ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مفتي السعودية يصف الممتنع عن تزويج ابنته بالخائن وقليل الحياء

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 11 أبريل 2009

وصف مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ من يمتنع عن تزويج ابنته طمعا في راتبها الشهري أو رغبة لخدمته في البيت، بأنه شخص قليل الحياء وخائن لأمانته.

وقال آل الشيخ خلال برنامج "نور على الدرب" على إذاعة القرآن الكريم إن الشخص الذي يكون بهذا المستوى نعتبره شخص رذيل، قليل الحياء، ضعيف الإيمان، دنيء النفس، ساقط المروءة، لا خير فيه ولا بركة فيه، خائن لأمانته.

وأضاف أنه خائن بلا شك لأن البنات أمانة في عنقه، "الله ائتمنك عليهن حتى تسلمهن لأزواج صالحين خيَرين ،يغلب على ظنك أنهم كذلك ،و إذا أتاكم من ترضون دينه وأمانته فزوجوه أن لا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير ".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وحث المفتي الآباء على تزويج بناتهن في حال تقدم لهن رجال أكفاء "فإذا تقدم لبناته أكفاء حمد الله ومهد السبيل وتحمل بعض الشيء في سبيل تزويج بناته وحصولهن على الأولاد".

وعد آل الشيخ الذين يعطلون تزويج بناتهم ويحولون بينهن وبين الأولاد والذرية خيانة عظيمة "أنها والله خيانة عظيمة وهذه نقص في حق الإنسان وطعن في مروءته وعدالته".

ويعرف علماء دين العضل على أنه منع المرأة من التزويج بكفئها إذا طلبت ذلك، موضحين أنه يوجد من يعضل موليته دون سبب شرعي وإنما لأغراض وأهواء شخصية.

وقالت وزارة العدل السعودية الشهر الماضي أن البلاد شهدت نحو 130 ألف حالة زواج خلال العام 2007 مقابل 28.5 ألف صك طلاق وبمعدل 357 حالة زواج و78 حالة طلاق يوميا.

وأوضحت الوزارة في تقرير إحصائي عن عام 2007 أن منطقة مكة المكرمة كانت الأعلى في عقود الزواج حيث بلغت 34702 عقد بنسبة 26.60 في المائة من إجمالي عقود الزواج في المملكة، تليها منطقة الرياض بـ 28269 عقدا بنسبة 21.30 في المائة، بينما كانت منطقة الحدود الشمالية أقل منطقة تم إجراء عقود الزواج فيها للسعوديين، حيث بلغت 1918 عقدا وبنسبة 1.67 في المائة.

وبين التقرير أن أعلى عدد لحالات الطلاق كان في منطقة مكة المكرمة بواقع 8318 حالة طلاق بنسبة 29.12 في المائة من إجمالي الطلاق في المملكة، تليها منطقة الرياض بـ 8293 حالة طلاق بنسبة 29.03 في المائة، وسجلت الحدود الشمالية أدنى عدد لحالات الطلاق بواقع 398 حالة وبنسبة 1.39 في المائة من إجمالي الطلاق في المملكة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى