ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مفتي السعودية يدعو لوضع خطة لمواجهة فتاوى الفضائيات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 19 مايو 2009

دعا مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ أمس الإثنين علماء الدين إلى وضع خطة لمجابهة ما يثار في القنوات الفضائية والإعلام عموماً من شبهات وأباطيل، والإجابة عليها وتوضيح الحقيقة للناس، فلابد من الدفاع عن الحق لكي لا يروج الباطل وفق كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

وطالب آل الشيخ العلماء والدعاة بضرورة النزول المدن والإجابة على تساؤلات الناس، والرد على ما يثار عبر القنوات الفضائية وكافة وسائل الأعلام، مؤكداً بأن تقاعس العلماء وعدم قدرتهم على الوجود الإعلامي سيشكل خطراً على الأمن الفكري، محذراً في الوقت ذاته من كتمان العلم ومشدداً على العلماء بالوقوف الشجاع أمام أي فكر سيئ أو تصور سيئ أو أي طرح بلا علم أو بصيرة.

وسخر آل الشيخ مما يفعله البعض في القراءة على المرضى على بعد آلاف الكيلومترات من خلال شاشات التلفاز أو عبر الهاتف الجوال، واصفاً ذلك بأنه خرافات وخداع للناس وطمعاً لكسب المال، لافتاً إلى أن فيه إفساداً للعقيدة الصحيحة للمسلم والذي يجب منه التعلق بخالقه وثقته بربه المطلقة دون غيره.

وحمل آل الشيخ بعض القنوات الفضائية والمنتديات مسؤولية الترويج ونشر لأمور تتعلق في السحر والشعوذة والمساعدة في تفشيها وفتح المجال لمن يدعون قدرتهم على الاستشفاء ومعالجة المشاكل.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال رئيس هيئة كبار العلماء في حديثه خلال الجلسة الرابعة ضمن المؤتمر الوطني الأول للأمن الفكري إن هيئة كبار العلماء ليست غائبة عن قضايا الأمة وأن الهيئة تؤدي دورها كما ينبغي، مشيرا إلى أنها أصدرت أكثر من 240 قراراً نافعاً و34 مجلدا لفتاوى أفادت الناس كثيراً وكشفت كثيراً من الشبهات، مؤكداً أن الهيئة مع الناس ومع مشاكلهم وليست محجبة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

اليس مفتي السعودية من أتباع محمد بن عبد الوهاب / الوهابية
المرسل اسعد بشير, amman, jordan في 19 مايو 2009 - 16:55 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مفتي السعودية انا استغرب كيف واحد مثل هذا يتصدر للفتوى اليس الوهابية هم وراء التفجيرات و الارهاب اليس الوهابية التي شيوخها مفتي السعودية و ابن باز وابن عثيمين اليس الارهاب بدعم منكم الستم انتم الذين كفرتم المسلمين وجعلتوهم مبتدعين // واكثر كلمة تتكرر على لسانكم كلمة ( شرك ) و كلمة ( بدعة ) اليس انتم تعتبرون كل من ليس من اتباع الوهابية كافر هل اذكركم بجماعة الخوين ( الوهابية ) الذين قاتلوا المسلمين حتى وصلوا الى الاردن وشعاركم كان اقتلوا الكافر اقتلوا الكافر اين انتم من مفتي مكة الحقيقي ( أحمد بن زيني دحلان ) الذي رد عليكم وحاربكم بسبب بدعة التكفير والان انتم تسيطرون على معظم الفضائيات بسبب البترول و المال // كفاكم تكفير للمسلمين وكفاكم ارهاب وقتل كل من لم يوافقكم الرأئي .

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى