ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

رسوم جديدة تفرضها السعودية على المتخلفين عن السفر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 13 يناير 2009

تعتزم الخطوط الجوية السعودية فرض رسوم مالية جديدة تصل إلى 25 في المائة من قيمة سعر التذكرة المباعة على المتخلفين عن السفر.

وتفرض الرسوم على الأفراد الذين تخلفوا عن مواعيد الرحلات المجدولة للخطوط السعودية داخليا وخارجيا، وسيتم تحويلهم إلى نظام الكتروني جديد يلغي الاستفادة من التذاكر الصادرة تلقائيا ودفع رسوم التخلف عن السفر.

وقدرت الخطوط السعودية حجم خسائرها الناتجة من تخلف المسافرين عن الرحلات المجدولة بعد تأكيد حجوزاتهم بنحو830 مليون ريال خلال فترة الصيف، بسبب خلو أكثر من 4.6 مليون مقعد على متن رحلاتها لم يتم إلغاء الحجز لها.

وسيدخل القرار الجديد حيز التنفيذ مطلع شهر فبراير/شباط المقبل تدرجيا برحلات جدة ـ الرياض ـ جدة ثم يطبق على كافة الرحلات السعودية ، وذلك وفق الاستراتيجية التي اعتمدتها لضمان نجاح النظام الجديد للحد من الخسائر التي تتكبدها الخطوط بسبب تقاعس المسافرين .

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال يوسف العطية مساعد المدير العام لخدمة الزبائن في الخطوط السعودية لأريبيان بزنس أن الرسوم ستطبق على الأفراد الذين يحجزون على متن رحلات السعودية ثم لا يلغون ذلك الحجز عندما يقررون عدم السفر فتغادر الرحلة من موقعها وفيها مقاعد شاغرة.

وسيدفع من لم يتخلف عن السفر جزء من قيمة التذكرة عندما يعيد تأكيد حجز آخر أو يطلب إعادة قيمة التذكرة.

واستطرد العطية مبيناً أن الخطوط السعودية تعمل وفق استراتجيتها المعتمدة على التطوير الذي ينعكس إيجابا على المسافر وعلى تقديم أفضل الخدمات الرئيسة والمساندة، وذلك من خلال تحديث الأنظمة الحالية لخدمة الركاب.

وتحدث العطية عن الاتفاقيات التي تعزم السعودية توقيعها مع عدد من البنوك المحلية فأوضح أنه توجد أولويات تعمل الخطوط السعودية على تنفيذها، ومنها توقيع اتفاقات مع البنوك المحلية لتمكين المسافرين من إصدار بطاقات صعود الطائرة من أجهزة الصراف الآلي مباشرة.

وهكذا تتوفر للمسافر خيارات متعددة للحصول على بطاقته عبر عدة قنوات منها إنترنت، والصراف الآلي ومكاتب الخطوط العربية السعودية.

وطلبت الخطوط السعودية من وكلاء السفر والسياحة العاملة في المملكة التقيّد بالإجراء الجديد وتنبيه المسافر على متن رحلاتها بقيمة الرسوم المفروضة في حال تخلفه عن السفر، والتي لن تقل عن خمسين ريالا كحد أدنى.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي»

 بريد الأخبار

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى