ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سورية تمول المشروعات الصغيرة لمكافحة البطالة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 09 فبراير 2009

وقعت الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات في سورية أمس الأحد اتفاقية إطار عمل مع المصرف التجاري السوري لتمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة للراغبين بالاستفادة من خدمات الهيئة.

ويهدف الاتفاق الجديد إلى تشجيع وتسهيل تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة في مختلف أنحاء سورية وتوليد فرص عمل جديدة في مناطق إقامة هذه المشاريع.

وتقوم الهيئة بموجب الاتفاقية باختيار رواد الأعمال الراغبين بالاستفادة من خدماتها وتأهيلهم وتنظيم دورات تدريبية تتناسب مع طبيعة عملهم وتقييم دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع المقدمة من قبل الرواد لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة خاصة بهم ومساعدة المستفيدين بتقديم ضمانة مصرفية وإحالة دراسات الجدوى الاقتصادية إلى المصرف.

وقال مدير المصرف التجاري السوري دريد درغام أن المصرف مستعد لتمويل جميع المشروعات التي تحال إليه من الهيئة ضمن الاتفاقية الموقعة معها وضمن نسبة التأمين التي حددتها الهيئة وهي 30 بالمائة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح درغام أن سقف القروض مفتوح وفق نجاح أصحاب المشاريع أي أن المصرف في حال نجاح المشروع مستعد لتمويلها وتسهيل معاملاتها وسينشر قريباً أسماء فروعه التي ستتعامل مع هذه المشاريع.

وقال مدير عام الهيئة مجاهد عبد الله إن توقيع الاتفاقية مع المصرف التجاري السوري يهدف إلى زيادة عدد المصارف التي تتعامل مع الهيئة وبالتالي توفير المزيد من الدعم لرواد الأعمال الذين تقوم الهيئة بدعمهم وتشجيعهم على إقامة مشروعات ناجحة وفق دراسات الجدوى الاقتصادية التي تقوم بها الهيئة وبالتالي تحويلهم من طالبي عمل إلى منتجين لفرص العمل.

ووقعت الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات اتفاقيات عمل مماثلة مع المصرف الصناعي وبنك عودة سورية والمصرف الدولي للتجارة والتمويل وبنك سورية الدولي الإسلامي وبنك الشام الإسلامي والبنك العربي سورية وبنك سورية والخليج ومصرف التسليف الشعبي.

ويتمثل دور الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات في تقديم خدمات منح التراخيص للمشروعات وتدريب رواد الأعمال وتمكينهم وتقديم الاستشارات الإنتاجية والتسويقية ودعمهم للحصول على تمويل من الجهات الممولة من خلال تقديم ضمانة تقدمها الهيئة إلى جانب ضمان القرض بنسبة 30 بالمائة كحد أقصى.

وأشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ديالا الحج عارف إلى الدور الجديد للهيئة التي حلت مكان هيئة مكافحة البطالة التي لم تحقق الأهداف الذي أسست من أجلها في مجال تشغيل الأيدي العاملة رغم أن نسبة تسديد القروض التي منحتها بلغت 96 بالمائة، وأضافت أن أكثر من 55 ألف مشروع متناهي الصغر و26 ألف مشروع صغير لم يراجع أصحابها الهيئة بعد لتوسيع مشروعاتهم بعد أن حصلوا على القروض.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

ليش هيك
المرسل m.s.m, daraa, syria في 05 كانون الثاني 2011 - 16:41 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الحمد له والفضل والشكر لرب العالمين أنا صاحب عمل خاص ولا أحتاج التمويل من البنوك لكن سؤال ماذا يفعلون الشباب الذين من دون رئس مال يئتون على التمويل ويكتشفون بأخر الأمر أنهم هم من مول البنت وليس البنك ممولهم لماذا لا تكون الأمور أيسر من هذا في متل بئول (إذا بدك طعمي أشبع وإذا بدك تضرم أوجع) ولكن هذا التمويل يعتمد على ( إذا بدك تضرب أوجع )
لمكافحه البطاله
المرسل محمد خليل, الكسوه, سوريه في 08 آب 2010 - 17:06 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


قدمت على القرض ب2006 على 300000 وافقولي على225000 الاجرائات كلفني حوالي 40000 واكثر من شهر وعشرة ايام للاجرائات بدئت بعمل المشروع وعند الستكمال راجعت الهيئه لتوسيع المشروع واستكمال الرأس المال الزي صرفت على الاجرأت قال المسئول في الهيئه بأن التوسيع الغيه فأزا كان هوناك مجال لتوسيع المشروع وتوسيع راس المال فأرجو من الهيئه الرد اواي جهه مسؤله ولكم جزيل الشكر
كل حياته خشب x خشب
المرسل amaaar في 26 كانون الثاني 2010 - 22:26 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


تاجر خشب بيحب الخشب و كل حياته خشب فى خشب

المصدر: بيكا جروب
http://www.facebook.com/album.php?aid=141291&id=174738228683

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لاستثمار فردي

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في استثمار فردي

    لا يوجد محتوى