ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الأزهر يشرف على قناة إسلامية تلفزيونية جديدة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 01 يونيو 2009

ذكر مسؤولون عن قناة فضائية تلفزيونية إسلامية جديدة يشرف عليها الأزهر الشريف المؤسسة الدينية العريقة بمصر إن الهدف منها هو تقديم فهم أفضل للإسلام إلى العالم ومواجهة بعض المنابر الإسلامية التي تعرض "طرحاً متشدداً".

وقال أحد علماء الأزهر الشيخ خالد الجندي، إن القناة الجديدة سوف تسعى للوصول إلى مُسلمي العالم البالغ عددهم نحو 1.5 مليار نسمة فضلاً عن غير المسلمين على حد سواء.

وأضاف الجندي قبل أربعة أيام من زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمصر لإلقاء كلمة يخاطب فيها العالم الإسلامي قائلاً، "أرى أن عصر أوباما سيكون متميزاً عن الأوقات السابقة حيث يبدو أنه مهتم بحوار للتعرف على الإسلام بشكل فيه محبة، وتعرف على الآخر".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتابع الجندي في مقابلة قائلاً، "سنستضيف سياسيين ورياضيين وفنانين وأدباء وكتاباً ومسيحيين ويهوداً وملحدين، وكل من له تأثير في المجتمع أو عضو في تيار في المجتمع. نحن وجدنا لكي نتحاور".

ومن المزمع إطلاق القناة مع بداية شهر رمضان في منتصف أغسطس/آب القادم.

وتلقت القناة التي سوف يُطلق عليها اسم (أزهري) تمويلاً مبدئياً قيمته 15 مليون جنيه مصري (2.7 مليون دولار) من رجل الأعمال الليبي حسن ططناكي الذي قدر النفقات السنوية لتشغيل القناة بنحو 2.5 مليون دولار.

وقال ططناكي، "الارتباط بالأزهر، هو القمة فيما يتعلق بتشجيع التفسير الصحيح للدين".

ولم يسم الجندي منابر إسلامية بعينها، ولكنه وصف بعضها بأنها تضلل العالم بشأن الإسلام وقال، "الذي أوجد قناة أزهري هو بعض القنوات الدينية التي تقدم طرحاً نرى أنه طرح متشدد ولا يخدم الإسلام بقدر ما يسيء للإسلام".

وقال الجندي، إن القناة ستتناول قضايا متصلة بالأحداث الجارية مثل العولمة والاستنساخ وعلم الوراثة والتبرع بالأعضاء، ولكنها لن تهاجم قرارات الحكومة أو تستغل لأسباب سياسية أخرى.

واستطرد الجندي قائلاً، "باختصار نحن نتعامل مع الدين من أجل الدنيا قبل أن يكون من أجل الآخرة. إسلامنا بغير سياسة. إسلامنا بغير عنف. إسلامنا يعتمد على الحوار والتفاعل مع الآخر".

وستقدم القناة حديثاً يومياً لشيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي وأفلاماً وثائقية تتعلق بالأزهر وبرامج حوارية وسلسلة للرسوم المتحركة مستوحاة من القرآن الكريم.

وستبث القناة 75 في المائة من إرسالها باللغة العربية بينما يتم بث الباقي بالانجليزية والفرنسية، وسوف تضاف لغات أخرى العام القادم.

وتعتزم أزهري توسيع نطاق انتشارها بإصدار صحيفة وإطلاق قناة إذاعية وإنشاء مدونات فضلا عن تدشين خدمات عن طريق الهواتف المحمولة في العام 2010 .

وأطلق الجندي في العام 2000 خطاً تليفونياً ساخناً يوفر تفسيراً للقرآن الكريم، وفتاوى في المسائل الشرعية والأسرية، وهذا المشروع متوفر في 12 لغة وتم إطلاقه في بريطانيا في الآونة الأخيرة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

احذروا
المرسل khaled في 02 حزيران 2009 - 14:31 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اردت ان يكون كلامى موثقا عن الذى يدعونه الشيخ خالد الجندى و هذه بعض الفيديوهات الخاصة به منها :
خالد الجندي يقول ان شنودة اب لكل المصريين : هذا الكافر اصبح اب للمصريين المسلمين !!!
http://www.youtube.com/watch?v=pktQcJkHGCs
و فى كتابه "فتاوى معاصرة" يقول لا يجوز لعن اى شئ - و الرد هنا
http://www.sunna.info/books/khaled_al_jundi_sunna_64

و معروف علاقته بامن الدولة المصرى و هو يعترف بذلك فى برنامج تلفزيونى و ايضا تشكيكه فى سن ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها حينما تزوجت النبى صلى الله عليه و سلم و قد رد عليه الشيخ ابو اسحاق الحوينى و سوف تجدون هذه الاشياء على اليوتيوب
احببت ان اوضح لبعض الاخوة خارج مصر بعض من حقائق هذا الرجل
احذروا
المرسل khaled في 01 حزيران 2009 - 14:29 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ارجوا الحذر من خالد الجندى لان له اراء متساهله جداا فى الدين ... اما بخصوص الحوار فنحن المسلمون لا نحاور من اجل الحوار فى حد ذاته فالحوار ليس غاية بل هو وسيلة لهداية غير المسلمين و المنافقين الى الاسلام و الا ما فائدة الحوار !!؟؟ اما الحوار علشان يبقى شكلنا حلو و ديننا لذيذ كما يقول بعض المتكلمين فى الدين فهذا ليس حوار بل هو تضييع للوقت و الجهد و المال
و لا ادرى كيف يقول نحن نتعامل مع الدين من اجل الدنيا !! هذه مخالفة شرعيه لكلام الله " قل ان صلاتى ونسكى و محياى و مماتى لله رب العالمين لا شريك له و بذلك امرت و انا اول المسلمين " و لنفرض جدلا اننا نتعامل مع الدين من اجل الدنيا اذا لماذا يقول إن القناة ستتناول قضايا متصلة بالأحداث الجارية مثل العولمة والاستنساخ وعلم الوراثة والتبرع بالأعضاء، ولكنها لن تهاجم قرارات الحكومة أو تستغل لأسباب سياسية أخرى- اسلامنا بغير سياسة اليست السياسة من الدنيا اليست قرارات الحكومة من الدنيا اعتقد ان المطلوب من القناة زيادة سلبية المجتمعات الاسلامية بنشر ثقافة الصوفية فهو دين دنيا بدون سياسة و لا كلام فى مشاكل الناس دين بالتفصيل على حسب المقاس التى تطلبه الحكومة
و لا حول و لا قوة الا بالله

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية المصرية»
  2. البيت الأبيض واشنطن»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية المصرية

  2. البيت الأبيض واشنطن

  3. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى