وسيجعل هذا الاستحواذ المنافسة على أشدها بين إتش بي وسيسكو.

يشكل هذا الاستحواذ نقطة مهمة جدا في صناعة الشبكات، و يعزز قدرة الجيل الجديد من مراكز بيانات إتش بي لتدمج معا أجهزة الخادم والتخزين والشبكات وإدارة المعطيات والخدمات والتسهيلات الأخرى.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وينعكس هذا الاستحواذ إيجابا على شركات الأعمال لتصبح قادرة على تطبيق حلول الشبكات والاعتماد على بنيات شبكية مبتكرة، ويسهم ذلك في تحسين قدرات تأمين خدمات تقنية المعلومات. وتشير إتش بي إلى أن حلول مراكز البيانات بعد هذا الصفقة ستصبح أكثر كفاءة وبأسعار ملائمة أكثر.

وعن صفقة الاستحواذ قال نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام، لحلول الشبكات وخادمات المشاريع لدى إتش بي ديف دوناتيلي: "تبحث الشركات عن سبل للتحرر من القيود التجارية التي تفرضها النماذج الشبكية التي هيمن عليها مصنع واحد."

وأضاف : "باستحواذنا على شركة ثري كوم نسرع عملية دمج استراتيجيات البنية التحتية ونحدث ثورة فعلية في صناعة الشبكات على مستوى العالم. سيجعل دمج منتجات برو كيرف ProCurve الخاصة بنا مع المجموعة الواسعة من حلول ثري كوم المستخدمين قادرين على بناء جيل جديد من حلول البنية التحتية للشبكات التي تحقق حاجات المستخدم بما فيها من طرفيات شبكية وحتى الوصول إلى قلب مركز البيانات.'

سيؤدي استحواذ إتش بي على ثري كوم إلى تحول دراماتيكي في منتجات إتش بي المتعلقة بأجهزة التوجيه لشبكات إثرنت، كما ستمكن الشركة من إضافة حلول التوجيه الجديدة ومن تقوية موقعها في الصين، وهي أكثر الأسواق نموا فيما يخص حلول الشبكات التي تقدمها هناك شركة H3C.

كما أن هذا الاستحواذ سيدفع بالشركة إلى إنشاء مركز للأبحاث والتطوير في الصين ليسهم في تعزيز حصة إتش بي من حلول الشبكات في تلك السوق.

ستنظم إتش بي ظهيرة اليوم مؤتمرا صوتيا عبر الويب لمناقشة صفقة الاستحواذ مع كل من أصحاب الأسهم والمحللين الماليين. سيبدأ المؤتمر الصوتي على موقع إتش بي www.hp.com/investor/hpwebcast عند الساعة 10 PM بتوقيت غرينيتش، وسيتولى ديف دوناتيلي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام، لحلول الشبكات وخادمات المشاريع لدى إتش بي الإجابة على أسئلة المشاركين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

3Com Middle East
| 3 مقالات
  1. مخطط نجاح قنوات الشبكات
  2. همايون بزاز، مدير القنوات الإقليمية لدى "ثري كوم"
هيوليت باكرد
| 3 مقالات
  1. إتش.بي تقاضي رئيسها المقال لانتقاله إلى "أوراكل"
  2. "إتش بي" تعيد هيكلة منظومة قنوات التوزيع

روابط متعلقة بالموضوع

  1. 3Com Middle East»
  2. هيوليت باكرد»

 بريد الأخبار

  1. 3Com Middle East

  2. هيوليت باكرد

  3. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى