ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي انترناشيونال كابيتال: تداعيات الأزمة العالمية ما زالت مستمرة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 16 مايو 2009

قالت شركة "دبي انترناشيونال كابيتال" الاستثمارية الجمعة إن تداعيات الأزمة العالمية مستمرة لكن ما زالت هناك فرص للاستثمار في شركات لديها إمكانيات.

وقال "سمير الأنصاري" الرئيس التنفيذي للشركة لرويترز: لا أعتقد أننا في كساد عميق لكننا نمر بركود خطير سيستغرق اجتيازه سنوات قليلة.

وتسيطر الشركة المملوكة لحاكم دبي على أصول تبلغ قيمتها حوالي 13 مليار دولار، وهي ضمن مجموعة من الصناديق وشركات الاستثمار في منطقة الخليج العربية خسرت مليارات الدولارات في الأزمة العالمية من خلال حصص في شركات كبرى مدرجة في "وول ستريت".

وقال "الأنصاري" على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن: إن "دبي انترناشونال كابيتال" لا تواجه أي مشاكل في السيولة المالية للوفاء بأي من التزاماتها الاستثمارية الناتجة عن انطلاقتها الشرائية الكبيرة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: لا نعاني نقصاً في رأس المال.. نملك وفرة نقدية في ميزانيتنا العمومية، لدينا تمويل متاح لنا.. هناك عدة تسهيلات نعيد التفاوض بشأنها حالياً.

وبسبب الخسائر التي تكبدتها أصبحت الصناديق وشركات الاستثمار بمنطقة الخليج العربية أكثر تردداً في الإنفاق على أصول أرخص إلى أن تصل السوق إلى منتهاها في الانخفاض.

وقال "الأنصاري": إنه على الرغم من أن "دبي انترناشونال كابيتال" قللت في الوقت الحالي الإقبال النشط على الشراء فإنه ما زالت هناك فرص في نطاق محفظتها المتنوعة والواسعة في بعض الشركات والقطاعات مثل الرعاية الصحية والبنية التحتية.

وأضاف: إذا نظر المرء إلى فترة من عامين إلى خمسة أعوام.. فسيجد فرصاً عظيمة متاحة، رؤيتنا اليوم هي أننا لسنا في عجلة من أمرنا للاستثمار وعلينا القيام بمزيد من التحضيرات لإدراك ما سيبدو عليه العالم الجديد خلال عام أو عامين.. من الفائز.. ومن الخاسر.. وأين نريد أن نكون؟.

وتابع: سيظل التركيز منصباً على تعزيز محفظتنا الواسعة.. لم نوقف الاستثمار في شركات ستخرج من الأزمة أكثر قوة، ولم يدل بمزيد من التفاصيل.

لكنه أضاف: إنه رغم التباطؤ في الشرق الأوسط بسبب آثار الأزمة العالمية إلا أن المنطقة لا تزال إحدى أقل المناطق تأثراً في العالم.

وقال: المنطقة ليست في منعة من الأزمة.. المنطقة بها كثير من الأشياء التي ينبغي عليها مواجهتها.. خصوصاً الانخفاض في أسعار النفط، أضف إلى ذلك الصدمة العقارية أو أسواق الأسهم أو أزمة السيولة.

وتابع يقول: فعلت حكومات المنطقة كل ما هو ممكن لتخفيف تباطؤ القطاع الخاص.. مازلت أشعر بالتفاؤل بأن المنطقة هي واحدة بين عدد قليل من المناطق الواعدة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي انترناشونال كابيتال»

 بريد الأخبار

  1. دبي انترناشونال كابيتال

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى