ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

صروح تحقق 1.8 مليار درهم أرباح في 2008

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 30 يناير 2009

حققت شركة صروح العقارية ارتفاعا في صافي أرباحها عام 2008 بنسبة 42 بالمئة ليصل إلى 1.784 مليار درهم مقارنةَ مع 1.257 مليار درهم في عام 2007.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أمس الخميس أن إيرادات الشركة ارتفعت العام الماضي إلى 3.723 مليار درهم مقارنة مع 2.321 مليار درهم عام 2007.

وأضاف البيان أن صافي الربح العائد على السهم ارتفع إلى 74 فلسا نتيجة النشاطات التشغيلية وبدون إعادة لتقييم أصول الشركة مقارنةَ بـ 50 فلسا للسهم في العام 2007.

وأشار البيان إلى نمو إجمالي الأصول بنسبة 135 بالمئة ليصل إلى 17 مليار درهم مقارنة بـ 7.2 مليار درهم، في حين ارتفع صافي قيمة أصول الشركة بنسبة 33.5 بالمئة لتصل إلى حوالي 6 مليار درهم مقارنة بنحو 4.5 مليار درهم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وارتفعت السيولة النقدية للشركة إلى 6.8 مليار درهم مقارنة مع 1.4 مليار درهم عام 2007، نتيجة التدفقات المالية من المبيعات وإيرادات الإيجار و إصدار صكوك تسنيد أصول بقيمة أربعة مليار درهم في الربع الثالث من العام 2008.

وقال الرئيس التنفيذي لصروح منير حيدر أن الشركة ستركز خلال العام الحالي على استكمال الأعمال الإنشائية للمشاريع وفقا للجدول الزمني المحدد لها، وأضاف " إننا نتقبل حقيقة بطء العمل في العام 2009 مقارنة بالعام الماضي نتيجة الوضع المالي الراهن".

وأوضح بيان الشركة أن تكلفة أعمال البنية التحتية و مصاريف التأجير ارتفعت إلى 1.4 مليار درهم مقارنةً بمليار درهم في عام 2007 ، وارتفعت المصاريف العامة والإدارية من 165 مليون درهم إلى 340 مليون درهم، وزادت مصاريف التسويق والمبيعات من 100 مليون درهم إلى 311 مليون درهم، وانخفضت قيمة الاقتراض من البنوك لتصل إلى 220 مليون درهم مقارنة مع 233 مليون درهم في عام 2007 .

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة صروح العقارية»

 بريد الأخبار

  1. شركة صروح العقارية

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى