ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

محكمة سعودية ترفض تخفيف عقوبة المفحط الشهير"أبو كاب"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 07 يونيو 2009

رفضت المحكمة الجزئية في جدة بالسعودية التماسا تقدم به المفحط الشهير "أبو كاب" يطلب فيه إعادة النظر في الحكم الذي سبق أن صدر بحقه والقاضي بسجنه 20 عاما وجلده ثلاثة آلاف سوط وحرمانه القيادة مدى الحياة.

وتسبب فيصل العتيبي الذي يعرفه المجتمع السعودي بـ "أبو كاب" في مقتل ثلاثة أشخاص كانوا برفقته وهو يقود سيارته بسرعة جنونية ويتمايل بها فيما يعرف "بالتفحيط" ، في جدة قبل أربعة أعوام، وانتشرت مقاطع التفحيط لأبو كاب الذي كان يعمل عسكرياً في أحد القطاعات العسكرية، على إنترنت ويوجد بعضها على موقع "يوتيوب" الشهير.

وقال أبو كاب في الالتماس الذي تقدم به إن المحكمة استندت في حكمها إلى أدلة متناقضة ولم يقدم ما يثبت ذلك ليرفض ناظر القضية الالتماس ويؤكد تنفيذ ما جاء في الحكم السابق العام.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

واتجه وكيل أبو كاب إلى هيئة التمييز في منطقة مكة المكرمة، لطلب إعادة النظر في الحكم بعد فشل مساعي إقناع القاضي بإعادة فتح ملف القضية.

وكانت محكمة التمييز بمنطقة مكة المكرمة أيدت مطلع العام الحالي الحكم القضائي الصادر عن محكمة جدة الجزائية، والذي يقضي بسجن السعودي فيصل العتيبي 20 عاما وثلاثة آلاف جلدة، وحرمانه من قيادة السيارة مدى الحياة.

وأصبح بذلك الحكم نهائيا ويستوجب التنفيذ، بعد أن نقضت محكمة التمييز ثلاثة أحكام سابقة، وطالبت بالقصاص من المدعى عليه.

وكانت محكمة جدة اعتبرت الحادث الذي ارتكبه أبو كاب في جدة قبل أربع سنوات جنائياً وليس مرورياً وتسبب في مقتل أبرياء خلال ممارسة مخالفة التفحيط ، مما دفع القاضي إلى الحكم بقتل أبو كاب تعزيراً قبل أن تحال القضية إلى قاضي آخر ويقضي بالسجن 20 سنة وثلاثة آلاف جلدة وسحب رخصة القيادة نهائيا منه.

ورفض محامي أبو كاب في حينها الحكم واعتبره مجحفاً، كما رفض وكيل والد الطفلين اللذين لقيا حتفهما في الحادث وتمسك بطلبه في القصاص.

وقال وكيل والد ضحايا الحادث صالح الغامدي، إن الحكم الذي صدر يعد للحق العام، مؤكدا أن موكليه ما زالا متمسكين بالحق الخاص من أبو كاب وطالب بالقصاص منه، لأنه المتسبب في وفاة أطفالهم.

وعلق فوزان العتيبي والد أبو كاب أن ابنه لا يعد مدانا حتى تثبت التهم المنسوبة إليه، وقال إن الأخبار التي قيلت عنه في وسائل الإعلام غير صحيحة.

ووصف مدير الإدارة العامة للمرور في السعودية فهد البشر مؤخرا الحوادث المرورية التي تشهدها المملكة سنويا بإرهاب الحوادث.

وقال البشر خلال حلقة نقاش بالرياض تحت عنوان "نظام المرور الجديد بين الواقع والمأمول" أن ضحايا الحوادث سنويًّا يتجاوزون 6400 قتيل، بينما ضحايا الأعمال الإرهابية لم يصل إلى 200 قتيل من الطرفين خلال السنوات العشر الماضية، في المقابل توفي لدينا خلال نفس الفترة من الحوادث المرورية 50 ألف شخص وأكثر من 300 ألف مصاب وخسرنا من الناحية الاقتصادية أكثر من 100 مليار ريال، وطالب تدخل صانع القرار باتخاذ سياسة قوية وعليا للحد من هذا النزيف.

وقال تقرير للإدارة العامة للمرور صدر هذا العام أن المملكة شهدت 4.3 مليون حادث سير خلال الـ 19 عاما الماضية نتج عنها 86 ألف وفاة و611 ألف إصابة، وأن 85 في المائة من حوادث السير في المملكة تعود إلى أخطاء بشرية من قبل السائق، نتيجة لارتكابه إحدى المخالفات المرورية، في حين يخرج 7 في المائة من المصابين من المستشفيات وهم يعانون شكلا من أشكال العجز بشلل رباعي أو نصفي.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل - السعودية

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى