ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (9 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي: فليبينية تلد في سيارة بعد رفض مستشفى خاص استقبالها

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 29 أبريل 2009

باشرت دائرة الصحة في دبي بالتحقيق في قضية ولادة مبكرة لرضيع في المقعد الخلفي لسيارة بعد أن رفضت أحدى المستشفيات الخاصة السماح لوالدته بالدخول بحجة عدم امتلاكها وحدة خاصة للعناية المركزة بالمواليد الجدد.

وأفادت صحيفة "جلف نيوز" اليومية الإماراتية الثلاثاء نقلاً عن زوج الفلبينية البالغة من العمر 25 عام واسمه عصام، أنها أنجبت ابنتها "أميرة" مقابل مستشفى "إن إم سي سبيشيالتي" عند الساعة الواحدة صباحاً من يوم الأحد الماضي.

وذكر عصام أن زوجته ذهبت إلى مستشفى "إن إم سي سبيشيالتي" حين شعرت بألم شديد لأن تلك المستشفى هي التي تولت متابعة حالتها أثناء فترة حملها.

ويدّعي عصام أن المستشفى طلبت من زوجته المغادرة وهي في حالة وضع لأن المستشفى غير مزودة بالمعدات اللازمة للتعامل مع المواليد الخدّج.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال أن المستشفى لم تبلغ زوجتي بذلك مسبقاً على الإطلاق.

وكانت صحيفة "جلف نيوز" قد أشارت الأسبوع الماضي إلى أن كادر المستشفى حملوا الزوجة على نقالة وأخرجوها إلى سيارة صديقتها وتركوها هناك.

وقالت الزوجة "لم تمض سوى عدة دقائق رأيت بعدها ابتني وهي تبكي على المقعد الخلفي للسيارة".

وذكر تقرير مستشفى "إن إم سي سبيشيالتي" أن المولودة توقفت عن التنفس ثلاث مرات بسبب مشكلات في القلب. وبقيت في المستشفى مدة 24 ساعة نقلت بعدها إلى مستشفى دبي لتبقى في الحاضنة.

وقال عصام "لقد تملكني اليأس والقلق حول حياة مولودتي وزوجتي ولكن مستشفى دبي سارعت إلى مساعدتي وأنقذت زوجتي.

أما تقرير مستشفى دبي فيذكر أن "أميرة" مازالت في وضع خطر وتعاني من نزف في الدماغ، مشيراً إلى أنها توقفت عن التنفس ثلاث مرات.

وذكر عصام "قال الأطباء أنها تعاني من مشكلات في القلب، فطريقة ولادتها أضرت بصحتها بشدة".

وكانت الطبيبة النسائية في مستشفى "إن إم سي سبيشيالتي" الدكتورة بابيتا شيتي قد ذكرت في وقت سابق أن ضوابط دائرة الصحة تمنع دخول النساء ممن تقل مدة حملهن عن 35 شهر إلى المستشفى.

وتحدثت إذاعة دبي آي الإنجليزية على الهاتف وعلى الهواء مباشرة مع كل من الزوجة الفلبينية والزوج عصام، ومدير المستشفى اليوم الأربعاء صباحاً.

وأكدت الزوجة للإذاعة ما جاء في صحيفة جلف نيوز، وقالت أنها بقيت بعد الولادة حوالي 10 دقائق بعد الولادى قبل أن يأتي أحد لمساعدتها من داخل المستشفى، ويقطع الحبل السري للمولودة، وقالت ان أحداً من دائرة الصحة في دبي لم يتحدث معها أو مع زوجها حول هذا الموضوع بعد، وأن ابنتها مازالت في مستشفى دبي، وأنها بانتظار تقرير عن استمرار النزيف أو توقفه في دماغ طفلتها.

وقال الزوج عصام للإذاعة في اتصال آخر أنه كان خارج الإمارات في رحلة عمل وعاد مباشرة لمتابعة حالة الوضع المبكر لزوجته والحادثة التي جرت لها، وقال أن تصرف المستشفى غير مقبول بأي مقياس من المقاييس وأنه على الرغم من أنهم لم يعلموه مسبقاً بعدم وجود التجهيزات اللازمة لدى المستشفى لعمليات الولادة المبكرة، إلا أنه كان عليهم على الأقل أن ينقلو زوجته بسيارة إسعاف لأقرب مستشفى مجهزة لهذا النوع من الولادات.

وقال أيضاً أن المستشفى أرسل له فاتورة بمبلغ 14 ألف درهم كتكلفة للعناية بزوجته وطفلته، وأن أشد ما أدهشه أن الفاتورة تنضمن تكلفة عملية توليد طبيعية بمبلغ يزيد عن 3 آلاف درهم، على الرغم من أن زوجته ولدت في المقعد الخلفي لسيارة أحد أصدقاءه. وقال أنه ربما لن يقدم شكوى ضد المستشفى، لكنه يريد أن يعرف كل من في دبي بقصته ليتجنبو الوقوع في مثل تلك الحالات، وطلب من مستمعي الإذاعة الدعاء لطفلته بالشفاء.

وقال مدير المستشفى في اتصال هاتفي ثالث مع إذاعة دبي آي الإنجليزية أن فريقه لم يخطئ في إجراءاته وأن رواية الزوجة والزوج فيها أخطاء، إذ أن فريقه أخبر الزوجة بأن المستشفى غير مجهز لاستقبالها، وأنها لم تطلب نقلها بسيارة إسعاف إلى مستشفى آخر.


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (9 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (9 تعليقات)

يد من حديد
المرسل بوراشد, دبي, الامارات في 07 تشرين الأول 2009 - 10:50 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


من الملاحظ انه في الفتره الأخيره بدأت تكثر الاخطاء الطبيه وذلك بناء على ما نسمعه أو نقرأه في صحفنا المحليه. وفي رأيي الشخصي هذا الأمر غاية في الخطوره أولا على حياة الناس وثانيا على سمعة البلد من الناحية الطبيه ونحن لا ننكر جهود الحكومه الطيبه التي تسعى دائما لتوفير الحياة الكريمه والخدمات الانسانيه والصحيه لجميع فئات المجتمع لذلك لابد وان تكون هناك يد من حديد لردع كل طبيب لا يعي قدر مسؤولياته او لا يدري كيف او متى يبدا مهنته الانسانيه ....
عبادة المال
المرسل أبو كمال, موسكو, روسيا في 01 مايو 2009 - 17:29 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


طبعا هذا الموضوع مؤلم و مقرف أن نرى مستشفى يطرض مريض مهما كانت الاحوال ، و خصوصا بأنها حالة إنسانية و حالة ولادة و لاكن لا شيء غريب على دبي مدينة عبادة المال.

المقرف بأن الطب في الخليج يدار كشركة ربحية و لا توجد أبسط انواع الاخلاق المهنية فيه ، و قد عملت في إحدى أكبر المستشفيات في الخليج لمدة سنتين و لا أستطيع أن أعبر عن قرفي بأن عملت في مؤسسات مثل هذه ، حتى أني لم أعد أحترم اي طبيب بعدها لاني عملت معهم عن قرب و عرفت خباياهم و طريقتهم في أخذ اموالك و كيف أصبح كل شيء بالنسبة لهم هو الربح المادي و ليس المريض.

طبعا سيخالفني البعض فيما ذكرت و لاكن لدي من الادلة المادية ما يكفي بأن يغلق مستشفى و مجموعة من العيادات الخاصة ، و لاكن كل ما نريده هو قانون إنساني و عادل لمحاسبتهم.

المصيبة أن الذي يحاسب هذه المؤسسات الطبية هم نفسهم لهم عياداتهم الخاصة اليوم ، و يديرون كل شيء لمصلحتهم الضيقة ، فحتى الطب قد خربوه و لاكن أليست هذه طبيعة الانسان.
نلوم من
المرسل عكس المعكوس, الشارقة, الامارات العربية المتحدة في 30 نيسان 2009 - 21:37 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أعزائي: اللوم في هذه القضية هو على دائرة الصحة بدبي ,,كيف يتم الترخيص للمشفى و كيف يحق لهم متابعة حالات الحمل دون الولادة ياجماعة هذه مستشفى وليس عيادة دكتورة خاصة ,, لازم اي حامل عندما تذهب لأي مشفى ان تتأكد تماما أن المشفى مرخص له استقبال حالات الولادة العادية والطارئة..بالله عليكم شو بتعمل مشافي الحكومة ليش مابتروحوا عليها ,,انا زوجتي ولدًت قبل أيام بمشفى الشيخ خليفة في عجمان والله والحق يقال ماقصروا الجميع دون إستثناء والله لم يسمحوا لي وحتى بالواسطة من إخراج زوجتي من المشفى قبل مضي 24 ساعة عن الولادة وفحص المولودة ,, يعني النسوان كمان زودتها شوي كل واحدة صار بدها مشفى خاص والأغلى لأن جارتها ولدًت فيها,,يعني بروظة واكل هوا ويارجَال ادفع .والله يعين ويشفي المولودة ودعائي لها بالشفاء العاجل .
هل هذه معلومة صحيحة !
المرسل مستغرب جدا, DXB, UAE في 30 نيسان 2009 - 17:28 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


رود في الخبر المعلومة التالية" وكانت الطبيبة النسائية في مستشفى "إن إم سي سبيشيالتي" الدكتورة بابيتا شيتي قد ذكرت في وقت سابق أن ضوابط دائرة الصحة تمنع دخول النساء ممن تقل مدة حملهن عن 35 شهر إلى المستشفى."

الغريب هل هناك مدة حمل اكثر من 9 اشهر عن البشر !!!!
نطلب من الله الشفاء للمولوده اولا
المرسل شرحبيل بن حسنه منصور عبد المطلب, نيوجيرسي, الولايات المتحدة في 30 نيسان 2009 - 17:03 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انها قلوب كالحجارة اواشد قسوة نسأل مدير هذه المستشفى وجميع العاملين فيها كبيرهم وصغيرهم ايرضوا ويقبلوا هذا الوضع المخزى لاية واحده من اسرته اواقاربه او من اسرهن؟؟ بالطبع الاجابة ستكون بالرفض ؟؟’ اذن مالاترضونه لانفسكم لاترضوه لغيركم ومن الواضح حسب ماذكر هذا الخبر ان الزوج والزوجة من الفلبيين يعملون فى دبى من اسرة الانتاج والعمل بدبى وبمثابة ضيوف عليكم والمولود اوالمولوده خرجت من بطن امها واول نفس تنفسته عقبب خروجها هواء دبى وتحت سمائها العجيب فى هذا تطرد المرأة من المستشفى وهى فى حالة الولادة ا لاتخجلون ؟؟ اين الشيمات والنخوة العربية؟؟ اين النخوة الاسلامية اصبحت الحياة مادة ولاشئى سوى المادة اين كرم ونخوة الخليج المعروفين بالكرم ؟؟عندما تكبر هذه المولودة ماذا سيكون فى ذاكرتها من يوم مولدها حتما عندما تكبر وتتزوج ستقص لاولادها مفتخرة انها ولدت فى دبى بلد ناطحات السحاب والاسواق الدولية ومركو الاعلام الدولى ومهبط التجارة العالمية والمعارض الدولية والتبرعات الخيرية من اهل الخير للفقراء ماذا ستقول ؟؟ اتقول طردت امى من المستشفى لعدم قدرته على انجاز مهامه وولدتنى امى فى سيارة صديقتها حدث ولاحرج انه زمن موات اضمير والنخوة وانا لله وانا اليه راجعون
الوحشي المادي
المرسل عابر سبيل في 30 نيسان 2009 - 14:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


حقيقة ما يحدث و ما يتم تكريسه في دبي، سيصبح يوما وحش، سياكل كل المقيمين و حتى المواطنيين، فالماديات و طغيان المادية على العلاقات الانسانية على كل الاصعدة، سياتي يوم و يكون غول و وحش سيبتلع الجميع..
الاخ مندهش الهبيلة
المرسل وثر بن قادم في 30 نيسان 2009 - 13:45 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


صدقت بالاسم الذي اطلقته على نفسك...فانت هبيلة فعلا
حرام عليكم
المرسل مندهش الهبيله, مالطا, مالطا في 30 نيسان 2009 - 09:57 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله عنها لما لم تصلح لها الطريق يا عمر

بالله عليكم أعيدوا جميع حالات الولادة بالمجان في جميع المستشفيات، لأن بمثل ظروف المرأة عند الولادة وبسبب ضيق الحالة المادية قد يقتل هذا الطفل أو أمه.

إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء
أطباء ملائكة أم بشر بقلوب "حجر"
المرسل المهندسة نور, دبي, الإمارات في 30 نيسان 2009 - 09:21 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بداية ندعو بالشفاء للطفلة أميرة
ثم ننبه مدير المستشفى بأن السيدة كانت في حالة مخاض وولادة ومن غير المنطقي أن تخبره مايجب أن يقوم به؟؟؟؟
وأين طاقمه الطبي اللذي كان عليه أن ينقل المريضة بسيارة إسعاف لا أن يرميها في سيارة صديقتها؟؟؟؟

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هيئة الصحة في دبي»

 بريد الأخبار

  1. هيئة الصحة في دبي

  2. NMC Speciality Hospital

  3. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى