ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

هوتا للأعمال البحرية تفوز بعقد تزويد مشروع سعودي كبير بالمياه

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 19 يناير 2009

أفادت تقارير الاثنين أن شركة "هوتا للأعمال البحرية" التي مقرها السعودية فازت بعقد قيمته 52 مليون دولار لتزويد مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بمياه الشرب وإنشاء محطة تعمل بنظام التناضح العكسي فيها.

وتعد مدينة الملك عبد الله الاقتصادية أكبر مشروع بتمويل خاص في المملكة يمتد على مساحة 55 مليون متر مربع من الأرض الخضراء و35 كيلومتر على الخط الساحلي خارج جدة، وهو مشروع مميز تتولى شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" تنفيذه.

ومن المقرر أن يجري تنفيذ العقد الذي تصل مدته إلى 10 سنوات، على مبدأ البناء-التملك-التشغيل ويشمل بناء محطة تعمل بنظام التناضح العكسي بطاقة إنتاجية تصل إلى 10,000 متر مكعب في اليوم ومحطة للضخ فضلاً عن خزان فولاذي قادر على استيعاب 10,000 متر مكعب من المياه لتزويدها إلى "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وذكر تقرير نشرته صحيفة "سعودي جازيت" اليومية السعودية أن شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" بوسعها مضاعفة حجم الإنتاج ليصل إلى 20,000 متر مكعب في اليوم بعد مرور عامين على بدء التشغيل.

كما تحضر الشركة لإنشاء محطة أخرى بنظام التناضح العكسي بطاقة إنتاجية تصل إلى 70,000 متر مكعب في اليوم لتبدأ بالعمل في غضون العامين إلى ثلاثة أعوام المقبلة.

ووقع الاتفاقية في جدة حديثًا كل من فهد بن عبد المحسن الرشيد، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية" وصالح بن لادن رئيس مجلس إدارة مجموعة "هوتا السعودية".

وقال الرشيد "يعكس إبرام هذا العقد مع هوتا للأعمال البحرية التزامنا بإشراك شركات سعودية معروفة في تطوير مدينة الملك عبد الله الاقتصادية".

وأضاف "تولّت مجموعة هوتا التي تعد واحدة من أكبر شركات المقاولات في المملكة، تنفيذ مجموعة كبيرة من مشاريع البناء الضخمة داخل المنطقة وخارجها وستعمل الخبرة الواسعة التي يمتلكونها على تنفيذ بنية تحتية من الطراز الأول لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية".

وذكر بن لادن أن مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية من أهم المشاريع التطويرية على مستوى المملكة والتي تفتخر هوتا للأعمال البحرية بأن تكون جزءاً منه.

وقال "سنستفيد من خبرتنا الكبيرة في تنفيذ المشاريع الكبرى للانتهاء من تنفيذ العمل وفق أفضل معايير الجودة وفي المواعيد المتفق عليها في العقد".

وتتألف مدينة الملك عبد الله الاقتصادية التي تبلغ تكلفتها 26.6 مليار دولار من ست مناطق رئيسية هي: الميناء البحري ومدينة الصناعات المتكاملة وحي الأعمال المركزي والمنتجعات والمدينة التعليمية والأحياء السكنية.

ففي أغسطس/آب من عام 2006، اشترك 10 مليون سعودي، أي نحو نصف عدد سكان المملكة من المواطنين السعوديين في الاكتتاب الأولي الذي طرحته "إعمار المدينة الاقتصادية" واستمر مدة 10 أيام ليسجل رقماً قياسياً جديداً في تاريخ سوق المال السعودي.

وتجري حالياًَ أعمال أسس مدينة الملك عبد الله الاقتصادية باشتراك ما يزيد على 500 عامل في الموقع، والذي من المتوقع أن يصل عددهم قريباً إلى 1,000 عامل.


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

ربنا يكرمكم انشاء الله والمشروع يكمل
المرسل ميدو فيصل سيد, القاهرة الجديدة ..حلوان, القاهرة في 11 نيسان 2011 - 22:28 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بجد فرحان جدا بالمشروع دة.يارب يكمل يرفع راسنا كلنا كعرب ومسلمين بأذن الله

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. إعمار المدينة الاقتصادية»
  2. HUTA Marine Works Ltd.»

 بريد الأخبار

  1. إعمار المدينة الاقتصادية

  2. HUTA Marine Works Ltd.

  3. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى