ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السيرة الذاتية للدكتور الفهيم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 06 مايو 2009

سليمان عبد الكريم الفهيم

الميلاد والنشأة

ولد الدكتور سليمان عبد الكريم محمد طاهر الفهيم، بدبي في 17 ابريل 1977م، ونشأ بين دبي وأبوظبي وسط أسرة عريقة في عالم المال والأعمال، فتعلم ابجديات الإدارة في سن مبكرة، حيث أوكل له والده مسؤولية إدارة صيدلية الشرق في دبي ولم يكن قد تجاوز الحادية عشرة من عمره، فحقق نجاحاً كبيراً في إدارتها.

وفي مرحلة الطفولة بدأ الدكتور سليمان الفهيم مشواره مع رياضة الشطرنج كلاعب هاو يمارس اللعبة مع أشقائه وأصدقائه قبل أن ينضم إلى نادي دبي للشطرنج ضمن فئة الناشئين والمراحل السنية، وشارك وقتها في كثير من البطولات على المستويين المحلي والعالمي وحقق عدد من الانجازات المحلية والخارجية، كان ابرزها حصولها على المركز الخامس في بطولة العالم للناشئين والتي اقيمت عام 1987م في بورتو ريكو.

المراحل الدراسية

درس المرحلة الإبتدائية بمدرسة أحمد بن سليم في دبي والاعدادية في مدرسة المهلب الإعدادية بدبي والثانوية في مدرسة الوحيدة الثانوية، وتخرج في جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين. إدارة أعمال وتسويق وذلك في بداية 1999م.. بعدها أكمل الدراسات العليا في الولايات المتحدة الأمريكية، ونال شهادة الماجستير في الإدارة المالية في الجامعة الأمريكية ومن ثم حصل على شهادة الماجستير في إدارة العقارات وبعدها أكمل دراسته للحصول على شهادة الدكتوراة في العقارات كأول شخص في الوطن العربي ينال هذه الشهادة وكان ذلك في العام 2005م.

المناصب التي يشغلها
يشغل الدكتور سليمان الفهيم حالياً عدة مناصب :

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

• الرئيس التنفيذي لشركة هيدرا العقارية.

• رئيس مجلس إدارة مجموعة سليمان الفهيم

• رئيس مجلس إدارة مجموعة فالكون إكوتي - السويد

• رئيس الاتحاد الإماراتي للشطرنج

• رئيس المكتب الاستشاري بالاتحاد الدولي للشطرنج.

• عضو هيئة الشرف بنادي العين الرياضي. • وفي نوفمبر 2008م تمّ اختياره كسفير للنوايا الحسنة لمركز إمسام، المراقب الدولي الدائم بالأمم المتحدة لدعم الأهداف الإنمائية.

• في مارس 2009 تمّ اختياره بالإجماع كرئيس للاتحاد العربي للتنمية العقارية التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية والذي يضم في عضويته كل الدول العربية.

الجوائز والإنجازات
ارتبطت الإنجازات بالدكتور سليمان الفهيم منذ الطفولة، حيث ابرز أبناء جيله في رياضة الشطرنج وحقق عدد من الإنجازات من بينها:

نال ذهبية بطولة الإمارات للمراحل السنية في الفردية والفرق لأكثر من موسم رياضي.

حقق الترتيب الخامس على مستوى العالم بالنسبة لفئة الناشئين في بطولة العالم التي اقيمت عام 1987م في بورتو ريكو.

نال ذهبية بطولة " الجيوش العربية " في لبنان لفئة الفردي في عام 2000م وهي البطولة التي اقيمت على شرف تحرير لبنان.

حقق مع منتخب الإمارات الميدالية البرونزية في بطولة العرب بلبنان 2000م.

كما فاز الدكتور الفهيم بعدد من الجوائز وتمّ تكريمه على أعلى المستويات:

1. جائزة الانجاز والتميز كصاحب أفضل رؤية اقتصادية بالنسبة للرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط في العام 2007م

1. جائزة شخصية رؤيتي مستقبلي 2007م، المقدمة من وزارة التربية والتعليم بالإمارات.

جائزة أفضل الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط في عامي 2006-2008م.

1. أحد أقوى 100 شخصية في العالم العربي محتلاً المرتبة الرابعة بعد الأمير الوليد بن طلال والإماراتي محمد العبار والعراقي منتصر الزيدي في قائمة مجلة أريبيان بزنس .

1. جائزة أفضل انجاز في العام 2008م باعتبار أنّه نجح في قيادة شركة هيدرا العقارية محليا وعالميا محققا معها انجازات قالت عنها وسائل الإعلام العالمية أنه من الصعب على أي شركة تحقيقها خلال فترة وجيزة كما في حال شركة هيدرا العقارية.

1. فاز بخمس جوائز من ولاية كاليفورنيا وثلاث جوائز من الكونغرس الأمريكي من بينها جائزة أفضل واسرع مطور عقاري وجائزة التطوير المجتمعي والإنساني.

1. تمّ تكريمه من قبل جلالة ملك ماليزيا توانكو زين العابدين بوسام الرياضة الذهبي على رعايته الدائمة لرياضة القدرة في العالم.

صفقة شراء نادي مانشستر سيتي

الدكتور سليمان الفهيم هو مهندس صفقة الاستحواذ على نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث قاد المفاوضات منذ البداية وحتى اكتمال الصفقة في حدث كان مثار اهتمام العالم اجمع، وتوّج هذا بتغيير مسار اللاعب الدولي البرازيلي روبينهو والذي كان على وشك التوقيع لنادي تشيلسي الإنجليزي، ونجح الدكتور الفهيم في كسب خدماته ليصبح لاعب بفريق مانشستر سيتي.

خدمة المجتمع
عرف عن الدكتور الفهيم دعمه واهتمامه بالتطوير الإنساني والمجتمعي من خلال رعايته لكثير من الفعاليات الاجتماعية والرياضية والثقافية والدينية، كما يعد أهم المهتمين بالتطوير العقاري الذي يراعي البعد الإنساني للعقار من خلال تطوير المشاريع الصديقة للبيئة، ويحرص على دعم برامج المسؤولية الاجتماعية من خلال شركة هيدرا العقارية، ونتيجة لجهوده الإنسانية والخيرية تمّ اختياره كسفير النوايا الحسنة بالأمم المتحدة.

اشتهر بصلاته الاجتماعية الواسعة حيث تربطه علاقة وطيدة بالرئيس الأمريكي الاسبق جورج بوش، ورجل الأعمال دونالد ترمب، الممثل الهندي سلمان خان ونجوم هوليوود أمثال ديمي مور وليوناردو دي كابريو، آشتون كتشر، عائلة هيلتون، انطونيو بانديراس، و أرنستو باوليللو الايطالي.

الدكتور الفهيم هو نجم برنامج (هيدرا إكزكيوتيفز) الذي ينتمي لبرامج تلفزيون الواقع وهو برنامج يسلط الضوء على القطاع العقاري في الإمارات ويروج لأبوظبي كعاصمة اقتصادية عالمية، وتصل جائزة البرنامج إلى مليون دولار.

"من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة"

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى