ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

نموذج أبسط لعمل شركاء قنوات التوزيع

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الثلاثاء, 12 مايو 2009

كشفت "إتش بي" الشرق الأوسط عن تحسينات أدخلتها على برنامج PartnerONE الذي يستهدف شركاء قنوات التوزيع، وقد حددت مطلع مايو 2009 موعدا لتقديم عروض ميسرة ومبسطة من منتجاتها ومعاملاتها، إلى جانب أسعار تنافسية وتعويضات أفضل. وتهدف الشركة من خلال هذه الخطوة إلى خفض تكاليف شركاء التوزيع وتعزيز فعاليتهم وقدرتهم التنافسية. إذ ستتيح بذلك للشركاء دورة نقدية محسنة وتعويضات يمكن توقعها بصورة أكبر، بما سيساعدهم في الحد من آثار حالة عدم الاستقرار في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وستعمل "إتش بي" على تحسين استراتيجية تصميم مجموعات منتجاتها لزيادة فرص المبيعات لشركائها. فقد قررت جمع شركاء مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي وشركاء المستلزمات الاستهلاكية " تحت مظلة مشتركة وبرنامج شراكة موحد يمكن معيدي البيع مرونة أكبر في اختيار العروض التسويقية الخاصة بهم. كما سيتمكن الشركاء من الاستفادة من نقطة اتصال موحدة تساعد على إدارة الحساب بكفاءة أكبر وتكاليف أقل من كلا الجانبين.

من جهتها تعتزم مجموعة الأنظمة الشخصية تقديم فئة منتجات جديدة تستهدف قطاع الأعمال الصغيرة والمكاتب الصغيرة SBSO، تجمع أفضل فئات المنتجات التجارية والاستهلاكية الحالية. وستستفيد مجموعة المنتجات هذه من أسعارها المباشرة والواضحة كما ستتوفر للطلب بكميات كبيرة، مساعدة بذلك في تخفيض المنصرفات الإدارية وتكاليف سلسلة الإمداد لدى "إتش بي" وشركائها.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

من ناحية أخرى ستقوم "إتش بي" بتنسيق منتجات مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي ومجموعة الأنظمة الشخصية، على أمل خفض عدد تشكيلات منتجات مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي بنسبة تصل إلى 30 بالمائة خلال الشهور الستة القادمة، وتشكيلات منتجات مجموعة الأنظمة الشخصية لفئة الأعمال الصغير والمكاتب الصغير بنسبة تصل إلى 35 بالمائة، مما يساعد في تقليص الوقت الذي يقضيه شركاء إعادة البيع في اختيار التشكيلات والموزعون في إدارة مخزوناتهم.

وتعمل "إتش بي" على تبسيط نظام الحوافز Pay for Results لكل من شركاء إعادة البيع والموزعين، وذلك بتقديم تعويضات منطقية ستعمل على مساعدة الشركاء في ظل الصعوبات الاقتصادية الراهنة عن طريق تحسينات الدورة النقدية وتزويدهم بقدرة أكبر على توقع أرباحهم.

وقال أنيل كومار، مدير عام مجموعة الأنظمة الشخصية لدى "إتش بي" الشرق الأوسط: "في بيئة اقتصاد اليوم، لا يملك شركاؤنا إمكانية إهدار المزيد من الوقت أو الجهد أو المال – لذا يجب علينا مساعدتهم في الاستفادة من أي فرصة لتحسين أعمالهم. ونحن نسعى لتقديم نموذج أعمال ميسر ومبسط بصورة أكبر، كما نؤمن بأنه سيمنح شركائنا قدرة أكبر على توقع نتائج أعمالهم، وسيمكنهم من تنمية أعمالهم مع "إتش بي" والاستفادة منها بصورة أسرع".

وكجزء من تعديلات برنامج PartnerONE، تعمل "إتش بي" على وضع نظام تسعير واضح مسبقاً لمنتجات مجموعة الأنظمة الشخصية للأعمال الصغيرة والمكاتب الصغيرة وبرنامج تعويض ثابت لشركاء إعادة البيع لمنتجات مجموعة الأنظمة الشخصية الأخرى، مما يساعد على تحسين قدرة توقع الأرباح وحفض التكاليف الإدارية المتعلقة بالحملات الترويجية والتعامل مع المطالبات المالية. كما أعادت موازنة هوامش الأرباح للموزعين بنظام تعويض مسبق، للمساعدة في تحسين الدورة النقدية للشركاء وذلك عن طريق تقليل اعتمادهم عن نظام الحسم اللاحق.

من ناحية أخرى، سيتمكن الشركاء من الاستفادة من فرص إضافية لكسب المزيد من الأموال في أعمالهم مع شركة "إتش بي" من خلال تعويضات أعلى بنظام "الدفع على أساس النتائج" من مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي، بالإضافة إلى تقديم مخططي أعمال سنوياً لأعمال مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي، وبذلك سيتمكن شركاء إعادة البيع من الاستفادة من المكافآت الإضافية عند تحقيق أهداف المبيعات. كما يتيح ذلك معدلات تعويض ثابت أعلى لخدمات مجموعة الأنظمة الشخصية ومجموعة موسعة من الملحقات لمساعدة شركاء إعادة البيع على تنمية أعمالهم "الجانبية"، إلى جانب تعويض أكثر إلزاماً على أجهزة الكمبيوتر المكتبي والكمبيوتر الدفتري المتطورة. إضافة إلى تعويضات أكبر لشركاء مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي المتخصصين في منتجات كمحطات العمل وأجهزة الكمبيوتر الشبكي thin client.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

مقالات مرتبطة بالموضوع

هيوليت باكرد
| 3 مقالات
  1. إتش.بي تقاضي رئيسها المقال لانتقاله إلى "أوراكل"
  2. "إتش بي" تعيد هيكلة منظومة قنوات التوزيع
  3. إتش بي تستحوذ على ثري كوم مقابل 2.7 مليار دولار

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هيوليت باكرد»

 بريد الأخبار

  1. هيوليت باكرد

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى