ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تغيير موعد معرض دمشق الدولي والسماح بالبيع المباشر فيه

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 02 مارس 2009

قالت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية في سورية أنها سمحت للدول والشركات الأجنبية المشاركة في معرض دمشق الدولي في دورته القادمة بوضع معروضاتها للاستهلاك المحلي مباشرة، وغيرت موعد المعرض من شهر أغسطس إلى شهر يوليو/تموز.

وأوضح المدير العام للمؤسسة محمد حمود أن المعرض سيقام بين 14و22 يوليو/تموز القادم، بدلا من شهر أغسطس/آب حيث تكون أغلب الدول الأوروبية في إجازة، وذروة التسوق تكون في يوليو/تموز لضمان مشاركات أوروبية أكبر وجذب أكبر عدد من الزوار العرب قبل موعد افتتاح المدارس وشهر رمضان المبارك.

وأضاف حمود أنه في ضوء السماح بالبيع المباشر خلال المعرض كان لابد من إطالة فترة المعرض إلى تسعة أيام وفي حال نجحت التجربة ستكون الدورات القادمة أطول لإعطاء فرصة للشركات المشاركة ببيع منتجاتها وتحقيق الربح.

وأوضح أنه بعد تحرير الحكومة السورية لنحو 80 بالمائة من البضائع كان لابد من البحث عن حوافز جديدة تقنع العارضين بالمشاركة فكان لابد من الموافقة بالبيع المباشر للمستهلك.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال حمود إن اتخاذ مثل هذا القرار يعني توفير تشكيلة سلعية كبيرة توضع في أيدي المواطنين من مصدرها مباشرة لتسهم في خلق حالة تنافسية تؤدي إلى تخفيض أسعارها ولاسيما أن هناك زيادة في عدد الدول التي ستشارك لافتا إلى أن العديد من الدول لدى اطلاعهم على القرار قرروا زيادة المساحة المحجوزة في المعرض بينها إيران.

وأكد أن خزينة الدولة لم تتأثر جراء اتخاذها مثل هذا القرار حيث الضرائب المفروضة على البضائع التي ستدخل سورية والرسوم الجمركية، وأن الاستفادة تتمثل في أن السلعة تذهب من المنتج إلى المستهلك مباشرة دون الحاجة إلى الوكيل.

وقال إن هذا القرار يأتي ضمن استراتيجية عمل المؤسسة للانتقال إلى مهرجان دمشق الدولي لأن المهرجان لايكتمل بالسماح بالبيع المباشر فقط إنما يجب أن تعقبه إجراءات عدة بينها الاستعداد لإقامة أنشطة ثقافية وفنية ومسابقات تتمثل بإقامة الندوات في مركز رجال الأعمال والمركز الإعلامي ومعرض للتوثيق ومهرجان فني كبير في مدينة المعرض إضافة إلى إعداد مسابقات تنسجم مع فكرة المهرجان.

وأضاف حمود أنه إذا لم تستطع المؤسسة استكمال مستلزمات المهرجان لهذه الدورة سيكون في العام القادم حتما من خلال التنسيق مع جهات أخرى بينها غرف التجارة وغيرها مشيرا إلى أن المعرض سيحتوي على جناح خاص ودائم لهيئة تنمية الصادرات السورية.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

شكر
المرسل حسين حسن يار, دمشق, سوريا في 05 تموز 2010 - 15:20 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


شي جميل و رائع
ان الشعب السوري سوف يكونون سعداء بهذا المعرض رغم ان الوقت قليل و غير ذلك يرجع وضع اعلانات في شوارع و التلفزيون خاصتاً الفضائية لانه لا احد يعرف بخبر جيداً كل من سائلت قالوا لي انه في الشهر 10 يعني بعد الرمضان او في رمضان فقط وليس في شهر التموز يرجع وضع العلانات لكي تنجح هذا المعرض وشكراً لكم جميعً و سوف
السيرك
المرسل yassin, القاهره, مصر في 04 آذار 2009 - 20:42 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا اعمل بمجال السيرك ولدي اكبر برنامج موجود في مصر واعمل ايضا بمجال السينما ولديا ايضا اكبر فريق اكشن لعمل المعارك لمن يريد التعامل معي ده ايميلي ورقمي
hamadatarap@hotmail.com
0020106230802

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الاقتصاد والتجارة – سورية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الاقتصاد والتجارة – سورية

  2. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى