ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (9 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

اعتقالات للمرة الثانية بعد أعمال شغب في ساحة المسجد النبوي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 25 فبراير 2009

ألقت السلطات السعودية مساء الاثنين القبض على تسعة أشخاص عقب مشاجرة وقعت في ساحة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة على أفاد مصدر رسمي الثلاثاء.

وأتت هذه الحادثة بعد ثلاثة أيام من إشكال وقع بين مجموعة من الزوار الشيعة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمام مقبرة البقيع التي تضم رفات معظم الصحابة، في المدينة.

وفي اتصال مع وكالة "فرانس برس" قال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء "منصور التركي": إن ما حصل مساء الاثنين عبارة عن مشاجرة بين مجموعة من المصلين والزوار في ساحة المسجد النبوي.

وأضاف: تم توقيف تسعة أشخاص من المتورطين في افتعال هذه المشاجرة للتحقق من دوافعهم، وأسباب تطور المشاجرة، ورفض تأكيد معلومات تداولتها مواقع على الانترنت في المملكة ومفادها أن الشجار كان بين سنة وشيعة، كما نفى أن تكون المواجهة أسفرت عن ضحايا.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح "التركي": إننا أمام موضوع مختلف عما حصل أمام مقبرة البقيع، فهؤلاء مجموعة من الزوار ومن الصعب أن نقول أن هؤلاء شيعة أو سنة الآن قبل انتهاء التحقيق، مشيراً إلى أن السلطات ستصدر بياناً يوضح ملابسات الحادث وجنسيات المشاركين في المشاجرة ودوافعهم لدى انتهاء التحقيقات مع الموقوفين.

وبحسب الصحف المحلية، حصلت مشاجرة مساء يوم الجمعة الماضي بين مجموعة من الزوار الشيعة ورجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمام مقبرة البقيع.

ونشب الشجار نتيجة منع رجال الهيئة الزوار الشيعة من القيام بأفعال تعتبر مخالفة في السعودية مثل التبرك بتراب قبور بعض الصحابة، وهاجم الزوار لاحقاً مركز الهيئة في المدينة بالحجارة فتدخلت الشرطة وألقت القبض على بعضهم.

ونقلت الصحف عن أمير منطقة المدينة الأمير "عبد العزيز بن ماجد آل سعود" الثلاثاء قوله: إن المتسببين في أحداث البقيع أحيلوا للمحاكمة وسيعاملون بمقتضى الأنظمة، مشيراً إلى أن من يأتي إلى المسجد النبوي لتأدية مناسكه وفق السنة فهو مخدوم في كل شيء، ومن يفعل ما يتعارض مع السنة ويدخل في متاهات ولا يلتزم بالنظام فلن يسمح له وسيطبق بحقه النظام.

من جهته، أفاد تلفزيون "العالم" الإيراني الناطق بالعربية أن سعوديين شيعيين من منطقة "القطيف" قتلا في مواجهات مساء الاثنين، وذلك نقلاً عن شهود عيان.

وذكر التلفزيون أن مجموعة من الشيعة كانوا يحيون ذكرى استشهاد الإمام الثاني، الإمام الحسن، المدفون في مقبرة البقيع عندما جرت مواجهات بينهم وبين هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (9 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (9 تعليقات)

متى ياعرب وياسنة وياشيعة تنتهي هذه المهزلة
المرسل khaled Mohamed, Dubai, UAE في 26 شباط 2009 - 14:41 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


متى ياعرب وياسنة وياشيعة تنتهي هذه المهزلة، ألم يحن الوقت للتسوية بين المذاهب بدلا من تفضيل إسرائيل على بعضنا والاستنجاد بالشياطين بين الأخوة ضد بعضهم، والله هذا أمر معيب ويدل على جهل يكتسح هذه الأمة التي ابتلت بالجهل الكافر والفقر المدقع.
استيقضوا يا شيعة العالم..
المرسل محب الرسول وصحبه, المدينه النبويه, السعوديه في 26 شباط 2009 - 03:33 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


والله ان ما حدث في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم لحدث يتفطر له القلب ...
وان ما حدث في مسجد رسول الله من الشغب من قبل الشيعة يجعل الانسان يتسائل..اهذا هو دينكم ايها الشيعة سؤالي لكل شيعي :من اين تاخذ دينك؟ ارجو الاجابه
مداخلة
المرسل سيف السيف, المدينة المنورة, السعودية في 25 شباط 2009 - 23:55 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ياخون ان الشيعة يتربصون بنا لعنهم اللة حيث انهم يسبون ابو بكر وعمر وهم من المبشرين بالجنة
وماحصل في المدينة ماهوة الى خسة منهم حيث انة من المفترض ان يبتعدوا عن مثل تلك المشاحنات بجوار سيد الخلق محمدصلى اللة علية وسلم وصاحبية الاطهار ابوبكر وعمر
رد الروايات الكاذبة
المرسل محمد, دبي, الإمارات في 25 شباط 2009 - 17:01 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

لم يثبت التاريخ أبدا حادثة ضرب الزهراء بل كان الصحابة رضي الله عنهم جميعا يحترموا الزهراء ويقدروها
ويحبوا أهل البيت جميعا وهذه القصصة الملفقة من صنع عبد الله بن سبأ اليهودي . ولكنك ياإبن المنطقة الشرقية لا تقرأ التاريخ أبدا ولاتحكم عقلك . وإنما تتبع هوى الملالي في إيران على حساب الأسلام ثم على حساب بلدك السعودية . أسألك ياإبن المنطقة الشرقية إذا إفترضنا أن الزهراء قد ضربت أين كان سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأين كان بنوهاشم وأين كان بني المطلب لما لم يدافعوا عنها . أرجع وأقول شغل عقلك ياإبن المنطقة الشسرقية
الشيعة شر في كل مكان
المرسل شاهر, الكويت, الكويت في 25 شباط 2009 - 16:22 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


قتلة الحسين رضي الله عنه .. يريدون الفتنة. لكن هيهات لهم.

المذاهب الإسلامية أربعة فقط وتلتقى في الأصول أما غير ذلك فليس من دين الإسلام
الجهل المركب
المرسل عادل الجنابي, samawa, iraq في 25 شباط 2009 - 14:23 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بسمه تعالى هناك بعض الاشخاص مع الاسف الشديد يجهلون الموضوع ولكنهم يتكلمون فيه وهذا نابع من قلة المعرفة والادراك ولكن هناك اشخاص يعرفون المراد من الموضوع ولكنهم يحرفونه وهذا نابع من اختلاف مصالحهم وتقاطعه مع ثوابتهم وهذا هو الجهل المركب فالاخ لا يعلم الذكرى التي حصلت بها المشاجرة ولا يعلم من قتل الامام الحسن ومن قتل الامام الحسين عليهم السلام ويريد ان ينصب نفسه اماما على منبر ويتهم الشيعة باتهامات ليس لها مكانا الا في راسه يااخي ان الله لا يخدع والجنة لا تدخل بالعصى والسكاكين التي تستخدمها هيئة المنكر والسلام على من اتقى
المسلمون أخوه بكل طوائفهم
المرسل أبو العبد في 25 شباط 2009 - 12:27 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يا جماعه اختلاف المذاهب رحمه و يجب ان لا يكون سببا للنزاع فيما بيننا " انما الؤمنون اخوه" يجب ان يتم وأد شراره الفرقه و ان يقوم كل شخص باتباع المذهب اللذي يعجبه بحيث لا يضر او يتعارض مع اصحاب المذاهب الأخرى.
>>>>
المرسل انصرنا يارسول الله, الشرقية, السعودية في 25 شباط 2009 - 12:19 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هذا انتم كل شي يصير فيه شيعة قلتوا ايران هي السببب هي الي تشجعه وتدعمه
يااخ محمد اذا احنا الشيعة قتلنا الامام الحسن اجل بسالك من الي قتل الامام الحسين
ومن اعتدى على الزهراء بالضرب واسقط جنينها برغم انه لم يتعدى على وفاة ابيها الا ايام قليلة
وان كنت انت تعاني من تعصب دماغي وتحجر في القلب وانحلاال في المبادئ وهبوط في الاخلاق وانعدام الفكر والثقافة والوعي والتبصر بحقيقة الامور وان وصلت الى اعلى المراتب واكبر الشهادات لن تتعدى تفكير طفل صغير
السبئية
المرسل محمد, دبي, الإمارات في 25 شباط 2009 - 10:26 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أن مجموعة من الشيعة كانوا يحيون ذكرى استشهاد الإمام الثاني، الإمام الحسن، المدفون في مقبرة البقيع . سؤال من قتل سيدنا الحسن بن علي رضي الله عنهما أليس الشيعة هم الذين قتلوه . طعنوه بخنجر مسموم على فخذه . أرجو من ولات الأمر في المملكة العربية السعودية بمنع الشيعة الروافض من دخول الحرمين . أولا العقيدة الشيعية الرافضية السبئية عقيدة فيها الكثير من الشركيات والكفر البواح . ثانيا الأحداث التي وقعت خارج الحرم المدني لم تكن مجرد حدث بسيط بل هي مرتبة ومدروسة تديرها حكومة في الخفاء ( الحرس الثوري الإيراني ) .

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى