ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي تتصدر قائمة مدن المستقبل في الشرق الأوسط

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 22 يناير 2009

تصدرت دبي تصنيف "مدن المستقبل في الشرق الأوسط" لتحصل على المركز الأول بوصفها أفضل المدن جذباً للاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط من حيث مقوماتها الاقتصادية والبيئة الجاذبة للأعمال التجارية والبنية التحتية وجودة مستوى المعيشة.

وحصدت دبي 471 نقطة من بين 20 مدينة تم تقييمها في المنطقة ضمن المسابقة التي نظمتها مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر (FDI) التابعة لمجموعة "فايننشال تايمز" البريطانية.

وجاءت جدة وأبو ظبي والمنامة والرياض ورأس الخيمة في المراتب الخمس التالية ضمن التصنيف.

ويأتي تصنيف "مدن المستقبل في الشرق الأوسط" اعتماداً على 76 معيار لقياس المقومات الاقتصادية والبيئة الجاذبة للأعمال والضرائب والتكاليف الأخرى والموارد البشرية وجودة مستوى المعيشة والبنية التحتية والاستثمارات الأجنبية المباشرة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

إذ حصلت دبي على أعلى النقاط في أربعة من تلك المقومات.

وقال سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي "إن تصدر دبي لائحة 'مدن المستقبل في الشرق الأوسط' يسجل مؤشراً واضحاً على الجهود التي تبذلها دائرة التنمية الاقتصادية لتوفير جميع مقومات البيئة الاستثمارية الملائمة ودفع عجلة النمو الاقتصادي عن طريق استقطاب الاستثمارات في مختلف القطاعات".

"جاء تصدر دبي اعتماداً على 76 معيار تغطي بشكل أساسي جميع نواحي الاقتصاد".

وأضاف مدير مكتب الاستثمارات الخارجية فهد القرقاوي "تساهم هذه الجائزة في تعزيز الفرص المتاحة للمستثمرين في الإمارة مع الآخذ بالحسبان إمكانيات التوسع الدولي.

"فدبي تتمتع بموقع استراتيجي وبيئة جاذبة للاستثمار".

وقد راعت عملية التقييم أهم المؤشرات الاقتصادية التي تفوقت فيها دبي والتي تضمنت توقعات النمو في الناتج المحلي الإجمالي لعام 2009 والناتج المحلي الوطني والمبادرات الاقتصادية والتضخم والفائض النقدي وصادرات التقنية العالية ونمو المنتج الصناعي والنمو الحضري السكاني.

وعلّق على ذلك القمزي بقوله "أن الفوز بهذا التكريم ومؤشرات التقييم العالي التي حصلت عليها الإمارة في العديد من التصنيفات التي تم اعتمادها يعكس بشكل واضح نجاح دبي في تنويع مصادر الاقتصاد، إضافة إلى إمكانيات النمو التي تزخر بها الإمارة على الرغم من التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

تستحقها بجدارة
المرسل مصرى عربى, المنصورة, مصر في 24 كانون الثاني 2009 - 12:38 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


دبى تستحق هذا الامر بجدارة وحيا الله الشيخ محمد بن راشد والامارات حكومة وشعبا دولة محترمة وشعب محترم مؤدب يخلو من العنصرية وقلة الضمير لم ارى منهم مايعكر صفو الاخلاق والاحترام المتبادل بالامارة اكثر من 145 جنسية يعملون بجد واحترام لاتفرقة ولا اكل لحقوق عامل القانون صارم وعلى الجميع وبادب لااهانات ولا تقليل شأن ادارة لكل المرافق والجهات على اعلى درجات الجودة العالمية سرعة فى الانجاز بصورة لم اجدها فى اى بلد اخر تنظيم لكل شئ من اى مكان تقضى مصلحتك بالحكومة الالكترونية رايت بعينى شخصا دخل يسال عن اجراءات لاستجراج رخصة معينة اى انه سيسال ويذهب ليعد نفسه لجهد شديد حسب مايرى فى بلده فما كان من الموظف الا انه انهى له اجراءاته طالما كل شئ سليم فخرج الرجل يهذى ويكلم نفسه من شدة البساطة وحسن العمل وسرعة الانجاز ملخص الكلمة بارك الله فى الشيخ محمد بن راشد واتمنى يكون رئيسا لكل العرب او على الاقل رئيس مجلس وزراء للولايات المتحدة العربية ده اذا حصلت فعلا

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

دائرة التنمية الاقتصادية
| 3 مقالات
  1. اقتصادية دبي تصدر 5269 رخصة خلال 6 أشهر
  2. اقتصادية دبي تصدر 4600 رخصة جديدة خلال 4 أشهر
  3. 16% نمو رخص مزاولة الأعمال بدبي في 2010

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دائرة التنمية الاقتصادية»

 بريد الأخبار

  1. دائرة التنمية الاقتصادية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى