ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الكويت: 4 طلاب يغتصبون زميلهم.. وهتك عرض طالبتين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 08 مارس 2009

سجلت الأجهزة الأمنية الكويتية في محافظات الجهراء والأحمدي والعاصمة 3 قضايا منفصلة لهتك العرض في مدرستين وكلية تابعة لجامعة الكويت.

حيث أقدم 4 طلاب من المدرسة باغتصاب زميلهم في إحدى زوايا أروقة المياه في مدرسة "عبد الله بن سهيل" المتوسطة بنين في منطقة تيماء.

وأبلغ مصدر أمني صحيفة "القبس" الكويتية أن أربعة طلاب في المدرسة لاحقوا الطالب أثناء دخوله دورة المياه واقتحموا عليه الحمام وتناوبوا عليه، ولم يسمع أحد استغاثاته، فيما وقف أحدهم عند الباب للمراقبة والتأكد من عدم وجود أي معلم أو إداري، خوفاً من فضح أمرهم.

وأشارت المصادر إلى أن ولي أمر الطالب سارع فور معرفته بالأمر إلى إبلاغ مخفر منطقة "تيماء" وتسجيل القضية رقم 17 لسنة 2009، فيما أحيل الطالب الضحية إلى طبيب شرعي لفحصه وإصدار تقرير بأمره.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وشهدت كلية الآداب في منطقة "كيفان" حادثاً آخر استنفر الأجهزة الأمنية والجامعية، وقال مصدر أمني بكلية الآداب: إن طالباً من خارج الكلية تهجم على إحدى طالبات الدارسات في الكلية على مرأى ومسمع من زملائها وزميلاتها وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الأمن في الجامعة.

وأضاف المصدر: لقد لفتت انتباه موظفي الأمن صرخات استغاثة أطلقتها إحدى الطالبات، والتي كانت تتعرض للضرب على يد أحد الأشخاص، مما دفعهم إلى التدخل فوراً وتخليصها من يده ونقلها إلى عيادة الكلية لإجراء الإسعافات الأولية لها، كما تمكن موظفو الأمن من السيطرة على المعتدي والتحفظ عليه في مقر عمادة الكلية واستدعاء رجال الأمن.

وفي قضية أخرى قال مصدر أمني: إن ضابطاً في الإدارة العامة للمنشآت أبلغ عمليات وزارة الداخلية عن استيقافه مركبة بالقرب من منطقة مخيمات ميناء "عبد الله" كانت بها فتاة ترتدي الزي المدرسي برفقة شاب في العقد الثاني من عمره، وإن الفتاة كانت تستغيث بالمارة، وإنه تمكن من الهرب هو والطالبة، بيد أن الضابط تمكن من الاحتفاظ ببطاقته المدنية.

وأضاف المصدر: إنه فور تلقي البلاغ استنفرت الأجهزة الأمنية في محافظة "الأحمدي" بحثاً عن مركبة الشاب، التي أدلى الضابط بأوصافها، كما تم تعميم اسم المتهم وبياناته، الذي حضر بعد ساعات إلى مخفر شرطة "أم الهيمان"، وسلم نفسه وأبلغ رجال الأمن أن الفتاة صديقته وخرجت معه بمحض إرادتها من أمام المدرسة، وأنها ارتبكت عندما شاهدت ضابط الشرطة وأطلقت صرخات الاستغاثة.

وذكر المصدر أن رجال الأمن تحصلوا على بيانات الفتاة وجرى استدعاؤها وولي أمرها الذي أكد رواية الشاب، وأبدى رغبته في عدم تسجيل قضية، نافياً أن تكون ابنته تعرضت للخطف أو الاغتصاب، مشيراً إلى أن رجال الأمن سجلوا إثبات حالة بالواقعة وأثبتوا تنازل ولي الأمر، وعدم رغبته في تسجيل قضية.

ودانت وزارة التربية الفعل غير الأخلاقي والفاضح الذي ارتكبه عدد من الطلبة بحق زميل لهم في إحدى مدارس "الجهراء"، معتبرة إياه تصرفاً غريباً على السلوكيات التربوية، ومرفوضاً لدى المجتمع وكل العاملين في الحقل التربوي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي: إن منطقة "الجهراء" التعليمية قامت فور وقوع الحادثة باتخاذ كل الإجراءات والتحقيق في الأمر برمته، وإبلاغ ولي أمر الطالب الذي قام بدوره بتسجيل قضية في مخفر المنطقة وإحالة الموضوع إلى النيابة العامة.

وذكر البيان: إن المنطقة التعليمية باشرت إجراءات التحقيق مع إدارة المدرسة التي وقعت فيها الحادثة لمعرفة جوانب القصور والخلل وتفاديها وعدم تكرارها مستقبلاً، مضيفةً إنه تم شطب وفصل الطلاب الأربعة مرتكبي الحادثة وهم من جنسية خليجية فصلاً نهائياً من جميع مدارس وزارة التربية في الكويت.

وأوضح أن الوزارة تتابع القضية وستتخذ عقوبات صارمة بحق كل مقصر في أداء عمله في المدرسة التي وقعت فيها الحادثة، مؤكداً رفض الوزارة مثل هذه الأعمال المشينة والتصرفات الشاذة التي لا تعكس القيم التربوية للطلبة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

اغتصاب في المدارس
المرسل سرمد الشمري, الرياض, المملكة العربية السعودية في 14 آذار 2009 - 20:49 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هذة ليست المرة الاولى وليست الاخير حاثة اغتصاب لزميل في مدرسة
وقد شاهت بأم عيني في سنة 1987 ميلادي وبمدرسة معهد العاصمة النموذجي القسم الثانوي اغتصاب لاحد الطلاب اي ان مثل هذه الحوادث كانت منذ ثامنينيات القرن الماضي ولكن الفرق انه هناك شجاعة من قبل بعض وسائل الاعلام لذكر هذه الحقائق بينما لم نستطيع ان نذكر مثل هذه الحوادث سابقا
شكرا لكم وارجوا منكم نشر تلك الحوادث لكي يتسنى لذوي الامر معالجتها بدلا من التستر عليها
لانه مثل هذه الحوادث بدأت منذ بداية ثمانينيات القرن الماضي والان هناك الشجاعة الادبية في اعلامنا لفضح هؤلاء الشاذين في مجتمعاتنا
دمتم

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Ministry of Education - Kuwait»

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Education - Kuwait

  2. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى