ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مصر: اكتشاف 5 حالات جديدة مصابة بأنفلونزا الخنازير

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 09 يونيو 2009

قالت وزارة الصحة في مصر انها اكتشفت 5 حالات مصابة بأنفلوانزا الخنازير .

واشار مصدر متحدث من الوزارة الى ظهور نتائج التحاليل المعملية الخاصة بالمقيمين الأجانب داخل مبنى السكن الخاص بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والتى أكدت إصابة خمس حالات جديدة بفيروس الوباء العالمى AH1N1 والمعروف بأنفلونزا الخنازير، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 7 حالات جميعهم أجانب، إلى جانب أول إصابة والتى كانت لطفلة مصرية تحمل الجنسية الأمريكية.

و تم نقل المصابين الخمسة إلى أحد المستشفيات بالقاهرة، وإن حالتهم الصحية مستقرة، مشيرا إلى أن باقى عينات التحاليل للموجودين بالمبنى جاءت جميعها سلبية، وتتم متابعتهم ومراقبتهم صحيا.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

يشار الى انه يوم أمس الأثنين قال وزير الصحة المصري إن بلاده اكتشفت حالتي إصابة مؤكدتين بفيروس "إتش1 إن1" في السكن الخاص بالجامعة الأمريكية في حي الزمالك بالقاهرة، وفرضت الحجر الصحي على السكن الذي يقيم فيه أكثر من 110 طلاب و124 من أعضاء هيئة التدريس.

وقررت الجامعة وقف الدراسة بها إلى يوم الأحد المقبل 14 يونيو/حزيران لحين تبين ما إذا كان المرض منتشراً بين طلابها والعاملين بها أم لا.

ووقف رجال الشرطة مرتدين الأقنعة الطبية الواقية عند حواجز أمنية وضعت خارج السكن الجامعي المؤلف من عدة طوابق والذي يقيم فيه بعض الطلبة الأجانب من دول غربية وعربية وأعضاء هيئة التدريس، ومنعت الشرطة الدخول والخروج من المبنى.

وقال الوزير "حاتم الجبلي" في مؤتمر صحفي: إن الحالتين لطالب وطالبة أمريكيين قادمين من الولايات المتحدة للدراسة الصيفية بالجامعة الأمريكية، وإن مقر إقامتهما هو السكن الخاص بالجامعة.

وأضاف: إن الحالة الأولى لطالب عمره 23 عاماً جاء من ولاية "نيوجرسي" عبر نيويورك ولندن، ووصل إلى القاهرة يوم 28 مايو/أيار الماضي، وبدأ ظهور الأعراض عليه في الخامس من يونيو/حزيران الحالي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

انا شاكك انها مرسله لنا من امريكا
المرسل ابو هند, طنطا, مصر في 11 حزيران 2009 - 14:46 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة احبابي مين اللي يوافقني علي ان هذا الفيرس مرسل لمصر بالذات من امريكا ومن اسرائيل ليشيعوا الرعب بيننا واقول لهم ابعدوا عننا حرام عليكم كفايه اللي احنا فيه واطلب من الحكومة استبعاد اي اجنبي الان من المحروسة مصرنا الحبيبيه ونسال الله تعالي ان يكفينا شر هذا الفيرس الفتاك ويقي كل مصري مسلم او مسيحي من هذا الشر ولكم شكري وتقديري
اخوكم ابو هند المصري

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى