ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

القبض على عائلة تروج للمخدرات في مدينة الرسول

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 16 فبراير 2009

قبضت السلطات الأمنية السعودية في المدينة المنورة على أب في العقد السابع من عمره وثلاثة من أبنائه واتهمتهم بتشكيل عصابة لترويج المخدرات وترويج 2000 حبة من الكبتاجون المخدر.

ونشرت صحيفة الوطن السعودية في عددها الصادر اليوم الأحد أن الأب وعشرة من أبناءه لديهم سوابق في حيازة وترويج المخدرات حيث يقضي أحدهم حكما بالسجن العام لمدة سبع سنوات عقاباً على ترويج المخدرات.

وقالت الصحيفة أن الأب وأبناءه يملكون عشرات السيارات وقطع أراضٍ ومبانٍ سكنية، مستخدمين طريقة تدوير الأراضي بالشراء والبيع بين بعضهم البعض.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وحسب الصحيفة أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات في المدينة المنورة توصلت أخيرا إلى معلومات تشير إلى تسابق الأبناء والأب لترويج المخدرات وذلك بهدف زيادة الثراء الفاحش حيث يمتلك أفراد تلك العائلة سيارات فارهة، يغيرونها كل فترة حتى وصلت إلى أكثر من 20 سيارة معظمها مسجل بأسماء الزوجات والأقارب، إضافة لتملكهم عددا من الأراضي، وعدد من العمارات على الرغم من أنهم جميعا- بحسب بياناتهم- عاطلون عن العمل وبدون أي شهادات علمية.

وكشفت سجلات السلطات الأمنية السعودية عن العثور على أكثر من 100 ألف ريال سعودي وكذلك 13 قطعة سلاح ناري تتوزع ما بين مسدسات وبنادق صيد وذخيرة حية، إضافة إلى 15 جهاز نقال وكذلك 10 شرائح نقال يستخدمها المروجون بين فترة وأخرى بعد تغيير رقم النقال لمحاولة التمويه على رجال المكافحة.

وبينت محاضر الضبط كذلك أن أحد الأبناء يمتلك منزلا فاخرا وكذلك قطعة أرض فيما تمتلك الزوجة عمارة تحت الإنشاء من دورين وكذلك قطعتي أرض تم تدويرهما بالشراء والبيع لصالحها من قبل زوجها، إضافة إلى سيارة وصلت قيمتها إلى أكثر من 70 ألف ريال رغم أنها تدرس بإحدى الكليات بالمدينة ولا تملك راتبا.

وقال مصدر بهيئة التحقيق والادعاء العام لصحيفة الوطن أن الأب وثلاثة من أبنائه سيمثلون للتحقيق مطلع الأسبوع المنصرم، مشيرا إلى أنه سوف يتم استدعاء من توجه له التهمة من بقية الأبناء في القضية. كما سيتم إحالتهم لقسم دائرة المال لتوضيح مصادر تلك الأموال والممتلكات وكيفية حصولهم عليها.

وأشار المصدر إلى احتمالية تكوين لجنة خاصة لمتابعة القضية، وذلك لكثرة عدد أفراد العصابة وتشعب أموالهم بين الزوجات والأقارب، فيما أكد ذات المصدر أن القسم يمتلك الخبرة الكافية لمعرفة كيفية حصولهم على تلك الأموال، وحينها سيتم تحويل القضية إلى المحكمة ومصادرة تلك الأموال والممتلكات لصالح بيت المال لثبوت الأدلة والقرائن لدى اللجنة من أن تلك الأموال مشبوهة.

وأضاف أن قضية المخدرات سيتم الحكم فيها كقضية منفصلة عن غسيل الأموال.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. الشرطة السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى