ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الانفاق الإجمالي للسياح في سورية ازداد في الربع الأول من العام الحالي 7%

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 08 أبريل 2009

أظهرت إحصائية رسمية لوزارة السياحة السورية أن الإنفاق الإجمالي للسياح الذي تم ضخه في الاقتصاد الوطني خلال الربع الأول من العام الحالي وصل إلى حوالي 36 مليار ليرة سورية  أي بنسبة زيادة بلغت 7 بالمئة لنفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت الإحصائية التي صدرت أمس إلى أن حركة القدوم السياحي شهدت خلال الربع الأول من العام الحالي زيادة بلغت 2 بالمئة من القادمين العرب والأجانب دون احتساب المغتربين السوريين وأن إجمالي عدد السياح الذين أقاموا بجميع أشكال الإقامة من العرب والأجانب والمغتربين السوريين خلال الفترة ذاتها ازداد بمعدل 4 بالمئة، منهم 5945.334 ألف سائح من العرب 219.361 ألف سائح من الأجانب و 167.907 ألف سائح من المغتربين السوريين وذلك استنادا إلى نتائج المسوحات التي ينفذها المكتب المركزي للاحصاء.

وحسب الإحصائية وصل عدد السياح العرب خلال الربع الأول من عام 2009 إلى 595.334 ألف سائح بزيادة بمعدل نمو 5 بالمئة كما بلغ عدد السياح الأوروبيين 52.084 ألف سائح بمعدل نمو 12 بالمئة بينما وصل إجمالي عدد السياح الأجانب خلال هذه الفترة إلى 219.361 ألف سائح بمعدل نمو 2 بالمئة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبينت الإحصائية أن انخفاض نسب زيادة النمو عن المعدلات السنوية السابقة يعود إلى انحسار القدوم السياحي من الأسواق السياحية في الدول البعيدة والدول ذات الإنفاق المنخفض والدول التي يأتي منها السياح بقصد التسوق وذلك بسبب تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية على حركة الطيران والتسوق وتوجهات السياح حيث تحققت الزيادة في النمو بشكل رئيسي في السياحة العربية من دول الخليج وازداد عدد السياح العرب من دول الخليج ليصل بنسبة زيادة بلغت 23 بالمائة، بحيث يكون 23 بالمائة للسعوديين و 18 بالمائة للكويتيين و 27 بالمائة للإماراتيين و 51 بالمائة للبحرينيين و 12 بالمائة للقطرية.


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة السياحة - سورية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة السياحة - سورية

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى