ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

وفاة أقدم موظفة سعودية في شركة أرامكو

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 25 مايو 2009

توفيت نجاة الحسيني يوم الجمعة الماضية في مدينة لندن عن عمر ناهز 74 عاما، وهي أقدم موظفة سعودية الجنسية عملت في شركة أرامكو النفطية.

وتعد الحسيني، أول فتاة سعودية تنخرط في العمل في شركة أرامكو قبل 45 عاماً، وكان عمرها حينها تحت 25 عاماً، بعد أن تقدم والدها إبراهيم الحسيني، إلى الملك الراحل فيصل بن عبد العزيز، بطلب السماح لها بالعمل في الشركة، إبان تفشي أمراض معدية في المنطقة الشرقية، مثل الملاريا والبوليو والبلهارسيا ورمد العيون، وتشكيل حملات صحية لمكافحة هذه الأوبئة.

وقال شقيق الراحلة حسان الحسيني، الذي كان يتولى رئاسة قسم التوظيف في أرامكو سابقاً، أن شقيقته، التي ولدت في سورية، وتلقت تعليمها فيها، كانت تحمل شهادة بكالوريوس في الأدب الإنكليزي من جامعة دمشق، وفقا لصحيفة الحياة السعودية.

وأوضح الحسيني أن شقيقته تلقت دورات في الطب الوقائي في الجامعة الأميركية في بيروت، بعد أن أوفدتها الشركة للدراسة هناك، في العام 1967، وعملت إلى جانب ذلك على تثقيف نفسها ذاتياً، وساعدها في هذا الشأن، إتقانها اللغتين العربية والإنكليزية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأكد الحسيني أن الصعوبة الوحيدة التي واجهت شقيقته، طوال مشوارها الوظيفي، الذي امتد عقدين من الزمن، اقتصرت في صعوبة التنقل خارج الشركة، لحاجتها الوظيفية المتكررة إلى الذهاب إلى مناطق نائية، في مختلف قرى القطيف، البالغة نحو 20 قرية، وفي الأحساء، التي تضم نحو 60 قرية وهجرة، وكذلك سائر محافظات المنطقة الشرقية ومدنها، مثل بقيق، ورأس تنورة، والظهران، والخبر، لافتاً إلى أن الشركة كانت تؤمن لها سيارة وسائقاً.

وقال " كانت تزور التجمعات الأسرية في البيوت، وتعمد إلى تثقيفهم، من خلال المحاضرات، وتعرض عليهم أفلاماً سينمائية، كما شاركت في إعداد بعض البرامج التلفزيونية لقناة الظهران، وكانت تظهر من خلال الاستضافات في بعض البرامج".

ووصف الحسيني، شقيقته بـ "الأم تريزا" لنحو جيلين من أبناء المنطقة الشرقية، "لا تزال ذكراها عالقة في أذهان كثير من الأسر في المنطقة، بسبب خدماتها الإنسانية، على رغم تقاعدها المبكر، بعد وصولها إلى منصب رئيسة المرشدات الصحيات، وعمرها لم يتجاوز بعد 51 عاماً".

وأشار إلى أن القطاع الصحي في أرامكو يحوي الآن، نحو ألفي موظف، ومثلهم من الموظفات، منهن 500 سعودية فقط، ولفت إلى تكريم أرامكو لنجاة في مارس/آذار الماضي، بمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيس الشركة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لاستثمار فردي

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. أرامكو السعودية»

 بريد الأخبار

  1. أرامكو السعودية

  2. استثمار فردي


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في استثمار فردي

    لا يوجد محتوى