ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تراجع سوق بيع السيارات في سورية أكثر من 50 %

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 03 يونيو 2009

أكدت مديرية النقل الطرقي في وزارة النقل السورية تصريحات عدد من أصحاب وكالات السيارات حول تراجع مبيعات السيارات إلى أكثر من 50 %.

وذكر موقع سانا الالكتروني أن مدير النقل الطرقي في وزارة النقل رياض خليفة قال تراجعت أعداد السيارات المسجلة يوميا في إدارة المرور إلى 150 سيارة يوميا بينما كانت تسجل في السابق 250 إلى 300 سيارة.

وأشار الموقع إلى أن عام 2008 شهد زيادة في أعداد السيارات المسجلة على مستوى سورية بنسبة 12 % عن عام 2007، بينما شهد الربع الأول من العام 2009 تراجعا ملحوظ.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ونقل الموقع عن وكيل إحدى السيارات العالمية في سورية إن قطاع السيارات في سورية تأثر كثيرا بالهالة الكبيرة التي دارت حول الأزمة المالية العالمية، مشيرا إلى أن السبب وراء ذلك تأثر المواطن السوري بما قيل عن هبوط أسعار السيارات في العالم وما رافقه من إشهار لعدد من الشركات إفلاسها.وأضاف: "تراجعت مبيعات السيارات في سورية ليس تأثرا بالأزمة المالية مباشرة وإنما نتيجة تأثر المواطن بما آلت عليه أسعار السيارات في دول أخرى، إذ فضل التريث قبل الإقدام على الشراء".

وقال أبو عمر صاحب مكتب لبيع السيارات المستعملة للموقع:"تأثر سوق السيارات كثيرا حيث تراجعت حركة شراء السيارات رغم كثافة العروض وأن حالة الركود التي أصابت السوق أجبرت بعض المضطرين على تخفيض أسعار سياراتهم لبيعها".

وبشأن عدم هبوط أسعار السيارات قال صاحب إحدى شركات السيارات: إن أسعار السيارات تتعلق بالسوق والعرض والطلب، معتبرا أن المشكلة في دخل الشاري وليس في سعر السيارة وهذا دليل على عدم إقدام كثير من المواطنين على الشراء على الرغم من كل التسهيلات.

فيما أكد باحث اقتصادي أن السبب الأساسي لتراجع السوق هو دخل الفرد فالعروض التي تقدمها وكالات السيارات لا تخدم بشكل حقيقي الفرد وفقا لمعطيات الدخل الذي يتقاضاه، وأن هذه العروض الحالية تخدم الأشخاص الذين يتجاوز دخلهم 40 -50 ألف ل.س شهريا.

 اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Ministry of Transportation - Syria»

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Transportation - Syria

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى