ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ضبط 100 كيلو من الذهب المغشوش في السعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 04 فبراير 2009

أطاحت شرطة المدينة المنورة غرب السعودية بعصابة من ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية الباكستانية تروج الذهب المغشوش في الأسواق المحلية.

وضبطت السلطات الأمنية نحو 100 كليو جرام من الذهب المغشوش في عبوات داخل منزلهم تمهيدا لبيعها.

ووفقا للتحقيقات الأولية عمدت العصابة إلى طلاء مادة النحاس المصهور بالذهب وقصه بأشكال مختلفة من الحلي ووضع العلامات التجارية لتسهيل عمليات البيع.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفور تلقي شرطة المدينة المنورة بلاغا عن وجود كميات من الذهب المغشوش يتم تداولها في السوق، سارعت في نشر أفرادها في كافة المواقع بهدف جمع المعلومات وتحديد الأشخاص المستهدفين.

وتقمص أفراد البحث والتحري شخصيات رجال أعمال يرغبون في شراء كميات كبيرة من الذهب لتصديره خارج البلاد، حتى توصلت إلى معلومات عن العصابة التي تمت مداهمتها يوم أمس الثلاثاء.

وتحفظت فرق البحث والتحري على نحو 2218 قطعة نحاس، إضافة إلى عدد من النقالات والأجهزة الالكترونية التي يتم استخدمها لترويج الذهب.

وذكر العقيد محسن الردادي الناطق الإعلامي في شرطة منطقة المدينة المنورة أن المتورطين الثلاثة عمدوا إلى تسريب أخبار مفادها أنهم عثروا على الذهب أثناء عمليات إزالة لأحد المباني الكبيرة القريبة من الحرم المكي الشريف.

واستندت فرق البحث على حد حقول الناطق الإعلامي على تك المعلومة وتبنت فكرة شراء كميات من الذهب كي تتمكن من التوصل إلى المتورطين.

وذكر العقيد الردادي أنه ومن خلال شراء نوعيات مختلفة تم التوصل لأفراد العصابة التي تم الاتفاق معها على شراء كميات من الذهب بسعر 45 ألف ريال للكيلو الواحد.

وقال العقيد الردادي أنه بعد الاتفاق حدد ساعة ومكان التسليم في أحد المنتزهات العامة التي قامت الأجهزة الأمنية بمراقبتها، حتى قدوم العصابة الذين ألقي القبض عليهم وبحوزتهم الذهب المغشوش.

وتنص الأنظمة السعودية على السجن والغرامة التي تصل إلى 100 ألف ريال والإبعاد عن الأراضي السعودية للمتورطين في قضايا تزيف العملات النقدية، والغش التجاري في الذهب والمجوهرات.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. الشرطة السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى