ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أبوظبي تحتضن الجولة الافتتاحية لسباق "ريد بل" الجوي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 15 أبريل 2009

عززت هيئة أبوظبي للسياحة شراكتها مع البطولة العالمية لسباق "ريد بُل" الجوي من خلال اتفاقية جديدة مع طيار السباقات الجوية المخضرم وصاحب اللقب العالمي "هانس آرتش" لتشكيل "فريق أبوظبي" وتمثيل العاصمة الإماراتية في البطولة العالمية للسباق.

وتأتي هذه الرعاية لتتمم الاتفاقية التي وقعتها الهيئة مؤخراً مع البطولة العالمية لسباق "ريد بُل" لاحتضان أبوظبي الجولة الافتتاحية للبطولة لثلاث سنوات مقبلة حتى العام 2011.

وبموجب الاتفاقية الجديدة سيقوم الطيار النمساوي بقيادة طائرة من طراز "ايدج 540" تحمل اسم العاصمة الإماراتية في جميع الجولات السنوية الستة للبطولة، والتي تغطي 3 قارات حول العالم.

وتشارك هذه الطائرة، القادرة على الدوران بزاوية 420 درجة في الثانية والارتفاع بمعدل 3700 قدم في الدقيقة الواحدة، للمرة الأولى تحت اسم "فريق أبوظبي"، وذلك في الجولة الافتتاحية التي تحتضنها العاصمة أبوظبي في يومي 17-18 أبريل/نيسان الجاري.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال "أحمد حسين" نائب مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة للعمليات السياحية: تلعب استضافة البطولات العالمية دوراً فعالاً في الإستراتيجية السياحية طويلة الأمد التي تنتهجها الهيئة، ويعكس قرارنا بدعم فريق أبوظبي بقيادة الطيار المخضرم "هانس آرتش" خططنا الرامية للاستفادة من الأحداث الرياضية ذات الطابع العالمي في ترسيخ اسم أبوظبي كوجهة مرموقة على خارطة السياحة العالمية ومقصداً مثالياً لاحتضان الأحداث والفعاليات الدولية.

وقال خبير السباقات الجوية "آرتش": هذه هي المرة الثالثة التي أشارك فيها في أبوظبي وأعتقد بأن الإمارة قامت بخطوات طموحة خلال السنوات القليلة الماضية حجزت من خلالها مركزاً متقدماً على قائمة الوجهات الصاعدة.

وأضاف: قضيت بعض الوقت في التحضير والاستعداد هنا قبل بدء الموسم، وأصبح الحدث بالنسبة لي وكأنه يقام في بلدي، ولهذا سأبذل قصارى جهدي لأتوج بدايتي مع فريق أبوظبي بالفوز بلقب البطولة.

من جهته لفت "بيرند لويدل"، المدير التنفيذي لسباق "ريد بُل" الجوي، إلى أن الشراكة بين الطيار رقم واحد في البطولة وإحدى أسرع المدن العالمية تقدماً وتطوراً يؤكد على حضور هذه الرياضة ومكانتها في برنامج الأحداث الرياضية العالمية.

وقال: تحرص الجهات الراعية عادة على انتقاء الفرق الرياضية التي تدعمها، إلا أن البطولة العالمية لسباق "ريد بُل" الجوي تستقطب ملايين المشجعين حول العالم الذين يحرصون على متابعة مجريات هذه السباقات الشيقة على أرض الواقع أو من خلال المحطات الفضائية.

وسيتعين على "هانس آرتش"٬ الذي حل ثانياً في دورة أبوظبي العام الماضي، الانتباه جيداً من تقدم خصمه البريطاني "بول بونهوم"، الذي انتزع المركز الأول في أبوظبي العام الماضي وحل ثانياً مرتين على التوالي في الدورتين الماضيتين.

ومن المتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 300 ألف متفرج، والذين سيتوافدون إلى كورنيش أبوظبي الجديد خلال عطلة نهاية الأسبوع لمتابعة السباقات الجوية التي تشهد تنافس 15 طياراً متمرساً وفق التعديلات الجديدة التي أدخلها المنظمون مؤخراً على شكل وهيئة السباق..

حيث يشتمل اليوم الأول على جلسة "وايلد كارد" لإعطاء الفرصة مرة أخرى للطيارين الخمسة الذين لم يسجلوا الأزمنة الأسرع في السباقات التمهيدية الأولى، والسماح لهم بخوض غمار السباق التمهيدي مرة ثانية. ويتم اختيار طياريَن من بين هؤلاء الطيارين الخمسة بحيث يصل مجموع الطيارين المتنافسين في اليوم الثاني للسباق إلى 12 طياراً.

وتنطلق الطائرات بسرعة تصل إلى 370 كم /ساعة، وتولد في بعض حركاتها تسارعاً يصل إلى 12 ضعفاً من تسارع الطائرة في حالة السقوط الحر، ويناور الطيارون خلال السباق بين بوابات هوائية ترتفع 20 م فوق سطح البحر للتنافس على لقب بطل سباق "ريد بُل" الجوي 2009.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لرياضة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هيئة أبوظبي للسياحة»

 بريد الأخبار

  1. هيئة أبوظبي للسياحة

  2. رياضة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في رياضة

    لا يوجد محتوى