ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سعوديات يطلقن حملة "أمة أقرأ تقرأ" لتشجيع القراءة بين النساء

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 08 أبريل 2009

أطلقت مجموعة من الشابات السعوديات حملة لتشجيع السعوديات على القراءة تحت شعار "أمة أقرأ تقرأ" من خلال مناقشة كتاب يتم قراءته كل أسبوعين بعد الاتفاق عليه.

واختارت الشابات وعددهن عشرة عنوان "فكرة كتاب" ليكون اسم لمجموعتهن، التي تهدف إلى إشراك الأخريات في مناقشة ما يقرأن للاستفادة والتحفيز على القراءة الهادفة، ودعوة شخصيات من المجتمع لسن من مشاهيرها غالباً ولسن من فئة عمرية واحدة ومن شرائح مختلفة الأطياف والتفكير، للمشاركة في القراءة بصوت عالٍ، وفقا لصحيفة الحياة السعودية.

وتقوم "فكرة كتاب" على ملتقى دوري كل أسبوعين تتم فيه مناقشة كتاب يتفق عليه مسبقاً، تدير النقاش شخصية قادرة على إدارة النقاش، بحسب موضوع الكتاب الذي لا يشترط أن يكون محدد بمجال معين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتناولت الفتيات في لقائهن الأول كتاب "السر"، وفي اللقاء الثاني كتاب "إجابات في الحب" الذي صادف يوم الحب العالمي، وكان لقاؤهن الأخير عن مناقشة وطرح لأفكار كتاب "جدد حياتك" للإمام الغزالي، الذي سبقه نقاش عميق غاص داخل رواية "الطين" لعبده خال.

وتقول صاحبة الفكرة بشرى قاري أن "فكرة كتاب" ليست وليدة المصادفة، وجاءت بتعطش شديد من قبلنا نحن العضوات المؤسسات لفكرة كتاب، وقد حرصنا على أن تكون المجموعة مكونة من جيل شاب وقيادات شابة، مؤكدين على أن احترام الرأي الآخر، والسير على مبدأ "اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية".

وأضافت قاري أن الفكرة نشأت منذ كنت بالجامعة، ووجدت أننا في زمن عزت فيه القراءة، وراودتني الفكرة كثيراً حتى تبلورت، وهدفنا منها أن نجعل "أمة أقرأ تقرأ" من خلال اختيار كتاب في شتى المجالات يتم التصويت على مناقشته بعد القراءة من دون إلزام الجميع بقراءته، شرط أن يواكب حدثاً معيناً.

وأشارت إلى أن الاشتراك في "فكرة كتاب" يكون عن طريق البريد الإلكتروني، أو الحضور إلى إحدى القراءات مع إبداء الرغبة بالاشتراك، ويتم دخول اللقاء برسوم رمزية للجميع حتى غير المشتركين بالعضوية، أو زيارة المجموعة على "الفيس بوك" الذي يدونون فيه اقتراحاتهم وأخبار المجموعة ومواعيدها وتقاريرها وتلخيص الكتب التي تتم مناقشتها.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

أول عالم افتراضي عربي يحتفل بيوم الكتاب العالمي
المرسل فادي مجاهد, دبي, الامارت العبية في 10 نيسان 2009 - 23:42 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

في سابقة فريدة من نوعها ، قرر عالم أمل الشعوب الافتراضي أن يشارك العالم بالاحتفال بيوم الكتاب العالمي الذي يصادف 23 أبريل.
ستقوم إدارة هذا العالم الافتراضي بهذه المناسبة و على مدار أسبوعين بتوزيع هدايا على اللاعبين فيها رسائل تذكرهم بهذا اليوم و تحثهم على القراءة و المطالعة.
و عالم أمل الشعوب هو أول عالم افتراضي عربي على شكل لعبة انترنت جماعية قامت شركة جيم باور 7 بتعريبها ، و تعديلها لتناسب التقاليد و الثقافة المحلية ، و نشرها في المنطقة لتكون أول لعبة عربية جماعية .
سيبدأ هذا الاحتفال يوم الثلاثاء 14 أبريل

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة والإعلام السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى